قال فيكتور بوبوريكين من لجنة المراقبة العامة للسجون، الأربعاء إن الجنرال شعر بوعكة صحية، أثناء إقامته في سجن يقع في جنوب شرق موسكو، ليتم نقله إلى المستشفى في 16 أغسطس / آب دون إضفاء أي تفاصيل عن وضعه الصحي.

قال مسؤول في مصلحة مراقبة السجون الروسية، إن غينادي لوبيريف، الجنرال الروسي السابق والحارس الشخصي للكرملين والذي أشرف على بناء أحد مساكن الرئيس فلاديمير بوتين توفي في السجن هذا الأسبوع عن عمر يناهز 69 عامًا.

اعلان

وكان لوبيريف يقضي عقوبة السجن لمدة 10 سنوات بعد إدانته بتهمة فساد وتلقي رشوة منذ عام 2017.

لم يعلق الكرملين بعد، على وفاة لوبيريف وفقا لوسائل إعلام روسية. 

وكان لوبيريف مسؤولاً عن أمن مرافق الدولة في جنوب روسيا، بما في ذلك مقرات إقامات الرئاسة ورئيس الوزراء، بصفته الرئيس السابق لجهاز الأمن في القوقاز مع الجهاز الفيدرالي الروسي [FSO]. 

شاهد: روسيا توثّق تاريخها الحديث في المناهج الدراسيّةشاهد: محاكمة حليفة لنافالني في روسيا بتهمة تأسيس "منظمة متطرّفة"الاستخبارات الأمريكية: الصين توفر شريان حياة اقتصادياً لروسيا

ووفقا لصحيفة موسكو تايمز باللغة الروسية لم يكن لوبيريف يعاني من أمراض مستعصية، وكان يستعد للاستفادة من الإفراج المشروط. وفي سياق متصل، صرحت وسائل إعلام روسية محلية، عن إصابة لوبيريف بسرطان الدم غير المشخّص وفقا لمصادر طبية في المستشفى.

المصادر الإضافية • نيوزويك

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوتين وشرشبيل والبيتلز.. قرية بلغارية تجمع بين شخصيات كرتونية وقادة العالم في لوحات جدارية إردوغان لا يزال يأمل بأن يزور بوتين تركيا في آب/اغسطس شاهد: بوتين وقادة أفارقة يحضرون عرضا للبحرية الروسية في سان بطرسبرغ حكم السجن فلاديمير بوتين وفاة روسيا سياسة اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا حرائق غابات محكمة ضحايا قتل السعودية أوكرانيا الصين فرنسا الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا حرائق غابات روسيا محكمة ضحايا قتل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حكم السجن فلاديمير بوتين وفاة روسيا سياسة روسيا حرائق غابات محكمة ضحايا قتل السعودية أوكرانيا الصين فرنسا الحرب في أوكرانيا فرنسا حرائق غابات روسيا محكمة ضحايا قتل

إقرأ أيضاً:

روسيا تؤكد توافق موقف أوكرانيا معها حول مبادرة وقف إطلاق النار

أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، بأن تصريحات وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا عن استعداد كييف للمفاوضات مع روسيا تتوافق مع موقف الكرملين، مشيرا إلى ضرورة انتظار توضيحات أكثر.

 

وقال بيسكوف: "علمنا من الأنباء الواردة من بكين أنه تم الإدلاء بمثل هذا التصريح خلال اجتماع مع السيد وانغ يي (اجتماع كوليبا بنظيره الصيني). يمكن القول إن الرسالة تتوافق مع موقف روسيا ".

 

وأضاف أن روسيا لم ترفض المفاوضات قط، وتحافظ دائما على الانفتاح على عملية التفاوض، التفاصيل هنا مهمة، فنحن لا نعرف شيئاً عنها، لذلك سننتظر المزيد من التوضيح.

 

كان كوليبا قد أعلن خلال مباحثاته مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي في مدينة قوانغتشو الصينية عن استعداد أوكرانيا للحوار والتفاوض مع روسيا.

 

وأشار إلى أن المفاوضات يجب أن تكون عقلانية وثرية وتهدف إلى تحقيق سلام عادل ودائم.

 

وأبلغ وزير الخارجية الأوكراني نظيره الصيني في المحادثات أن كييف منفتحة على المحادثات مع روسيا إذا كانت موسكو مستعدة للتفاوض بحسن نية، وهو ما قال إنه لا يرى دليلا عليه حتى الآن.

 

وقال مصدر أوكراني في الوفد إن وزير الخارجية دميترو كوليبا هو أبرز مسؤول أوكراني يزور الصين منذ غزو روسيا في فبراير شباط 2022، حيث أجرى محادثات مع وزير الخارجية وانغ يي لأكثر من ثلاث ساعات.

 

ونص بيان من وزارة الخارجية الأوكرانية على أن "كوليبا أكد مجددا أن (كييف) مستعدة للدخول مع روسيا في عملية التفاوض في مرحلة معينة، عندما تكون روسيا مستعدة للمحادثات بحسن نية، لكنه أكد أن مثل هذا الاستعداد غير ملحوظ حاليا".

 

يذكر أن اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوقف إطلاق النار في أوكرانيا لتجميد الحرب قوبل بالرفض من قبل الولايات المتحدة بعد اتصالات بين وسطاء.

 

بوتين يقترح وقف إطلاق النار

وذكرت وكالة رويترز في مايوالماضي أن بوتين مستعد لوقف الحرب في أوكرانيا من خلال وقف إطلاق النار عن طريق التفاوض، لكن رئيس الكرملين مستعد لمواصلة القتال إذا لم تستجب كييف والغرب.

 

وقال بوتين في يونيو إن روسيا ستنهي الحرب ولن يكون هناك أي خيار في أوكرانيا إلا إذا وافقت كييف على التخلي عن طموحاتها في حلف شمال الأطلسي وتسليم كامل المقاطعات الأربع التي تطالب بها موسكو، وهي المطالب التي رفضتها كييف بسرعة باعتبارها بمثابة استسلام.

مقالات مشابهة

  • بوتين: محاولة ترهيب وتفريق المجتمع الروسي لن تنجح
  • جزء لا يتجزأ من روسيا.. تصريحات بوتين المثيرة عن دونباس ونوفوروسيا
  • روسيا تؤكد توافق موقف أوكرانيا معها حول مبادرة وقف إطلاق النار
  • فيديو.. انفجار عبوة ناسفة في سيارة بموسكو استهدفت جنرالًا بالجيش الروسي
  • جنرال إسرائيلي سابق: السنوار يحظى بمكانة عالمية وكأنه صلاح الدين الحديث
  • زيلينسكي: نتفهم الحاجة الملحة لإنهاء الصراع
  • بوتين: التعاون في مجال الطاقة أحد أهم مكونات العلاقات مع الصين
  • هجوم روسي على سومي وهجمات أوكرانية على شبه جزيرة القرم
  • تطور جديد بين روسيا وأوكرانيا بشأن الحرب.. هل يكتمل؟
  • شاهد/ خطاب السيد عبدالملك يلقى تفاعلا واسعا لدى الاسرائيليين..!