طالبت جمعية القضاة التونسيين اليوم بوقف التتبعات التأديبية والجزائية ضد رئيس جمعية القضاة أنس الحمادي، محذرة من أي قرارات تعسفية ضده.

ووفق موزاييك؛ فقد أعلنت عن تنظيم وقفة تضامنية مع رئيس الجمعية يوم الإثنين القادم  صباحا أمام المحكمة الابتدائية بالكاف، مشيرة إلى أنها ستقوم بنقل الراغبين في المشاركة فيها من أمام قصر العدالة بشارع 9 أفريل بتونس.

وعبّرت الجمعية عن تضامنها التام والمطلق مع رئيسها في ما يتعرض له من تتبعات تأديبية وجزائية من أجل نشاطه النقابي وممارسة صفته التمثيلية.

وكان عدد من المنظمات والجمعيات قد دعوا في بيان لهم إلى إسقاط جميع التهم وإيقاف التتبعات الجارية ضد رئيس جمعية القضاة لما فيها من "استهداف للحق النقابي للقضاة".

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس جمعية القضاة التونسيين أنس الحمادي، سيمثل يوم الإثنين المقبل، أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالكاف، لسماعه كمتهم من أجل "تعطيل حرية العمل" في خضم تحركات القضاة دفاعا عن القضاة المعفيين في 1 يونيو 2022.

تونس.. قيس سعيد: الدولة لن تبقى مكتوفة الأيدي وستحارب كل المحتكرين والمضاربين الجيش الجزائري يدمر مخبأ للإرهابيين في منطقة حدودية مع تونس

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس ديوان البرلمان يشارك في اجتماع جمعية الأُمناء العامين للبرلمانات الأفريقية

شارك نائب رئيس ديوان مجلس النواب” د. رسمي بالروين ” في الاجتماع الخامس لجمعية الأُمناء العامين للبرلمانات الأفريقية الذي انعقد يوم أمس الثلاثاء، بمقر البرلمان الأفريقي في مدينة ميدراند في جنوب أفريقيا.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع، اعتماد التقرير الصادر عن الاجتماع الثالث لرابطة الأمناء العامين للبرلمانات الأفريقية، سُبل تعزيز الشبكات البرلمانية الوطنية والإقليمية على مستوى الأمانة العامة.
وكذلك عرض تحديث بشأن التصديق على بروتوكول مالابو الافريقي ومناقشة بند تعليم أفريقيا وصقل مهاراتها للقرن الحادي والعشرين، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الفعال بين الأمناء العامين للبرلمانات بشأن القضايا الوطنية والقارية.

الوسوماجتماع جمعية الأُمناء العامين البرلمانات الأفريقية نائب رئيس ديوان البرلمان

مقالات مشابهة

  • محامو تونس يحتجون تنديدا بـالانتهاكات ..القضاة في حالة خوف
  • وقفة احتجاجية لمحامي تونس وقرار تصعيدي لمرشح رئاسي سجين
  • نائب رئيس ديوان البرلمان يشارك في اجتماع جمعية الأُمناء العامين للبرلمانات الأفريقية
  • عدد من القضاة يؤدون اليمين القانونية أمام فخامة الرئيس مهدي المشاط
  • عدد من القضاة يؤدون اليمين القانونية أمام الرئيس المشاط
  • خلال زيارته لمحكمة الفيوم الابتدائية.. محافظ الفيوم يهنئ "رئيس المحكمة" و"المحامي العام" بالعام القضائي الجديد 2024/2025
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس المحكمة الابتدائية بالعام القضائي الجديد
  • دعوات للمشاركة في وقفة تضامنية بنابلس نصرةً لغزة والأسرى
  • المليشيات تحيل رئيس حكومتها السابق بن حبتور وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لمؤتمر صنعاء للمحاكمة
  • منتخب شباب اليد في مواجهة نارية أمام تونس في نهائي أمم إفريقيا