أقام قصر ثقافة الطفل بالخارجة، بالتنسيق مع فرع ثقافة الوادي الجديد، ورشة فنون تشكيلية للتلوين على الفخار بالإضافة إلى عرض سينما الأطفال. تضمن العرض عرض فيلم "كوكو" وفيلم "جروب الماميز".

تم تنظيم هذه الفعاليات ضمن برنامج "ثقافتنا في اجازتنا"، الذي يهدف إلى توفير نشاطات متعددة للأطفال خلال العطلة الصيفية، وذلك تحت إشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل.

شارك في تنفيذ هذه الأنشطة سماح مسعود ومنال سيد، محترفتان في مجال الرسم والفنون التشكيلية. استفاد الأطفال من ورشة تشكيلية للتلوين على الفخار، تعلموا فيها مهارات التلوين والتعبير الفني.

بعد ذلك، تم تنظيم عرض سينما للأطفال حيث تم عرض فيلم "كوكو" وفيلم "جروب الماميز". استمتع الأطفال بتجربة مشاهدة الأفلام واستكشاف عوالمها الساحرة.

تأتي هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني. وتأتي أيضًا في إطار سعي المؤسسات الثقافية لتنظيم فعاليات ترفيهية وتثقيفية تلبي احتياجات الأطفال خلال فترة الإجازة الصيفية.

تعد هذه الأنشطة فرصة للأطفال للاستمتاع بوقتهم وتنمية مهاراتهم الإبداعية من خلال تعلم التشكيل والتعبير الفني، بالإضافة إلى مشاهدة أفلام ممتعة وتسلية لهم.

يعتبر قصر ثقافة الطفل بالخارجة وفرع ثقافة الوادي الجديد من المؤسسات الثقافية الهامة في مصر، حيث يسعىان إلى توفير بيئة آمنة وتعليمية مليئة بالفائدة لجميع الأطفال، وتطوير قدراتهم الفنية والإبداعية في مختلف المجالات.

ورشة فنون تشكيلية للتلوين على الفخار في قصر ثقافة الطفل بالخارجة ورشة فنون تشكيلية للتلوين على الفخار في قصر ثقافة الطفل بالخارجة ورشة فنون تشكيلية للتلوين على الفخار في قصر ثقافة الطفل بالخارجة ورشة فنون تشكيلية للتلوين على الفخار في قصر ثقافة الطفل بالخارجة ورشة فنون تشكيلية للتلوين على الفخار في قصر ثقافة الطفل بالخارجة ورشة فنون تشكيلية للتلوين على الفخار في قصر ثقافة الطفل بالخارجة ورشة فنون تشكيلية للتلوين على الفخار في قصر ثقافة الطفل بالخارجة ورشة فنون تشكيلية للتلوين على الفخار في قصر ثقافة الطفل بالخارجة ورشة فنون تشكيلية للتلوين على الفخار في قصر ثقافة الطفل بالخارجة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد إقليم فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

"النوبة أرض التراث والعطاء".. محاضرة بثقافة أسوان

نفذ قصر ثقافة أسوان ضمن برنامج ثقافتنا فى إجازاتنا مسابقة فورية نفذتها هويدا عبد العال أمينة مكتبة الطفل، وأقيمت ورشة حكي وعرض مسرح عرائس للأطفال عن "الأمانة" للأستاذ موسى محمد، استمرارا لفاعليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفى إطار برنامج وزارة الثقافة.

 

 

 أشار إلى الأمانة وهى صفة جميلة يجيب أن يتميز بها الشخص، وهى من بالأخلاق الكريم، ويتميز من يتحلى بها بحب الناس لهم، وتزيد من درجة الثقة لديه ولدى من يتعاملون معه.

 

 

وفى سياق الأنشطة المقدمة بفرع ثقافة أسوان برئاسة يوسف محمود، قدمت فرقة السباعية للإنشاد الدينى أطفال بقيادة منال مجدى على مسرح قصر ثقافة السباعية مجموعة من الابتهالات منها على باب طه شددنا الرحال، مرحبا يا مرحبا جد الحسين، قمرون، عزى إنت يارسول الله.

 

 

استمرارا للفاعليات المنفذة بإشراف إقليم جنوب الصعيد برئاسة عماد فتحى، عقد قصر ثقافة توشكى محاضرة "النوبة أرض التراث والعطاء" ألقاها حسن عطا الله بكالوريوس خدمة اجتماعية، أشار إلى أن جذور حضارة النوبة ترجع إلى عشرة آلاف سنة، وكان القدماء المصريون يسمون النوبة "أرض الأقواس" نسبة لمهارة أهلها فى الرماية، وقد أزدهرت فيها ممالك حضارية كبرى، امتد نفوذ بعضها على وادى النيل حتى البحر المتوسط شمالا، وكان أهل النوبة هم خط الدفاع الأول لحماية حدود مصر الجنوبية على مر التاريخ، حيث يذخر تاريخ النوبة.

مقالات مشابهة

  • "النوبة أرض التراث والعطاء".. محاضرة بثقافة أسوان
  • هيئة فنون الطهي تُنظّم لقاءً مفتوحاً حول تفعيل الأطباق المناطقية والوطنية
  • منتخب فنون القتال المختلطة يواصل الإعداد لبطولة العالم في أبوظبي
  • صيف بلدنا .. فنون النوبة بدمياط وجمصة تستضيف الفنون الشعبية |صور
  • فنون كتابة الخبر والتقرير الصحفي في دورة لاتحاد الصحفيين بطرطوس
  • فعاليات صيفية متنوعة بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين بأسيوط
  • بسمة نصار تشكيلية شابة تقدم أعمالاً متنوعة عمادها المرأة
  • فنون تطبيقية حلوان تستقبل 658 طالبًا في ثالث أيام اختبارات القدرات
  • فنون تطبيقية جامعة حلوان تستقبل 658 طالبًا في ثالث أيام اختبارات القدرات
  • الرياض تستضيف معرض سيراه “SIRHA ARABIA” مطلع أكتوبر المقبل