تم تنظيم ورشة فنون تشكيلية بعنوان "الوادي والصيف" نفذها أطفال مكتبة الطفل والشباب بتنيدة تحت إشراف نعمة سيد في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وتعليمات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني. وقد تمت هذه الورشة تحت إشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل.

وهدفت هذه الورشة التي أقامها فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد، إلى تقديم برنامج فني متنوع للأطفال خلال فترة الإجازة الصيفية.

شارك في الورشة مجموعة من أطفال مكتبة الطفل والشباب بتنيدة، إذ تلقوا دروساً في الفنون التشكيلية بشكل ممتع وتفاعلي.

تم تصميم الورشة بطريقة مبتكرة لتعزيز مهارات الأطفال الفنية والإبداعية، حيث استخدمت الألوان المشرقة والمواد الخام المتنوعة لإنتاج أعمال فنية مستوحاة من جماليات الوادي وروعة الصيف. وتم تعزيز الجانب التعاوني والفردي للأطفال من خلال أنشطة جماعية وتحديات فردية.

قدمت السيدة نعمة سيد، المشرفة على الورشة، إرشادات وتوجيهات للأطفال للتعبير عن أفكارهم ورؤيتهم بأساليبهم الخاصة. وتم استخدام جداول وأدوات تفاعلية لجمع أفكار الأطفال وتسهيل عملية التعبير الفني.

تفاعل الأطفال بحماس كبير مع الورشة وأبدعوا في إنتاج أعمال فنية فريدة من نوعها. وتم عرض أعمالهم في مكتبة الطفل والشباب بتنيدة، حيث أبهرت إبداعاتهم الزوار ووسعت مدى التقدير لمواهبهم الفنية.

تعتبر هذه الورشة فرصة رائعة لتعزيز الحس الفني لدى الأطفال وتطوير مهاراتهم في مجال الفنون التشكيلية. ويأمل المشرفون على الورشة أن تكون هذه التجربة بداية للأطفال للاستمرار في استكشاف مواهبهم الفنية ومساعدتهم على تحقيق إبداعاتهم المستقبلية.

ورشة فنون تشكيلية بعنوان "الوادى والصيف" في مكتبة الطفل والشباب بتنيدة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد إقليم فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

«الثقافة» تستضيف ورشة عمل دولية حول حماية وصون التراث غير المادي

تنظم اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم المصرية، ورشة عمل بعنوان «حماية التراث الثقافي غير المادي وصونه وتوظيفه في التنمية المستدامة في الدول العربية.. تقاليد الطعام نموذجًا»، يومي الاثنين والثلاثاء 1 و2 يوليو المقبل، العاشرة صباحًا، بالمجلس الأعلى للثقافة، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة نُخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال صون التراث غير المادي.

الورشة تناقش مفهوم التراث الثقافي

وتُناقش الورشة مفهوم التراث الثقافي غير المادي وتطبيقاته في تقاليد الطعام، بالإضافة إلى دور تقاليد الطعام في التنمية المستدامة، كما تهدف لنشر الوعي حول أهمية التراث الثقافي غير المادي، خاصة تقاليد الطعام، ودوره في التنمية المستدامة، ومناقشة سبل حماية وصون تقاليد الطعام العربية، واستكشاف آليات توظيف تقاليد الطعام في مجالات التنمية المختلفة، مثل السياحة والاقتصاد والتعليم، وتبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية في مجال صون تقاليد الطعام.

المشاركون في الورشة من الخارج

كما تُشارك كل من المملكة الأردنية الهاشمية، المملكة المغربية، السودان، المملكة العربية السعودية، ليبيا، الكويت، الجمهورية التونسية، تجاربها في توثيق الأطعمة التقليدية وصونها.

وتتضمن محاور ورشة العمل، موضوعات تقاليد الطعام كتراث ثقافي غير مادي، تقاليد الطعام والتنمية المستدامة، صون تقالي«د الطعام، الوظائف الاجتماعية والدلالات الثقافية لتقاليد الطعام».

مقالات مشابهة

  • ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار
  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب
  • افتتاح ورشة لصيانة المركبات بشرطة عجمان
  • موعد التقديم في مسابقة "مصر ترسم" للأطفال والشباب.. وشروطها
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • «الثقافة» تستضيف ورشة عمل دولية حول حماية وصون التراث غير المادي
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات