دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، كافة القوى المحلية في محافظة المهرة إلى الاستمرار في نهج التعايش والوفاق والنأي بمحافظتهم عن التجاذبات السياسية.

واعتبر العليمي التنوع السياسي، والثقافي الفريد في المهرة تجسيدا حيا لقيم التعايش، والوفاق المجتمعي الذي عرف به أبناء المحافظة على مر العصور.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس العليمي، في القصر الجمهوري بمدينة الغيضة الشيخ عبد الله بن عيسى آل عفرار. وهذه هي الزيارة الأولى لرئيس مجلس القيادة الرئاسي لمحافظة المهرة منذ توليه السلطة.

وشجع العليمي، كافة القوى المحلية على الاستمرار في هذا النهج الملهم للسلام، والنأي بمحافظتهم عن أي تجاذبات أو خلافات أو استقطابات سياسية تمزق النسيج الاجتماعي، والتفرغ لتنميتها وإعمارها، ومصلحة وخير أبنائها.

وتناول اللقاء المقومات السياحية والاستثمارية التي تزخر بها المهرة، ومتطلبات الدعم المطلوب لسلطتها المحلية في مختلف المجالات.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

بني سويف.. انطلاق الموجة الـ23 من حملات إزالة التعديات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، انطلاق المرحلة الأولى من الموجة الــ 23 من حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والتى بدأت اليوم، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن سلسلة الحملات التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة، من خلال إزالة كافة صور التعديات، فى إطار توجيهات القيادة السياسية باستمرار جهود استرداد أراضى الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة التعدى على أملاك الدولة و الأراضي الزراعية والبناء المخالف.

وأوضح المحافظ أن الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية قد أتمت استعداداتها لبدء تنفيذ الموجة الجديدة من حملات الإزالة فى ظل تنسيق مستمر بين كافة الأجهزة من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات ذات الصلة، على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ،مع التركيز على إزالة حالات التعدي في المهد فى بداية الموجة

 من جهته أشار السكرتير العام اللواء حازم عزت ، إلى أنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ "د.محمد هانى غنيم" تم عقد اجتماع تنسيقي، بشأن الإعداد والتنسيق التام مع الجهات والأجهزة التنفيذية والأمنية والوحدات المحلية لتنفيذ الموجة الـ 23، وتم وضع جدول زمنى بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات المحلية وجهات الولاية وبالتنسيق مع الجهات الأمنية يغطى كافة مراكز المحافظة.

حيث يتم تنفيذ الموجة الجديدة على 3 مراحل، تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الجاري، تليها المرحلة الثانية في من 3 إلى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى  20 سبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • «تحرير السودان – قيادة عبد الواحد» تؤكد مشاركتها في مؤتمر القوى السياسية والمدنية بالقاهرة
  • بني سويف.. انطلاق الموجة الـ23 من حملات إزالة التعديات
  • وزير الخارجية المصري يفتتح مؤتمر القوى السياسية السودانية بالقاهرة
  • وزير الخارجية: مصر مستمرة في سعيها لوقف نزيف الدم السوداني
  • الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من ذلك
  • ما هو المشروع السياسي لقيادة الجيش؟
  • الكشف عن هوية القيادي الذي أرسله العليمي سرًا إلى صنعاء للتفاوض مع الحوثيين
  • المستشار محمود فوزي: سنعمل على التواصل السياسي مع فئات المجتمع كافة
  • بايدن متعهدا الاستمرار بالسباق الرئاسي: لا أحد يدفعني للرحيل
  • حزب مستقبل وطن: الحكومة الجديدة تضم الكفاءات وأصحاب الخبرات