أعلن الحوار الوطني التوصيات النهائية الصادرة عن لجانه التي عقدت خلال الفترة الماضية، والتي توافق عليها مجلس الأمناء قبل رفعها لرئيس الجمهورية.

 توصيات الحوار الوطني 

وشملت المخرجات توصيات اللجان والقضايا التي تمت مناقشاتها، على رأسها لجنة المحليات، لجنة مباشرة الحقوق السياسية، حقوق الإنسان والحريات العامة، النقابات والعمل الأهلي، الأسرة والتماسك المجتمعي، الشباب، وغيرها من اللجان التي تم الانتهاء منها، ويمكن الاطلاع على المخرجات من هنا.

 استجابة الرئيس لمخرجات الحوار الوطني 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي استجاب لمخرجات الحوار الوطني التي أرسلها مجلس الأمناء اليه الأربعاء الماضي، وتوجه مجلس أمناء الحوار الوطني بخالص الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على استجابته الفورية بتلقى مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت بين مُقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية، وتوجيه الرئيس السيسى إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار الصلاحيات القانونية والدستورية.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطني لجان الحوار الوطني توصيات الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

أخنوش: الحوار الاجتماعي لحظة متميزة من لحظات التوافق الوطني

زنقة 20 ا الرباط

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش أن حكومته” جعلت من الحوار الاجتماعي مكسبا حقيقيا ولحظة متميزة من لحظات التوافق الوطني لإعادة بناء الثقة بين مختلف المؤسسات حول مجموعة من القضايا والرهانات الآنية والمستعجلة”.

وتابع أخنوش في جلسة الأسئلة الشهرية لمسائلة رئيس الحكومة اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، حول الحوار الإجتماعي “كما جعلنا منه فضاء مؤسساتيا للتجاوب مع الإشكالات التي تطرحها المركزيات النقابية للمساهمة في تكريس الاستقرار الاجتماعي الذي تنعم به المملكة، وفرصة مهمة كذلك للتفاعل مع الهيئات المهنية والتدخل الإيجابي لحماية المقاولة المغربية والجواب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تفرضها الظرفية الوطنية والدولية في زمن اللايقين الاقتصادي”.

وشدد رئيس الحكومة أن هذا الأمر يؤهلنا للقول وبكل شجاعة سياسية أن الحكومة بمعية شركائها الاقتصاديين والاجتماعيين أسست لنموذج مغربي للحوار الاجتماعي، سيكون حلقة مهمة في مسار استكمال المشروع الحداثي الديمقراطي لبلادنا، وآلية مركزية لخدمة أسس الدولة الاجتماعية كما يريدها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لرعاياه الأوفياء”.

 

مقالات مشابهة

  • الهضيبي: إدراج توصيات الحوار الوطني ضمن برنامج الحكومة دفعة جديدة للحوار
  • مجلس أمناء «دبي الطبية» يناقش الاستفادة من التقنيات الحديثة
  • محمد رزق يكتب: حكومة جديدة بتوصيات وطنية
  • كتلة الحوار تدرس إعداد مقترح لتعديل قانون الحبس الاحتياطي وعرضه على الحوار الوطني
  • أخنوش: الحوار الاجتماعي لحظة متميزة من لحظات التوافق الوطني
  • مدبولي: أكدنا على ضرورة تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني
  • مدبولي: التواصل المستمر مع مجلس أمناء الحوار الوطني لترجمة توصيات المرحلة الأولى
  • رئيس الوزراء في أول اجتماع بالحكومة الجديدة: التواصل سيستمر مع مجلس الحوار الوطني
  • في أول اجتماع لرئيس الوزراء بالحكومة الجديدة: التواصل سيستمر مع مجلس الحوار الوطني
  • عضو الحوار الوطني يثمّن بيان الحكومة: يرتكز على توصيات ومخرجات الحوار