الثورة نت:
2024-10-02@04:51:01 GMT

وساطة تنهي قضية قتل في مقبنة بمحافظة تعز

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

وساطة تنهي قضية قتل في مقبنة بمحافظة تعز

الثورة نت../

نجحت وساطة أشرف عليها قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني، في حل قضية قتل المجني عليه صادق عبدالعزيز محمد عبدالفتاح في مديرية مقبنة بمحافظة تعز.

وخلال الصلح الذي قاده مدير استخبارات المنطقة العسكرية الخامسة العميد رياض بلذي، ووكيل محافظة تعز فؤاد سنان ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد نور الدين المراني، وقائد لواء المندب العميد فارس عريك، بحضور عدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية من مديريتي مقبنة والمخا، أعلن أولياء دم المجني عليه العفو عن الجناة من أبناء حرف سفيان بمحافظة عمران.

وأشادت لجنة الوساطة بالموقف النبيل لأسرة المجني عليه وأبناء مديرية مقبنة في العفو والتنازل عن القضية لوجه الله، واستجابة لداعي الإخاء ومساعي الصلح وترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لحلحلة كافة الخلافات والقضايا.

وأكدوا أن القبيلة اليمنية باتت اليوم أكثر وعيا وإدراكا للمرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن، معتبرين هذا الصلح تجسيدا لمستوى الوعي والتلاحم المجتمعي، ومساعي القيادة الحكيمة للم الشمل وتوحيد الصف.

وأشار رئيس وأعضاء اللجنة، إلى أن هذا العفو ليس بجديد على أبناء وقبائل مديرية مقبنة، منوهين بمواقفهم الوطنية ودورهم وحضورهم المشرف في ميادين الدفاع عن الوطن ورفد جبهات العزة والكرامة بالمال والرجال والعتاد.

من جانبهم أكد مشايخ ووجهاء مقبنة والمخا وأولياء الدم، أن العفو في هذه القضية يجسد الحرص على لم الشمل والتقارب لحل الخلافات بما يسهم في تعزيز الصمود ووحدة الجبهة الداخلية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

إيران: مقتل نائب قائد فيلق القدس في لبنان لن يمر دون رد

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في بيان، يوم الأحد، إن قتل نائب قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان في لبنان "لن يمر دون رد".

ونقلت وسائل إعلام إيران عن عراقجي قوله إن إسرائيل "لن تهدأ" وإن ما حدث في لبنان لن يمر دون عقاب. وحذر من أن المنطقة في وضع خطير..
وقضى الجنرال نيلفوروشان في الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف زعيم حزب الله حسن نصر الله" في ضاحية بيروت الجنوبية.
وأفادت وكالة تسنيم للأنباء بأن عراقجي، قال في ختام زيارته لنيويورك، "من المؤكد أن هذه خسارة كبيرة، لكنه لن يسبب أي خلل في المقاومة، وكما أن استشهاد الأمين العام السابق لحزب الله السيد عباس موسوي أدى إلى نمو حزب الله وقوته، أنا متأكد من أن استشهاد السيد حسن نصر الله سيجعل حزب الله أقوى وأكثر دافعًا".
وأكد عراقجي أن الجميع يعتقد بخطر نشوب حرب واسعة النطاق في المنطقة، الجميع قلقون وإسرائيل تشكل تهديدًا كبيرًا للمنطقة، وعلى مختلف دول المنطقة أن تعلم أن الوضع خطير للغاية.

من جانبه، قال رئيس مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) محمد باقر قاليباف، يوم الأحد، إن فصائل المقاومة ستواصل مواجهة إسرائيل بمساعدة إيران، وذلك تعليقا على نصر الله.

وقال قاليباف "لن نتردد في الذهاب إلى أي مستوى من أجل مساعدة المقاومة".

كما أصدر تحذيرا للولايات المتحدة. وقال "الولايات المتحدة متواطئة في كل هذه الجرائم (...) وعليها أن تقبل العواقب".
 

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية متنوعة في مديرية موزع بمحافظة تعز
  • إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان وسط تصاعد العمليات العسكرية
  • الحوار الوطني يقرر عقد أسبوع من الجلسات العامة العلنية لمناقشة قضية الدعم
  • اشتباكات عنيفة بين قوات المرتزق طارق عفاش ومسلحين قبليين في مديرية الوازعية بتعز
  • قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الشمال: حالة تأهب قصوى
  • قائد منطقة العوتيب العسكرية يشيد بدعم المرور للمجهود الحربي
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ - عاجل
  • إيران: مقتل نائب قائد فيلق القدس في لبنان لن يمر دون رد
  • أبو ردينة: مستقبل المنطقة بأسرها مرتبط بحل قضية فلسطين