قال  الدكتور حسام موافى، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن التكشيرة حرام، ويجب على كل إنسان التخلص منها، وتساعد الابتسامة والكلمة الطبية على الارتقاء المجتمع، معقبًا: "أول واحد هيرتاح هو صاحب الكلمة الطبية".

مستشار وزير الزراعة يكشف تداعيات التغيرات المناخية على مصر رابط هيئة تطوير منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية الكلمة السيئة خطر

وحذر حسام موافي، خلال تقديمه لبرنامج "ربي زدني علمًا" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، من خطورة الكلمة السيئة، بجانب الاستخدام السيىء لمواقع التواصل الاجتماعي في نشر الشائعات.

الابتسامة 

وتابع: الابتسامة من أهم الأمور التي يمكن فعلها في الحياة، موضحًا أن جميع الأعمال التي يفعلها الإنسان تندرج تحت "حلال، حرام، مباح، مكروه، مندوب".

 الأب دائما ما يسعى لراحة وسعادة ابنه ولا يظلمه

وأشار إلى أنه لا توجد آية قرآنية توصى الأب على الابن، موضحًا أن الأب دائما ما يسعى لراحة وسعادة ابنه ولا يظلمه.

ووردت رسالة نصية إلى حسام موافي، جاء معناها: "ابني حصل على 92% في الثانوية العامة، ورفض يدخل كلية الطب، حابب يدخل كلية الحاسبات ومعلومات، وأجبرته على دخول كلية الطب، هل كدا أنا ظلمت ابني".

وتابع: أنا كنت حابب أدخل كلية حقوق زي والدي وأبقى مستشار، ولكن والدي كانت لديه رؤية أخرى، وأخبرني بدخولي لكلية الطب، وسمعت كلامه ودخلت كلية الطب رغم حبي لكلية الحقوق.

وأوضح حسام موافي، أنه يجب على الابن القيام بصلاة استخارة، حتى يرتاح قلبه، كما أن مستقبل كلية الطب والحاسبات المعلومات جيد، ولكن الرزق لا يعلمه إلا الله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قناة صدى البلد مواقع التواصل الاجتماعي حسام موافی کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط  اليوم ٢ يوليو ٢٠٢٤ بعمداء ووكلاء ورؤساء أقسام وكنترولات كليتي الطب البشري والتمريض، بحضور  الدكتور محمد عبده عماشة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور سمير الجمال عميد كلية الحقوق والأستاذ الدكتور محمد عبد الحميد شهاب وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل أمين عام الجامعة، وذلك لمتابعة سير عملية تصحيح اختبارات الفصل الدراسي الثاني في إطار حرص رئيس الجامعة على متابعة سير العملية التعليمية بمراحلها كافة.

تطرق الاجتماع إلى آليات وضوابط عملية التصحيح الإلكتروني وإدارة الكنترولات.

وأوضح رئيس الجامعة أن عمليتي الاختبارات الإلكترونية والتصحيح الإلكتروني تتم وفق استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بالتحول الرقمي ، مضيفاً أن عملية التصحيح الإلكتروني بالجامعة تهدف لتوفير الوقت والجهد البشري والتدخل بمسار التصحيح لتحسين مخرجات العملية التعليمية وتحقيق العدالة والشفافية في تقييم الطلاب.

وأشار إلى أن الجامعة ستعقد ورش عمل تشمل تدريب الكوادر على كل إجراءات الإختبارات الإلكترونية والتصحيح الإلكتروني لتلافي الأخطاء البشرية في نظم الاختبارات التقليدية والوصول لأعلى مستويات الجودة في العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • "أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • صراع حزبي على منصب عميد كلية الطب بمراكش
  • 30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بمدينة بنها
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • البابا تواضروس: نهر النيل هو الأب للمصريين.. والأرض المحيطة به أما لهم
  • تنسيق الجامعات 2024.. معلومات مهمة حول كلية الطب وأقسامها
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب