حضر الرئيس الإماراتي، "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان"،انطلاق فعاليات "معرض المياه والطاقة" الذي افتتحه رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، في مجمع المتحف العلمي بأديس أبابا، حسبما أفادت وكالة "وام" الإماراتية، مساء اليوم الجمعة.

وزار الرئيس الإماراتي عددًا من المنصات المشاركة في المعرض وتبادل أطراف الحديث مع القائمين عليها واستمع منهم إلى أحدث المشاريع والمبادرات التكنولوجية المبتكرة التي يعرضونها في مجالات المياه والطاقة والتي تسهم في استدامة الموارد والحفاظ على البيئة وخدمة التنمية.

كما قام بجولة في عدد من أقسام المتحف ومرافقه، وأبدى إعجابه بطرازه المعماري الذي يحافظ على البيئة ويجسد الاهتمام بقضية الاستدامة، وما يمثله من قيمة علمية خاصة في المجال التكنولوجي.

المتحف العلمي

يُذكر أن المتحف العلمي الذي يستضيف معرض المياه والطاقة جرى افتتاحه خلال شهر أكتوبر عام 2022، ويتكون من مبنيين لأغراض متعددة ويحتوي على قاعات مخصصة للمعارض العلمية والفنية الدائمة والمؤقتة، فيما ترمز القبة الدائرية للمتحف إلى التطور العلمي الدائم والحكمة الإنسانية.

واعتمد المتحف العلمي في تصميمه نمطا معماريا حديثا وصديقا للبيئة حيث تغطي حوالي 80% من مساحته أكثر من 4000 شجرة ونبتة وجهز بنظام مستدام لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

ووصل الرئيس محمد بن زايد آل نهيان، على رأس وفد  إماراتي إلى إثيوبيا في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف الجوانب.

وذكرت وكالة "وام" أن رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، كان في مقدمة مستقبلي الرئيس الإماراتي لدى وصوله مطار بولي أديس أبابا الدولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الإمارات اثيوبيا معرض المياه والطاقة في إثيوبيا المتحف العلمي الرئيس الإماراتي المیاه والطاقة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي

شهد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الإثنين 1 من يوليو، انطلاق برنامج التدريب الصيفي، للطلاب ذوي القدرات الخاصة، والذي ينظمه مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات، والاحتياجات الخاصة بالجامعة، بمشاركة 75 طالباً، وطالبة من أبناء المركز.

 وأكد الدكتور المنشاوي، أن برنامج التدريب الصيفي، يهدف إلى؛ النهوض بقدرات، ومهارات الطلاب ذوي القدرات الخاصة، من خلال؛ تقديم دورات تدريبية، وأنشطة متنوعة،  في المهاراتهم المعرفية، والتكنولوجية، وتأهيل الطلاب لسوق العمل، وتعزيز دمجهم فى المجتمع بشكل لائق وإنساني، مضيفاً أن البرنامج يعد امتداداً لأنشطة الجامعة الهادفة إلى تحقيق تنمية شاملة لشخصية الطلاب ذوي القدرات الخاصة، من خلال تقديم كافة أوجه الرعاية، والدعم لهم؛ إيماناً من الجامعة بقدراتهم المختلفة، وتفوقهم في مختلف المجالات.

 ووجه الدكتور أحمد المنشاوي، إلى التوسع في تقديم خدمات مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات، والاحتياجات الخاصة بالجامعة، واستكمال تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها، مع التوسع في التعاون مع الجهات ذات الاهتمام في تقديم خدمات مشتركة، في إطار جهود الدولة المبذولة؛ لتقديم خدمات متنوعة لرعاية ذوي القدرات الخاصة، وتلبية متطلباتهم، وتمكينهم في شتى المجالات، ودمجهم في المجتمع؛ تحقيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية، وذلك بما يتواكب مع رؤية مصر 2030.

 شهدت فعاليات انطلاق برنامج التدريب الصيفي حضور؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش عميد كلية الطب البيطري والمشرف العام على الأنشطة الطلابية، وتحت إشراف الدكتورة أمنية محمد إبراهيم مديرة مركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، والدكتور هيثم ابراهيم محمود مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والدكتور جمال الصاوي، والدكتور مصطفى الحديبي من أعضاء مجلس إدارة المركز.

 ومن جانبه؛ أوضح الدكتور أحمد عبدالمولى: إن برنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعة من ذوي القدرات الخاصة؛ يعد ترجمةً للدعم الكبير الذي توليه إدارة الجامعة بملف الطلاب من ذوي الهمم، وحرصها الدائم، والمستمر  على تذليل العقبات التي تواجههم داخل المجتمع الجامعي، وخارجه، وذلك يتم من خلال؛ مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات الخاصة بالجامعة، والمعني بتقديم كافة الخدمات؛ الصحية، والتعليمية، والنفسية، والاجتماعية للطلاب، مؤكداً أن الجامعة تفتح أبوابها أمام أبنائها الطلاب، وتهتم بهم، وتسخر جميع إمكانياتها ومواردها؛ للارتقاء بهم؛ علمياً، وأكاديمياً، وعملياً؛ لخدمة مجتمعهم، ووطنهم.

وأضافت الدكتورة أمنية محمد إبراهيم؛ أن البرنامج يمتد على مدار ثلاثة أشهر، بدءاً من أول يوليو، وحتى ٣٠ سبتمبر، وذلك بمشاركة (٧٥) طالباً، وطالبة من أبناء مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات الخاصة، ويتضمن عدداً من البرامج التدريبية التي يتم تنظيمها لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية،وهي؛ (برنامج تدريبي في مجال اللغة الإنجليزية)، و(برنامج تدريبي في ال photo shop) ، وذلك خلال الفترة من ١ يوليو وحتى ٢٢ سبتمبر، و(برنامج تدريبي فى مجال التنمية البشرية) والممتد فى الفترة من ١ يوليو، وحتى ٢٠ سبتمبر، مشيرة أن البرنامج يشمل -أيضاً- بعض الأنشطة الرياضية، والفنية:(فنون مسرحية- فنون تشكيلية).

IMG-20240701-WA0019 IMG-20240701-WA0019

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • انطلاق فعاليات "ملتقانا وناسة" في محافظة طريف
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • انطلاق فعاليات اليوم الختامي لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • انطلاق فعاليات المخيم الترفيهي لرواد طلائع البعث في طرطوس
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك
  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بعد قليل