قال فادي عكوم، الكاتب والمحلل السياسي، إنه يتوقع استمرار الوضع اللبناني على ماهو عليه لفترة زمنية قد تطول مع الأسف الشديد، وذلك لأن الانقسام في لبنان يزداد يوماً تلو الآخر، كما أن الفرق السياسية بلبنان تتوقف مصالحها على ما تتلقاه من الخارج.

لبنان .. حزب الله يسلم 4 من عناصره للقضاء بسبب حادثة الكحّالة لبنان.

. ميقاتي: سأدفع مستحقات الكهرباء ولو من جيبي الخاص

وأكد فادي عكوم، خلال لقائه ببرنامج “ثم ماذا حدث” المذاع عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن روسيا كان لها كلمة مسموعة في الداخل اللبناني، ولكن روسيا الآن مشغولة بحربها مع الغرب بعد شنها الهجوم على أوكرانيا، وكذلك الملف اللبناني لا يحصل على الأولوية داخل الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا وفرنسا، وذلك لأن هذه القوى العالمية بالفعل لديها أزماتها الداخلية.

 

وأضاف في حديثه، أن هناك تحذيرات عالمية من انفجار الوضع الأمني بلبنان لعدة أسباب منها انتشار السلاح بين عناصر الأحزاب المختلفة، وبخاصة حزب الله الذي يسيطر على الأغلبية نتيجة امتلاكه السلاح والسيطرة بهذه القوة العنيفة.

 

وتابع: "ظاهرة انتشار السلاح بين القوى الحزبية اللبنانية السياسية المختلفة من أهم العوامل التي تهدد الأمن القومي اللبناني الآن".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ماغرو: لانتخاب رئيس من دون ربط الاستحقاق بأحداث غزة

التقت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية برئاسة النائب الدكتور فادي علامة، سفير فرنسا في لبنان هيرفيه ماغر، وناقشا الاوضاع في لبنان والمنطقة مع تشديد فرنسا على "ترجمة مبادرات الحل وانعكاسها على لبنان والسعي الى التخفيف من التوتر وعدم تحوله الى حرب شاملة".

 وعرض ماغرو لتطورات الدور الذي تؤديه فرنسا في "دعم الافرقاء في لبنان للتوصل الى انتخاب رئيس الجمهورية"، مشددا على استراتيجية بلاده "لبلورة حل سياسي في لبنان على ان تحظى بتعاط جدي من الافرقاء والتفاعل معها وان يجري العمل على انتخاب رئيس من دون ربط الاستحقاق بالاحداث الدائرة في غزة".

وأكد  "توجه فرنسا الى ضرورة وضع استراتيجية منطقية لحل ازمة النازحين السوريين على ارضه"، مشددا على ان بلاده "ترغب في المساعدة في هذا الملف، وهذا ما ستعمل عليه في بروكسيل مع ضرورة التوصل الى حل سياسي في سوريا من دون ان يتحمل لبنان لعبة الانتظار". 

وأكد ماغرو "حرص فرنسا على تحقيق حل مستدام في الاراضي الفلسطينية والمنطقة على غرار النجاح الذي تحقق في مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان واسرائيل"، لافتا الى ان "ثمة فرصة لتثبيت نقاط الحدود البرية بين الطرفين بناء على هدنة عام 1949".

مقالات مشابهة

  • نجيب ميقاتى في زيارته للجنوب: "لبنان يسعى للسلام والاستقرار" (فيديو)
  • سفير لبنان في روسيا حضر حفل تخرج الطلاب اللبنانيين في جامعة الصداقة بين الشعوب في موسكو
  • «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»
  • لا زيارات سياسية للاغتراب
  • خبير في شؤون شرق أوروبا: الوضع في أوكرانيا لا يمكن معالجته عسكريًا (فيديو)
  • اجتماع امني برئاسة الفياض لبحث الوضع الأمني في سهل نينوى
  • أكثر من نصف مليون شخص يتركون الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا مع انتشار فضيحة الاعتداءات الجنسية
  • فيديو: العلاقات السورية التركية على رأس جدول أعمال بشار الأسد مع المبعوث الخاص لبوتين
  • محلل سياسي: يوجد تطور نوعي في هجمات الفلسطينيين على قوات الاحتلال
  • ماغرو: لانتخاب رئيس من دون ربط الاستحقاق بأحداث غزة