تسببت أمطار غزيرة في عدة انهيارات طينية غربى النمسا، بعد أن اجتاحت العواصف الرعدية أجزاء من جنوبى البلاد، مساء أمس الخميس.

واعتبر أحد الأشخاص فى عداد المفقودين في بحيرة كونستانس، بينما أعلنت الشرطة النمساوية، اليوم الجمعة، أن السائحين والمصطافين تأثروا أيضًا بالانهيارات الطينية في ولايتي سالزبورج وتيرول.

أخبار متعلقة الأكبر منذ ألف عام.. الفيضانات تجتاح سلوفينيا والنمساالعواصف الرعدية تضرب دول البلطيقفيضانات أيرلندا.. إجلاء 8 أشخاص وتحذيرات من أمطار غزيرة

العواصف الرعدية اجتاحت أجزاء من جنوبى ألمانيا والنمسا- د ب أ

فيضانات النمسا

تسببت أمطار الغزيرة هطلت على جنوب النمسا مطلع أغسطس الجاري، في فيضانات وانهيارات بعدة مناطق في البلاد.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بتعطل الطرق المؤدية لبعض القرى في ولاية كارنتين جنوب البلاد، فيما وقع الضرر الأكبر على مقاطعة فوركرماركت القريبة من حدود سلوفينيا.

وفي مناطق أخرى من البلاد، وصل حجم سقوط الأمطار إلى 70 لترًا لكل متر مربع، وتلقت فرق الإطفاء استدعاءات للتخلص من المياه وإزالة الأشجار المتساقطة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس نورمبرج النمسا عاصفة انهيارات

إقرأ أيضاً:

فيضانات مدمرة وانهيارات أرضية وعواصف.. العاصفة «بوريس» تهدد أوروبا

شهدت القارة العجوز الأيام الماضية، مجموعة عنيفة من التقلبات المناخية الغير مسبوقة على الإطلاق، إذ اجتاحت العاصفة بوريس عدة دول أوروبية، تقع شرق ووسط القارة، وتسببت في مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا حتى الآن، ونتج عنها فيضانات مدمرة وانهيارات أرضية، وذلك حسبما نشرت صحيفة «الجارديان» البريطانية.

العاصفة بوريس تضرب شمال إيطاليا

وضربت العاصفة الاستوائية بوريس، منطقتي إميليا ورومانيا، التي تقع شمال البلاد، وأعلنت الحكومة الإيطالية حالة الطوارئ والتأهب القصوى في البلاد، وحثت المواطنين على ترك منازلهم واللجوء إلى الأماكن الأمنة.

وقال جادر داردي رئيس بلدية موديليانا خلال مداخلة هاتفية لقناة «سكاي تي جي 24»: «إن الوضع أسوء مما كان عليه عام 2023».

كما نشرت بلدية بريسجيلا عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، «موجة مفاجئة وكبيرة تصل من موديليانا، تمر عبر قرية مارزينو، ودعت المواطنين في المناطق المتضررة إلى إخلاء منازلهم»، وأضافت أنه سيتم إيواء النازحين في أحدى المدارس.

حجم الخسائر

تسببت العاصفة في إغلاق الشوارع والميادين العامة، وانقطاع التيار الكهربائي عن المنازل، وغمرت المياه البيوت، وتوقفت حركة المواصلات، وتسببت في العدد من الخساءر المادية والبشرية، بالإضافة إلى الانهيارات الأرضية.

تحذيرات مسبقة

وأصدرَت الحكومة الإيطالية تحذيرات مسبقة، حيث نشرت وسائل إعلام محلية إيطالية، بأن البلاد تستعد لموجة من الطقس السيئ، وأعلنت حالة التأهب في كل من مناطق، إميليا و رومانيا وماركي ولاتسيو.

وأشار العلماء إلى أنَّ هطول الأمطار الغزيرة وحدوث الفيضانات أصبح أمر شائع وأكثر شدة على نحو مرتفع بسبب تدمير المناخ الناتج عن أنشطة الإنسان الخاطئة. 

مقالات مشابهة

  • فيضانات مدمرة وانهيارات أرضية وعواصف.. العاصفة «بوريس» تهدد أوروبا
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • الأرصاد: أمطار رعدية تشمل مرتفعات سهل تهامة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • طقس السعودية.. أمطار وعواصف رعدية في منطقة الباحة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • فرص لهطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من جبال الحجر
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة