كشف المهندس هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، عن أن الشركة ضخت كميات زائدة من السجائر في السوق، وذلك بالاتفاق مع الأجهزة الرقابية، ومباحث التموين.

أزمة مفتعلة

وقال المهندس هاني أمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الجمعة، إن أسعار السجائر بدأت تنخفض بشدة، وتقترب من سعرها الرسمي، مشددًا على أن الأزمة الحالية في أسعار السجائر مفتعلة، وأن هناك تجار يتحكمون في السوق لأغراض بعينها.

ضخ كميات كبيرة من السجائر

وأضاف رئيس الشركة الشرقية للدخان: "ضخينا كميات من السجائر للتجار مسجلة بكشوف وبلغنا للجهات الرقابية الكميات التي تنزل السوق بأسعار الرسمية، للتأكد من طرحها للمستهلك، وباقي أن يضبط المستهلك استهلاكه، وألا يشتري أكثر من استهلاكه اليومي".

الشرقية للدخان: ضخ 8 ملايين علبة سجائر ومراقبة الأسواق لخفض الأسعار تخزين السجائر

وأشار المهندس هاني أمان، إلى أنه لا يمكن تحديد موعد انتهاء الأزمة الحالية في تخزين السجائر ورفع أسعارها، موضحًا أن الأمر يعتمد على مشاركة المستهلكين في ذلك، مطالبًا بالتوقف عن الشراء الزائد عن الحاجة في ظل التخوفات من نقص السجائر.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجراممجلس إدارة الشرقية للدخان ضد التدخين

كما نوه بأن التجار سيحاولون طول الوقت البيع بأزيد من السعر، مؤكدًا أنه لا هو ولا أي من أعضاء مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان يدخنون السجائر، لا داخل الاجتماعات ولا خارجها. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أزمة مفتعلة الشرقية للدخان السجائر ضخ كميات كبيرة من السجائر الشرقیة للدخان

إقرأ أيضاً:

حقيقة تورُّط عصابات تهريب السجائر في منع وصول المساعدات إلى غزة

 

جنيف - رويترز

قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) اليوم الثلاثاء إن الفوضى تعم قطاع غزة مع تشكل عصابات للتهريب، مما يزيد من الصعوبات في إيصال المساعدات.

وأضاف لازاريني في حديث للصحفيين "مبدئيًا، نواجه في هذه الأيام انهيارا شبه كامل للقانون والنظام"، محملا عصابات متورطة في تهريب السجائر جزءًا من المسؤولية عن ذلك.

وقال "صار (إيصال المساعدات) أكثر تعقيدًا".

وتقدم الأونروا، التي تأسست في 1949 عقب حرب 1948، خدمات منها التعليم والرعاية الصحية الأساسية والمساعدات الإنسانية في غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.

وعلّقت دول كثيرة في وقت سابق هذا العام تمويل الوكالة عقب اتهامات من إسرائيل بوجود صلات تربط بعض موظفي الأونروا بجماعات مسلحة فلسطينية. وقال لازاريني عند سؤاله عن التمويل إن جميع هذه الدول استأنفت التمويل ما عدا الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأضاف لازاريني أن الوكالة في الوقت الحالي تملك ما يكفي لتمويل العمليات حتى نهاية أغسطس.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه الأقصر يتفقد محطة الطاقة الشمسية ومعالجة صرف صحى الرواجح بالقرنه
  • انسحاب ماكدونالدز بالكامل من مصر بسبب خسائرها.. حقيقة الأنباء المتداولة
  • إطلاق «مجموعة أمنيات» لقيادة المشروعات الجديدة
  • رئيس هيئة الدواء: ضخ كميات من المستحضرات الدوائية المهمة.. واستيراد شحنات إضافية من المواد الخام
  • بحث حالات 100 من الأسر الأكثر احتياجا في الشرقية لإدخال المياه لهم
  • الزراعة تنفي تولي رئيس جديد للهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية
  • حقيقة تورُّط عصابات تهريب السجائر في منع وصول المساعدات إلى غزة
  • مياه الشرقية تستطلع آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بمنيا القمح
  • وزير البترول يبحث مع شركة أدنوك الإماراتية التوسع في السوق المصري
  • "نادك" تعلن صدور موافقة هيئة السوق المالية على طرح 30% من أسهم شركة المطاحن