تجددت ‏المواجهات العسكرية، مساء الجمعة، بين وحدات من ألوية العمالقة ومليشيا الحوثي الإرهابية، في الجبهة الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظتي لحج والبيضاء، وسط اليمن.

وأكدت مصادر ميدانية، أن مواجهات متقطعة تجددت في جبهة "الحد يافع- آل حميقان"، عقب إغارة ناجحة نفذتها وحدات من قوات ألوية العمالقة مساء الخميس، على موقعين عسكريين تتمركز فيهما مليشيا الحوثي في أولى قرى "البرمان الحميقان"، وانسحبت منهما فجرا.

وذكرت المصادر، أن قوات العمالقة تمكنت من السيطرة على الموقعين وقتلت وجرحت عددا من العناصر الحوثية، قبل أن تلوذ البقية بالفرار تاركة خلفها جثث قتلاها، بالإضافة إلى اغتنام أسلحة وذخائر متنوعة.

يأتي ذلك بالتزامن، مع إفشال محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في جبهة حمالة شمال محافظة لحج، حاولت من خلالها المليشيا تحقيق انتصار معنوي لعناصرها، رداً على تلقيها قبل أيام ضربات موجعة وتدمير أهداف خاصة بها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تجدد القصف عبر الحدود الجنوبية للبنان، ومصر تنفي موافقتها على "نقل معبر رفح"

تجدد القصف المتبادل بين جماعة حزب الله اللبناني وإسرائيل أمس الأحد، عبر الحدود الجنوبية للبنان، حيث أعلن حزب الله عن شن هجمات جديدة على مواقع عسكرية إسرائيلية عبر الحدود، بينما تحدثت وسائل إعلام لبنانية عن قصف إسرائيلي جديد استهدف مناطق في جنوب لبنان.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي أن "هجوما بطائرة دون طيار متفجرة" على الجولان الذي تحتله إسرائيل ومناطق أخرى شمال إسرائيل، أدى إلى إصابة جندي بجروح خطيرة، مشيرًا إلى أنه ردّ من جهته بقصف "أهداف إرهابية لحزب الله في جنوب لبنان".

يأتي ذلك في وقت تسود فيه المخاوف من انفجار الوضع في المنطقة وسط تهديدات من الطرفين، وكان آخرها تحذير إيران لإسرائيل السبت، من ما وصفتها بـ "حرب إبادة" بـ "مشاركة كاملة لمحور المقاومة" الذي يضمّ طهران وحلفاءها الإقليميّين، في حال شنّت إسرائيل هجومًا "واسع النطاق" على حزب الله في لبنان.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قد أكد أن إسرائيل لا ترغب في خوض حرب ضد حزب الله في لبنان، لكنه شدد في ذات الوقت على أن الجيش "مستعد للحرب".
استمرار العملية العسكرية في الشجاعية

توغلت القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل عدد من الفلسطينيين. وقد فر نحو ثمانين ألف شخص، من الحي منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية هناك قبل أربعة أيام.

 

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بمواجهات بين العمالقة والحوثيين جنوبي مأرب
  • العمالقة تصد هجومًا حوثيًا جنوبي مأرب
  • مصرع وإصابة عشرات الحوثيين إثر صد العمالقة هجوماً لهم على الجفرة بمأرب
  • تجدد القصف عبر الحدود الجنوبية للبنان، ومصر تنفي موافقتها على "نقل معبر رفح"
  • مقتل وإصابة 21 جنديا من قوات العمالقة في هجوم حوثي غربي تعز
  • قتلى وجرحى بصفوف العمالقة والحوثيين بمواجهات في الساحل الغربي
  • خسائر بالعتاد والأرواح تكبدتها مليشيا الحوثي في حيس جنوبي الحديدة
  • انطلاق جولة مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى بين الحكومة ومليشيا الحوثي في مسقط وسط غياب المبعوث الأممي
  • مليشيا الحوثي تبدأ الحرب.. هجوم مباغت على قوات العمالقة ومقتل وإصابة أكثر من 20 جنديًا
  • مليشيا الحوثي تجدد استهداف مواقع في تعز