طقس نادر يضرب مصر مؤخرا، خاصة في جنوب سيناء وتحديدا مدينة سانت كاترين، فيما حذر خبراء الطقس من استمرار سقوط الأمطار الرعدية، اليوم الجمعة 18 أغسطس، على جنوب سيناء على فترات متقطعة.

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من جنوب سيناء وسانت كاترين  يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وقد تصل إلى حد السيول على مرتفعات سانت كاترين.

طقس نادر يضرب جنوب سيناء

كما تظهر السحب الرعدية أيضا على مناطق من أقصى الحدود الجنوبية الشرقية لمصر التي قد يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة.

فيما تشهد مدينة وجبال سانت كاترين، لليوم الخامس على التوالي، سيولا جارفة نادرة، متجهة نحو قرية الطرفة وفيران، وأكد المهندس أشرف النمر مدير مركز بحوث الموارد المائية في جنوب سيناء أن السدود احتجزت كميات كبيرة من المياه وخاصة سد إعاقة طريق سانت كاترين نويبع.

وتوقعت هيئة الأرصاد استمرار فرص تكون السحب على مرتفعات كاترين بسبب الطبيعة الجغرافية وقد تتساقط الأمطار هناك كما تتشكل السيول في الأودية والمناطق التي تسمح بذلك، وأعلنت مدينة سانت كاترين حالة الطوارئ، على الرغم من تأكيد المسؤولين أن السيول تسير في مجراها الطبيعي وفي البحيرات الصناعية التي أنشئت لهذا الغرض، كما رفعت المدينة درجات الاستعداد، تحسبا لزيادة الأمطار والسيول في الفترة المقبلة، و تأهبت بالمعدات الثقيلة لرفع الطمي من على الطرقات منعا لأي حوادث.
 

وقالت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إن حالة طقس اليوم الجمعة سيكون حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة طقس غدا  السبت

وعن حالة الطقس غدا السبت الموافق 19 أغسطس، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس سوف  يشهد موجة أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء، قد تصل لحد السيول على مرتفعات سانت كاترين، وتمتد خفيفة ورعدية أحياناعلى سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

ويشهد الطقس غدا أيضا، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وفق بيان هيئة الأرصاد الجوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سانت كاترين السيول جنوب سيناء الامطار مرتفعات سانت كاترين الأرصاد الجویة على مناطق من سانت کاترین جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

تشيزني يشارك لأول مرة في تدريبات برشلونة.. فيديو وصور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت تدريبات نادي برشلونة الإسباني، اليوم الجمعة، مشاركة الحارس البولندي المخضرم فويتشيك تشيزني لأول مرة عقب انضمامه للفريق منذ أيام قليلة.

انضم تشيزني إلى تدريبات برشلونة الجماعية للمرة الأولى، وذلك بعد التعاقد معه في صفقة انتقال حر عقب إعلان اعتزاله مؤخرًا.

يأتي انضمام تشيزني لتعويض الغياب الطويل للحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن الذي يغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم الجاري بسبب الإصابة.

تشيزني يشارك في تدريبات برشلونة الجماعية

شارك تشيزني في جزء من التدريب الجماعي لفريق برشلونة، بعدما خضع لبرنامج بدني خاص في صالة الألعاب الرياضية منذ انضمامه للفريق. 

وحظى الحارس البولندي بترحاب حار من زملائه، خاصة مواطنه المهاجم الهداف روبرت ليفاندوفسكي الذي شاركه في التدريبات.

وعلى الرغم من انضمامه للتدريبات، إلا أن صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية، أشارت إلى أنه من غير المتوقع مشاركة تشيزني في تشكيل برشلونة الأساسي أمام ألافيس.

وأوضحت الصحيفة أن تشيزني لم يبدأ أساسيًا مع البلوجرانا؛ بسبب فترة التوقف الطويلة التي قضاها بعيدًا عن الملاعب، بعدما أعلن اعتزاله كرة القدم نهائيًا، ومع ذلك، فمن المحتمل أن ينضم إلى قائمة المباراة.

يحل برشلونة، يوم الأحد المقبل، ضيفًا على نظيره ألافيس بملعب ميندزوروتزا، في مباراة تجمع بينهما في إطار منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة، بينما يأتي ألافيس في المركز الحادي عشر وفي رصيده 10 نقاط.

El primer entrenament de Szczęsny! ????✅ pic.twitter.com/aaap2Znzvm

— FC Barcelona (@FCBarcelona_cat) October 4, 2024

مقالات مشابهة

  • تشيزني يشارك لأول مرة في تدريبات برشلونة.. فيديو وصور
  • وزيرة البيئة تبحث دعم التنمية السياحية البيئية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء
  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 4-10-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 2-10-2024 في محافظة المنيا
  • حار نهارا وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 2-10-2024 في محافظة قنا
  • انخفاض الحرارة وتكاثر سحب.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024