بوابة الفجر:
2024-07-26@04:52:39 GMT

سباليتي يقترب من قيادة المنتخب الإيطالي

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

تحدثت تقارير صحفية إيطالية عن توصّل الاتحاد الإيطالي والمدير الفني لوتشيانو سباليتي لاتفاق من أجل خلافة روبرتو مانشيني في تدريب المنتخب الإيطالي.

هل يتولى سباليتي تدريب منتخب إيطاليا؟

وأكدت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية أن سباليتي يعتبر الخيار الأول للاتحاد الإيطالي وسيوقّع على عقد يمتد لثلاث سنوات يمتد حتى سبتمبر 2026.

وأفادت الصحيفة الإيطالية بأنه سباليتي أعطى موافقته إلى غابرييلي غرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي عقب مفاوضات هاتفية عديدة كما أنه سيجتمع به الجمعة من أجل وضع اللمسات الأخيرة على عقده.

ولفتت الصحيفة الإيطالية أنه بعد تعيين سباليتي الذي يُتوقع أن يُعلن رسميًا يوم السبت فقد يعقد مؤتمره الصحفي الأول كمديرا فنيا الإثنين.

ونوهت الصحيفة الإيطالية أن سباليتي توج بطلًا للدوري الإيطالي برفقة نابولي في مايو الماضي قبل أن يترك منصبه وسيكون منوطًا به إعادة المنتخب الإيطالي إلى السكة الصحيحة عقب إخفاقه في التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر على الرغم من فوزه بلقب كأس أمم أوروبا عام 2021 تحت قيادة مانشيني.

ما هي آخر تطورات رحيل نجم الأهلي؟ عاجل.. قائمة منتخب البرازيل لمواجهتي بوليفيا وبيرو في تصفيات كأس العالم 2026

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن سباليتي سيكون أمامه بضعة أيام فقط للتحضير لمباراتين حاسمتين للمنتخب الإيطالي إذا أراد التأهل إلى كأس أمم أوروبا 2024 في 9 سبتمبر في مقدونيا الشمالية وأمام أوكرانيا في ميلان بعد ثلاثة أيام.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن المفاوضات تعقدت مع سباليتي بسبب وجود بند في عقده الذي ما يزال ملزمًا به مع نابولي حتى يونيو 2024 والذي ينص على دفع تعويض يبلغ قدره ثلاثة مليون يورو للسماح له بقبول المهمة الجديدة.

وألمحت الصحيفة الإيطالية أن أوريليو دي لورينتيس رئيس ومالك نابولي حذر الاتحاد الإيطالي من أنه لن يتنازل عن هذا التعويض الذي يحصل بموجبه على 250 ألف يورو شهريًا لمسألة مبدأ. وفي هذا الشأن، يبحث الاتحاد الإيطالي من أجل إيجاد الحلول القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سباليتي منتخب إيطاليا المنتخب الإيطالي الاتحاد الإيطالي تدريب المنتخب رئيس الاتحاد الايطالي روبرتو مانشيني لوتشيانو سباليتي الاتحاد الإیطالی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأرجنتيني يشكو أحداث مباراة المغرب للـفيفا

تقدم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بشكوى للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بعد البداية المضطربة لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

وبعدما اقتحمت بعض الجماهير المغربية أرض الملعب، في المباراة التي أقيمت مع بداية منافسات كرة القدم في الاولمبياد، توقفت المباراة بين المنتخب المغربي ونظيره الأرجنتيني، لفترة طويلة قبل وقت قصير من نهايتها، وبعدها تم إلغاء هدف التعادل للمنتخب الأمريكي الجنوبي.

وطالب الاتحاد الأرجنتيني من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي اتخاذ إجراء بشأن الواقعة، التي وصفها بأنها "حادث خطير".

وكانت المباراة أمام المنتخب المغربي التي أقيمت أمس الأربعاء في سانت إتيان انتهت بشكل فوضوي.

وسجل المنتخب الأرجنتيني هدفا كان يعتقد أنه هدف التعادل 2/2 في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع. ولكن لم تستكمل المباراة لأن الجماهير المغربية اقتحمت الملعب في الوقت بدل الضائع.

ولوقت طويل لم يتضح ما إذا كانت المباراة انتهت أم أنها توقفت. بالإضافة إلى ذلك، فإن الهدف الذي جعل النتيجة 2/2 تم التحقق منه بسبب احتمالية وجود تسلل ، وذلك باستخدام تقنية الفيديو.

بعد تقريبا ساعتين، عاد الفريقان للملعب، وقام الحكم غلين نيبرغ بتعديل النتيجة من 2/2 إلى 2 / 1 بعد مشاهدة لقطات الفيديو وسمح باستكمال الدقائق الثلاثة المتبقية من اللعب، قبل أن ينتهي اللقاء بفوز المنتخب المغربي 2 / 1.

وقال مدرب منتخب الأرجنتين خافيير ماسكيرانو :"ما حدث في الملعب كان فضيحة".

وتفاعل أيضا نجم الأرجنتين ليونيل ميسي بكتابة تعليق "غير عادي" على إنستغرام مصحوبا برمز تعبير لوجه بعيون واسعة تعبيرا عن الدهشة.

وذكر منظمو الأولمبياد أنهم سيحققون في هذه الأحداث. وأكدوا أنهم يريدون أن يفهموا الأسباب وأن يستخلصوا النتائج اللازمة لتفادي ما حدث فيما تبقى من مباريات في دورة الألعاب الصيفية.

يذكر أن حكم المباراة السويدي بدا متحيزا في قراراته لصالح المنتخب الأرجنتيني الذين ارتكب لاعبوه تدخلات عنيفة وأخطاء واضحة لم يعلن عنها، بالمقابل أشهر بطاقات صفراء في وجه بعض لاعبي المنتخب المغربي بعد ارتكابهم تدخلات أقل من ذلك قوة، كما أضاف 15 دقيقة كاملة كوقت إضافي في الشوط الثاني في قرار غير مفهوم. 

مقالات مشابهة

  • نجم فيورنتينا يقترب من الدوري السعودي
  • الاتحاد الأرجنتيني يشكو أحداث مباراة المغرب للـفيفا
  • الاتحاد يتسلح بالقوة الضاربة للسيطرة على الألقاب في الموسم الجديد
  • الاتحاد السعودي يقترب من ضم نجم ريال مايوركا
  • "اقتراب مدافع الأهلي من الاحتراف في الدوري الإيطالي"
  • «سانشو اليونايتد» يقترب من سان جيرمان
  • الاحتلال يقترب من حرب شاملة مع حزب الله.. هل تخفف صفقة بغزة من التوترات؟
  • باريس 2024.. الأخلاق تأتي قبل البطولات في مصر
  • هل يقترب أوسيمين من الدوري السعودي ؟
  • إيتال برس: قيادة إيطالية جديدة لـ”عملية إيريني” أملًا في دعم الحوار السياسي في ليبيا