انعقد اليوم الجمعة 18 أغسطس في تشانشيون بكوريا اجتماعًا استثنائيًا للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو على هامش افتتاح مهرجان كانجوون - تشانشيون الثقافي العالمي للتايكوندو بحضور المصري محمد شعبان رئيس لجنتي المسابقات والفنية وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للتايكوندو.

مصر تستضيف البطولة العربية الأولى للأندية للناشئين والشباب للتايكوندو وزير الرياضة يُثني على نتائج منتخب مصر للتايكوندو بالجائزة الكبرى والبطولة المفتوحة بالسنغال

أقيم الاجتماع في يوم افتتاح مهرجان كانجوون - تشانشيون العالمي للتايكواندو الثقافي بحضور أعضاء المكتب التنفيذي بالإضافة إلى نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية سير ميانغ نج.

 تم خلال الاجتماع الاستثنائي اتخاذ العديد من القرارات الهامة منها منح سنغافورا افتتاح بطولة العالم الافتراضية في عام 2024 ، والموافقة على اتفاقية التنفيذ مع تشانشيون في نقل مقر الاتحاد الدولي للتايكواندو. 

وصرح رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو تشونج وون تشو: "تهانينا لسنغافورة على منحها أول بطولة عالمية افتراضية للتايكواندو بعد النجاح الباهر الذي حققه أسبوع الرياضات الإلكترونية الأولمبية في سنغافورا ، لا يمكنني التفكير في مضيف أفضل لتنظيم هذا الحدث الجديد المهم وإحضار التايكوندو الافتراضي إلى العالم، هذا معلم رئيسي للتايكواندو يعكس التزامنا بالابتكار وإشراك جماهير جديدة ".

ويقام في مدينة تشانشيون بكوريا مهرجان كانجوون - تشانشيون الثقافي العالمي للتايكوندو خلال الفترة من 14 إلى 24 أغسطس بمشاركة نحو 15000 رياضي ومسؤول وسائح من حوالي 60 دولة عبر أربعة أحداث رئيسية للاحتفال بأفضل ما في التايكوندو.

يشمل المهرجان: الملعب الماسي  World Taekwondo Octagon Diamond Game ، والتايكوندو الشاطئي 4 World Taekwondo Beach Games ، وبطولة العالم الأولى لفريق العروض Taekwondo Demonstration Team ، وتحدي الباراتايكوندو World Para Taekwondo Open.

هذه هي المرة الثانية التي تقام فيها World Taekwondo Octagon Diamond Game بعد النسخة الافتتاحية للعام الماضي، ويتنافس فيها اللاعبون داخل هيكل مثمن الأضلاع يسمح لهم باستخدام الحدود المرتفعة بطريقة لم تكن ممكنة من قبل،  كما أنها تتبنى تأثيرات التحفيز الجديدة لمشاهدي البث لتوفير تجربة مشاهدة فريدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التايكوندو الاتحاد الدولي للتايكوندو محمد شعبان

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة منتخبنا الوطني للناشئين للخماسي الحديث  على نتائجه ببطولة العالم للناشئين، التي استضافتها مصر على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية


وقال صبحي  نهنيء أبنائنا بالنتائج على مستوى فردي  وفرق الرجال  وفردي  وزوجي السيدات ، وتحطيم أرقام قياسية ، مشيراً  إلى أن هذه النتائج مطمئنة جداً  على المستقبل كونها بطولة ناشئين .
وأ شار الوزير  إلى أن التعاون الذي تم ما بين وزارة الشباب والرياضة -كجانب حكومي - واتحاد الخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار، أدى إلى طفرة كبيرة جداً في مستوى لاعبينا نظراً لاستضافة مصر للعديد من بطولات العالم ".
وكشف صبحي  عن  أنه مطمئن على مستقبل الرياضة  ،لدينا الخماسي الحديث ، والسلاح ، الرماية ، والتايكوندو ، مبيناً أن الألعاب الفردية عامة منظومة أصبحت محكمة وناجحة بشكل كبير ،وعلى أعلى مستوى".
وتوجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالشكر للإعلام الرياضي على المجهود المبذول مطالبا بإبراز إنجازات ونجاحات أبطالنا حتى يعلم المجتمع المصري مكانة الرياضة المصرية على مستوى العالم .
وأكد وزير الشباب والرياضة أن إنجازات ونجاحات الرياضة المصرية نتاج لدعم القيادة السياسية للرياضة والرياضيين وتنفيذ الوزارة  لتوجيهات القيادة السياسية ما أدى إلى تلك الطفرة الكبيرة في النتائج.

وزير الرياضة: ندعم شريف العريان في انتخابات الإتحاد الدولي للخماسي


وعن دعم المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة وسكرتير عام اللجنة الأولمبية ، في ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي قال صبحي :" كل الدعم للمهندس شريف العريان في انتخابات الاتحاد الدولي ، وقال خلال الـ 6 سنوات الأخيرة أصبح لدينا عدداً كبيراً من المصريين سواء نواب لرؤساء الاتحاد الدولي لرياضاتهم ، أو أعضاء بمجالس إدارة الاتحادات الدولية ، والاتحادات الأفريقية .

وأضاف الوزير نحن موجودون على الخريطة القارية والدولية ، ونتمى أن نرى في القادم عدداً من المصريين رؤساء للاتحادات الدولية .
وعن شعوره قبل شهر من انطلاق الدورة الأوليمبية " باريس 2024" قال وزير الشباب والرياضة:" اتمنى تحقيق الإنجازات والميداليات ، ولكن دائما لا أطمئن ، فمن يطمئن لا يعمل ، ونحن يجب أن نعمل حتى آخر وقت ، وندعم أولادنا بشكل قوي جداً ، لأن هناك مجهوداً كبيراً مبذولاً ، ولكن التوفيق من عند الله ، و نطمئن الجميع بأن الإيجابيات كثيرة".

مقالات مشابهة

  • ناقش ملف التحالف الدولي ورئاسة البرلمان.. تفاصيل اجتماع الإطار بحضور بارزاني
  • الإطار التنسيقي يتفق بحضور البارزاني على إنهاء مهام التحالف الدولي في العراق
  • بحضور السوداني وبارزاني.. مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي    
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي
  • مواعيد العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري
  • أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم