غزة - صفا

حددت وزارة التربية والتعليم موعد انطلاق العام الدراسي في فلسطين 2023-2024 ونشرت جدول الاختبارات الفصلية والنهائية والعطل في مدارس الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأفادت النشرة الصادرة عن وزارة التربية في غزة بأن دوام الهيئات التدريسية (المدرسين) يبدأ يوم الأربعاء 23 أغسطس/ آب الجاري على أن يكون دوام الطلبة يوم السبت 26 أغسطس.

ووفق النشرة تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم 19 ديسمبر/ كانون الأول وتبدأ الإجازة نصف السنوية بتاريخ 1 يناير/ كانون الثاني 2024.

أما في مدارس الضفة الغربية المحتلة أوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور أن دوام الطلبة التي تعطل يومي الجمعة والأحد سيبدأ يوم السبت الموافق 19-8-2023، أما المدارس التي تعطل يومي الجمعة والسبت سيبدأ دوام الطلبة يوم الاحد الموافق 20-8-2023.

وأشار الخضور في تصريحات صحفية إلى أن العام الدراسي في قطاع غزة للطلبة سيبدأ يوم السبت الموافق 26-8-2023 نظراً لان الدوام في غزة 6 أيام وليس 5.

وقال إن وزارة التربية والتعليم تواصل الاستعداد لبدء العام الدراسي في موعده المحدد، معربا عن أمله ان تكون بداية مستقرة بعيداً عما يشاع بأن هناك تأجيل للعام الدراسي.

وحول الأنباء التي تتحدث عن نية حراك المعلمين الشروع في إضراب مع بدء العام الدراسي الجديد قال الخضور "هذا شأن يمس المجتمع الفلسطيني بكافة مكوناته، واعتقد أنه يجب استخلاص العبر وبذل كل جهد ممكن من أجل تجنيب العام الدراسي الجديد أي تعطيل، بحيث يشعر المعلمون انه ما تم التوافق عليه هو قيد المتابعة والتنفيذ".

وكانت شائعات عديدة انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي حول احتمالية تأجيل العام الدارسي في فلسطين إلا أن وزارة التربية والتعليم نفت تلك الأنباء.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم العام الدراسی فی

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل

اعتمد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بحضور سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024 لصفوف النقل وشهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي والتعليم الفني بنوعياتها (صناعى- زراعي- تجاري وفندقي ومزدوج).

وفي وقت سابق، اعتمد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية السابق، تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي 2023 / 2024، حيث تم تحديد مجموع 230 درجة كحد أدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام للطلاب الحاصلين على الإعدادية من مدرسة خاصة أو مدرسة رسمي لغات، ويرغبون التقدم لمدارس ثانوية رسمية، يتم قبولهم وفق شروط التنسيق ومحل سكنهم، ويستثني الطالب الحاصل على مجموع 277 درجة فاكثر من التوزيع الجغرافي.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024
  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • التعليم تعلن مواعيد وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • تحديد موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني