RT Arabic:
2024-09-29@00:54:22 GMT

نائب أوكراني سابق يدعو للإطاحة بزيلينسكي

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

نائب أوكراني سابق يدعو للإطاحة بزيلينسكي

دعا النائب السابق في البرلمان الأوكراني الـ "رادا" إيليا كيفا، أثناء حضوره المؤتمر الدولي الثاني لمناهضة الفاشية في مينسك، الشعب الأوكراني للنهوض، وإسقاط نظام فلاديمير زيلينسكي.

من جهته أفاد مكتب التحقيقات الحكومية الأوكراني في وقت سابق من يوم الجمعة بأن قضية جنائية جديدة قد تم تحريكها ضد النائب السابق، إيليا كيفا، حيث وجهت له تهم بالدعوة للإطاحة بالنظام الدستوري من خلال العنف، والتحريض على الحرب.

ردا على ذلك قال كيفا في رسالة فيديو، نشرها على قناته في تيليغرام: أثناء وجودي الآن في مينسك للمشاركة في المؤتمر الدولي لمناهضة الفاشية، علمت أن نظام زيلينسكي الإجرامي يتهمني بالدعوة للإطاحة بالنظام الدستوري في أوكرانيا، والتحريض على إشعال الحرب ... أقول وأنا مسؤول عن كل كلمة: إنني حقا أدعو الشعب الأوكراني للانتفاض والإطاحة بنظام زيلينسكي ــ نظام الدمية الإجرامي الموالي للغرب".

إقرأ المزيد مستشار أوكراني سابق يتنبأ بسيناريو نهاية زيلينسكي

بالإضافة لذلك، وصف النائب السابق اتهامات مكتب التحقيقات الحكومية، بالتحريض على إشعال الحرب بأنها كذبة، وشدد على أنه يبذل قصارى جهده للتوصل إلى حل وسط ووقف الحرب.

وأعرب كيفا عن ثقته في أن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو سيساعد في التوصل لحل وسط، في حين أن بيلاروس نفسها ستساعد في الجلوس على طاولة المفاوضات.

في مايو من العام الماضي، وضع مكتب التحقيقات الحكومي كيفا على قائمة المطلوبين الدوليين.

وفي مارس، اتهمه مكتب المدعي العام الأوكراني بخيانة الدولة، وتهديد وحدة الأراضي الأوكرانية، والحيازة غير القانونية للسلاح.

المصدر: ريا نوفوستي.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي كييف معارض

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية الروسي يدعو إلى التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن بشأن لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أن الالتزام الكامل بقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701 يظل ​​المفتاح لتهدئة التوترات وتجنب إراقة الدماء في لبنان.

وأضاف فيرشينين، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "تاس": "إننا نفترض بشكل ثابت أن الالتزام الكامل والشامل بقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701 أمر ضروري، فهو يجمع بين التزامات إسرائيل بالامتناع عن جميع العمليات العسكرية الهجومية والانسحاب من جنوب لبنان وإنهاء احتلال لبنان مع أحكام تتعلق بانسحاب حزب الله لجميع قواته".

وأعرب نائب وزير الخارجية عن دعمه الكامل لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) التي تلعب الدور الرئيسي في تحقيق الاستقرار على طول ما يسمى بالخط الأزرق الذي يفصل بين لبنان وإسرائيل.

وتابع "إن شبح الحرب الكبرى الذي يلوح في الأفق في الشرق الأوسط لا يمكن منعه إلا بوقف إراقة الدماء في قطاع غزة، حيث تجاوز عدد ضحايا الحملة العسكرية اللاإنسانية التي تشنها إسرائيل بالفعل 42 ألف شخص".

وأضاف "أن تقاعس مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الذي أصبح رهينة بحكم الأمر الواقع في يد أحد الأعضاء الدائمين، أمر غير مقبول، خاصة وأن لديه مجموعة واسعة من الأدوات الفعالة لدفع الأطراف المتحاربة إلى السلام، مبينا أن هذا النهج سيساعد في إنقاذ العديد من الأرواح، بما في ذلك أرواح الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة.
 

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"
  • من هو نائب حسن نصر الله؟ اكتشف من النائب بعد إعلان إسرائيل عن قتل الأمين العام لحزب الله
  • إصابة لاعب تركي سابق شهير بهجوم مسلح
  • ترامب يتعهّد بـحل الحرب بأوكرانيا ويصف زيلينسكي بأفضل بائع في العالم
  • زيلينسكي يلتقي ترامب في نيويورك ويقول إنهما متفقان على أن “بوتين لا يستطيع الفوز” في أوكرانيا
  • أزمة جديدة تضرب الجيش الأوكراني في الحرب مع روسيا
  • زيلينسكي: يمكن إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتحقيق السلام بدعم أمريكي
  • أول رد من مكتب نتنياهو على المقترح الأمريكي الفرنسي بوقف الحرب 21 يوما
  • رغم انتقادات زيلينسكي.. خطوات لتطوير العلاقات بين الصين وأوكرانيا
  • نائب وزير الخارجية الروسي يدعو إلى التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن بشأن لبنان