مباشر: بحث مدير مكتب الرئاسة الأوكرانية، اندريه يرمارك، مع المدير العام لمنظمة التجارة العالمية نجوزي أوكونجو إيويالا قضية حماية التجارة الحرة، لا سيما فى منطقة البحر الأسود، التي تتعرض للتهديد بسبب الحرب مع روسيا.

وذكرت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية، اليوم الجمعة، أن يرماك ركز على تدمير روسيا المتعمد للبنية التحتية للنقل والزراعة أوكرانيا فضلا عن حصار الموانئ الأوكرانية حتى تعطل روسيا التدفقات التجارية (بشكل أساسي إمدادات المنتجات الزراعية الأوكرانية) ولغرض الضغط بورقة الغذاء، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد يرماك، على أن تصرفات روسيا تشكل تهديدا مباشرا للأمن الغذائي وتنتهك حرية التجارة ولا سيما في البحر الأسود واقترح النظر في إمكانية إشراك منظمة التجارة العالمية في تنفيذ النقطة الثانية لصيغة السلام الأوكرانية حول الأمن الغذائي.

وأضاف: "يمكن لسلطتكم الشخصية وتأثير منظمة التجارة العالمية على التجارة الدولية أن تلعب دورًا مهمًا في تنفيذ بند الأمن الغذائي من معادلة السلام. ولا يتعلق هذا فقط باستعادة القانون الدولي والتجارة الحرة، بل يتعلق أيضًا بتثبيت الأسعار في السوق العالمية والوصول إلى الإمدادات الزراعية لأفقر البلدان".

واتفق الجانبان، على بذل الجهود لاستعادة الصادرات الكاملة من أوكرانيا وتعزيز الأمن الغذائي في العالم ولا سيما من خلال المبادرة الإنسانية "الحبوب من أوكرانيا"، وتعزيز دور منظمة التجارة العالمية في استعادة السلام في أوكرانيا والتغلب على الفقر والجوع في العالم.

ويذكر أن وزير السياسة الزراعية والغذاء الأوكراني ميكولا سولسكي بحث أيضا مع نجوزي مساهمة أوكرانيا في الأمن الغذائي العالمي في لقاء منفصل.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: التجارة العالمیة الأمن الغذائی

إقرأ أيضاً:

روسيا تحاكم مسن أمريكي بتهمة القتال كمرتزق في أوكرانيا

تحاكم روسيا مسن أمريكي في الـ72 من العمر، الجمعة  بتهمة القتال كـ«مرتزق» لحساب أوكرانيا، حسب ما أفادت به وكالة «ريا نوفوستي» الرسمية للأنباء التي حضرت الجلسة.

 

وأشارت الوكالة، إلى أن الأميركي يدعى  ستيفان هابرد من ولاية ميشيغان، ولم توضح متى وأين تم توقيفه، مشيرة إلى أنه كان يقيم في أوكرانيا منذ 2014، وأن الشرطة العسكرية الروسية اقتادته إلى المحكمة في موسكو.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يحتفلان بمرور 20 عامًا من الريادة والتنافسية العالمية
  • وزير خارجية الصين يؤكد التزام بلاده بموقف موضوعي ومنصف من القضية الأوكرانية
  • التضامن الاجتماعي ومنظمة العمل الدولية تبحثان تعزيز أوجه التعاون
  • التضامن ومنظمة العمل الدولية تبحثان التعاون في الملفات المتعلقة بالتشغيل والعمالة غير المنتظمة
  • "التضامن" ومنظمة العمل الدولية تبحثان تعزيز التعاون
  • روسيا تحاكم مسن أمريكي بتهمة القتال كمرتزق في أوكرانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • زيلينسكي: يمكن إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتحقيق السلام بدعم أمريكي
  • بكين وكييف تبحثان سبل إنهاء الأزمة الأوكرانية
  • روسيا: خسائر القوات الأوكرانية بلغت 340 عسكريا خلال 24 ساعة