البوابة:
2024-07-07@03:16:59 GMT

اعلان كويتي مفاجئ بشان المغادرين الاجانب

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

اعلان كويتي مفاجئ بشان المغادرين الاجانب

فرضت وزارة الداخلية الكويتية على كل مواطن اجنبي يرغب بمغادرة البلاد تحت اي سبب او ظرف أن يقوم بسداد المخالفات المرورية المسجلة عليه في أنظمة وزارة الداخلية 

وقالت الوزارة ان العملية يمكن ان تتم عن طريق البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية أو مراجعة أحد الأقسام التابعة للإدارة العامة للمرور في المحافظات أو المكاتب الموجودة في المنافذ البرية والبحرية ومطار الكويت الدولي ابتداءً من يوم السبت الموافق 2023/8/19.

وقالت الداخلية الكويتية ان هذا الاجراء ياتي في سياق الإجراءات الكفيلة بتحصيل المديونيات المستحقة لوزارة الداخلية استناداً إلى المرسوم رقم (1959/17) بقانون إقامة الأجانب والمرسوم بقانون رقم (1976/67) في شأن المرور..

وشددت الوزارة على انها لن تتوانى في القيام بواجبها في حفظ الأمن والنظام العام في البلاد داعية الجميع الى ضرورة الالتزام بالأحكام القانونية المقررة وعدم مخالفة هذه الأحكام

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

فرنسا: نشر 30 ألف شرطي تحسبا لأي اضطرابات خلال الجولة الثانية من الانتخابات

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، اليوم الخميس نشر 30 ألفا من قوات الشرطة والدرك في كل فرنسا، من بينهم 5 آلاف في العاصمة الفرنسية باريس وضواحيها، خلال الجولة الثانية للانتخابات التشريعية المقررة يوم الأحد المقبل، وذلك تحسبا لأي اضطرابات محتمل حدوثها في البلاد. 


وأشار دارمانين في تصريحات صحفية اليوم إلى "تعزيزات كبيرة" لمنع عناصر من اليسار المتطرف أو اليمين المتطرف من خلق أي فوضى أو اضطرابات عقب الاعلان عن نتائج الانتخابات. 


وندد وزير الداخلية الفرنسي بالاعتداء الذي طال المتحدثة باسم الحكومة بريسكا تيفينو، وهي مرشحة عن التحالف الوسطي الذي يقوده الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأيضا فريقها عندما كانوا يضعون ملصقات انتخابية بالقرب من باريس مساء أمس الأربعاء. 
وذكرت وسائل إعلام أن تيفينو لم تصب بأذى وستواصل حملتها، إلا أن نائبها والناشط الحزبي تم نقلهما إلى المستشفى. 


وكانت وزارة الداخلية الفرنسية قد حذرت سابقا من "عدة مخاطر أمنية" على هامش الانتخابات التشريعية، وفي مذكرة أرسلتها وزارة الداخلية الفرنسية إلى مدراء الأمن بتاريخ 25 يونيو الماضي، حذرت الوزارة من أن الانتخابات التشريعية ستُجرى "في سياق محفوف بالعديد من المخاطر الأمنية". 


وأفادت الوزارة بأن التهديد الإرهابي لايزال عند مستوى عال جدا، وقد تؤدي الأحداث الجارية على المستوى الدولي إلى وقوع أعمال مزعزعة للاستقرار، لا سيما على المستوى السيبراني أو فيما يتعلق بالتلاعب بالمعلومات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتتناول المذكرة بالتفصيل عدة نقاط يجب على السلطات أخذها في الاعتبار، من بينها احتمال حدوث "مظاهرات عنيفة" على هامش الاستحقاقات الانتخابية، وأعمال تستهدف عمليات التحضير للتصويت. 
 

مقالات مشابهة

  • الداخلية الكويتية تبدأ إزالة الأكشاك خارج الحسينيات وتمنع رفع الرايات.. فيديو
  • الكويت تحذر من رفع أي رايات غير علم البلاد خلال ذكرى عاشوراء
  • بإستثناء علم الدولة.. الكويت تمنع أصحاب الحسينيات من رفع الرايات والأعلام
  • ‏وزارة الداخلية الإيرانية تعلن فوز الإصلاحي مسعود بزشكيان في انتخابات الرئاسة
  • منع الرايات والأعلام.. الداخلية الكويتية تحذر أصحاب الحسينيات
  • عاجل| فوز مسعود بزشكيان في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الكويت تفرض قيودًا حازمةً على الحسينيات
  • السويد تحتج لدى بغداد على أحكام إعدام بحق 3 من مواطنيها
  • السويد تتحرك بعد حكم بالإعدام على 3 من مواطنيها في العراق
  • فرنسا: نشر 30 ألف شرطي تحسبا لأي اضطرابات خلال الجولة الثانية من الانتخابات