أغسطس 18, 2023آخر تحديث: أغسطس 18, 2023

المستقلة/- استضافت لجنة النزاهة النيابية مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب وتم توجيه عدة أسئلة إليه معززة بالوثائق والأدلة حول شبهات تخص عمل الشركة.

وقالت النائب الأول لرئيس اللجنة عالية نصيف، اليوم :” وجّهنا عدة أسئلة الى مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب وأجاب على بعضها، وسيتم استدعاؤه مرة اخرى بعد أن يقوم بإحضار الوثائق التي طلبتها منه لجنة النزاهة “.

وبينت :” ان من بين الأسئلة التي وجهت إليه سؤال عن أسباب إحالة مليون طن من الحنطة الى شركة فيترا الكندية في تعاقدات 2022/2023 في فترات متقاربة جداً وبشكل احتكاري رغم كونها ليست من الشركات العالمية، وسبب عدم الاعتراض على الخطة التي وضعت بالتنسيق بين وزارتي التجارة والزراعة والمتضمنة مليونين و 300 ألف طن من الحنطة، وأسباب التعتيم على النشرة اليومية التي تبين مواقف تسويق الحنطة، وما هي أسباب فتح خط المناقلات خلال عملية التسويق ومنع المشرفين في المحافظات من زيارة محافظاتهم “.

وتابعت نصيف :” نحن ماضون في تقويم وتصحيح عمل المؤسسات التنفيذية وسنواصل أداء واجباتنا وسنحيل كافة الملفات الى السيد قاضي تحقيق هيئة النزاهة “.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الساقية تستضيف حفل إنشاد ديني على مسرحها هذا الموعد

تستعد فرقة نظرة، لإحياء حفل إنشاد ديني يساقية عبدالمنعم الصاوي، في الثامنة مساء يوم الإثنين 8 يوليو الجاري، بقاعة الحكمة، وسعر التذكرة 150 جنيهًا.

ومن المقرر أن تقدم الفرقة، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الأناشيد الدينية التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي

أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية حديثًا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسامًا لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون؛ مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الدكتور يحيى زيد الشامي
  • الساقية تستضيف حفل إنشاد ديني على مسرحها هذا الموعد
  • "الغرفة" تبحث جهود تذليل التحديات أمام مُورِّدي الخضراوات والفواكه
  • وظائف شاغرة بالرياض بشركة الدهام للساعات
  • حزب الإصلاح يعلّق على تصريح وفد الحوثي بشأن حياة قحطان وأسرة الاخير تصدر بياناً وتوجه طلباً فورياً للشرعية
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية
  • شبهات “النفخ” في المعدلات تلاحق المدارس الخصوصية
  • فتح تحقيق في شبهات فساد باتحاد كرة القدم الجزائري
  • تداول ورقة اسئلة امتحان اللغة الإنجليزية تكشف عن هوية مرتدي البنطلون القماش داخل اللجنة
  • الساقية تستضيف حفل لـ كورال حكايتنا هذا الموعد