شفق نيوز/ اعلن الاتحاد العراقي للكيك بوكسنغ عن تعرض لاعب المنتخب العراقي علي جميل اليوم إلى حرق شديد إثر انفجار قنينة غاز.

وقال المنسق الاعلامي للاتحاد احمد نعمة لوكالة شفق نيوز إن لاعب المنتخب العراقي ونادي الجماهير الكربلائي علي جميل تعرض لحرق شديد إثر انفجار قنينة غاز عليه أثناء تأدية عمله كونه يعمل خبازا في احدى افران كربلاء .

واضاف ان رئيس اتحاد اللعبة قاسم الواسطي أوعز بنقل البطل علي جميل الى بغداد لعلاجه وتحمل الاتحاد جميع مصاريف العلاج حتى وإن اضطر الأمر إلى إرساله خارج العراق.

وبين ان رئيس نادي الجماهير الكربلائية يحيى كريم تكفل بدوره ايضاً بجميع نفقات علاج بطل العراق في لعبة الكيك بوكسيغ علي جميل.

وتابع ان وزير الشباب والرياضة احمد المبرقع كلف مدير التربية البدنية والرياضة موفق عبد الوهاب لمتابعة حالة البطل العراقي علي جميل وتقديم كل أوجه الدعم له .

يذكر أن علي جميل حقق ثلاث اوسمة ذهبية في بطولة الاردن الدولية في ثلاث فعاليات مختلفة ويعد من أبرز لاعبي المنتخب الوطني للكيك بوكسنغ.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد حادث رياضي عراقي علی جمیل

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية السينمائي يحتفي بمشوار الناقد العراقي مهدي عباس

شهدت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، اليوم، ندوة تكريمية لمشوار الناقد العراقي مهدي عباس، الذي عبّر عن امتنانه الشديد لهذا التكريم، وأدار الندوة الناقد أحمد سعد الدين.

كلمة الناقد مهدي عباس بعد تكريمه في مهرجان الإسكندرية

عبّر مهدي عباس عن شغفه الكبير بالسينما منذ الصغر، إذ قال: "أود أن أشكر مهرجان الإسكندرية على هذا التكريم الذي أعتبره الأهم في مسيرتي، عشقي للسينما بدأ منذ أن شاهدت فيلم رصيف نمرة 5، ومنذ ذلك الوقت أصبحت عاشقًا للفن، كنت أحتفظ بتذاكر العروض التي حضرتها، واعتبرت السينما جزءًا من حياتي".

تطرق الناقد العراقي إلى دوره في توثيق السينما العراقية، موضحًا: "بدأت بقراءة المجلات السينمائية المصرية، ولدي الآن مكتبة كبيرة تجمع بين السينما المصرية والعراقية، أنا الشخص الوحيد الذي قام بتوثيق السينما العراقية بشكل كامل، ولا أنسى أن أول مقالة كتبتها نُشرت في مصر، حيث خصصت لي مجلة صفحة كاملة، وبعدها أصبحت رئيس صفحة السينما في جريدة الجمهورية".

أشار "عباس" إلى أن هناك العديد من الأفلام التي أُنتجت في مصر ولكن لم تُعرض في دور السينما، قائلاً: "هناك العديد من المخرجين والفنانين الذين قدموا أفلامًا لم تجد طريقها للعرض، مثل فيلم الزمارة لعاطف الطيب، والناجون من النار للمخرج علي عبد الخالق".

مهدي عباس يكشف عن بداياته في السينما العراقية

وتحدث مهدي عباس خلال ندوته بفعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي عن بدايات السينما في العراق قائلاً: "أول فيلم روائي طويل في العراق تم إنتاجه عام 1968، كان هناك تعاون في إنتاج بعض الأفلام مع مصر، ولكن للأسف لم أتمكن من العثور على نسخ من بعضها".

وفي حديثه عن السينما في العالم العربي، أضاف: "مصر تمتلك صناعة سينمائية حقيقية بلا مجاملة، أما في العراق فقد كانت لدينا صناعة سينمائية قوية في السابق، لكنها كانت تعاني من قلة الإنتاج، ومع ذلك، هناك أشخاص لا يزالون غير مؤمنين بأهمية السينما في العراق، كذلك، المغرب لديه صناعة سينمائية جيدة وإنتاج مميز".

وأكد "عباس" أن العراق بها أفلام نخبوية كثيرة وهذا يجعل الجمهور يدخل العمل ويخرج منه سريعا، وقال: "أنا أحترم الأفلام التي تكسب النخبة، والجمهور العادي".

مقالات مشابهة

  • كاساس يضيف لاعبين لقائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • حرب وانقسامات وأزمات.. ضعف حزب الله فرصة ذهبية لاختيار رئيس لبناني
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في انفجار مسيرة أطلقت من العراق باتجاه شمال الجولان
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يحتفي بمشوار الناقد العراقي مهدي عباس
  • مهرجان الإسكندرية يحتفي بمشوار الناقد العراقي مهدي عباس
  • مستشار رئيس الوزراء العراقي: 90 دولارًا أنسب سعر للنفط.. و”أمر غير منصف” يجب أن يتفهّمه أوبك+ (حوار)
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد ماراثون رياضي 
  • دوري أبطال أوربا... اللاعبون المغاربة بليل الفرنسي يساهمون في فوز فريقهم على البطل ريال مدريد
  • وفد عراقي رفيع المستوى فى ضيافة المركز القومى للبحوث
  • النائب محمود حسين رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بالنواب