اعتقلت الشرطة السويدية سيدة قامت برش سلوان موميكا بمطفأة حريق أثناء إقدامه مرّة أخرى على حرق القرآن خارج السفارة الإيرانية في ستوكهولم، يوم الجمعة.

يظهر الفيديو، سيدة ترش مسحوقا أبيض على اللاجئ العراقي سلوان موميكا خلال تظاهرة خارج السفارة الإيرانية في ستوكهولم، الجمعة وعناصر من الشرطة بملابس مدنية يقتادونها بعيدا.

اعلان

لم يصب موميكا بأي أذى واستأنف المظاهرة التي سمحت بها السلطات السويدية. وكان المذكور قد داس على المصحف ثم أحرقه في عدة مناسبات أهمها في تظاهرة أمام جامع ستوكهولم الرئيسي أواخر حزيران/يونيو وفي أول أيام عيد الأضحى .

وقالت المتحدثة باسم الشرطة تاو هاج إن السيدة اعتقلت للاشتباه بتعكيرها النظام العام وممارسة العنف ضد ضابط شرطة.

وأضافت لوكالة الأنباء تي تي: "لقد أزعجت النظام العام. سيتم احتجازها حتى تتوقف عن ذلك وسيتم استجوابها عن الجريمة في الوقت المناسب".

السعودية وإيران تستدعيان سفيرَي السويد على خلفية قضية تدنيس القرآنمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يتبنى قرارًا يدين حرق القرآنشاهد: "تحريض على العنف ودعم للإسلاموفوبيا".. مظاهرات حاشدة في ستوكهولم تندد بحرق نسخة من القرآن

يعتبر التجديف جريمة في العديد من البلدان. وجد تحليل أجراه مركز بيو للأبحاث أن 79 دولة وإقليماً من بين 198 دولة تمت دراستها لديها قوانين أو سياسات على الكتب في عام 2019 تحظر التجديف، والذي يُعرَّف بأنه "الكلام أو الأفعال التي تعتبر ازدراءًا لله أو لأشخاص أو أشياء تعتبر مقدسة". في سبع دول على الأقل- أفغانستان وبروناي وإيران وموريتانيا ونيجيريا وباكستان والمملكة العربية السعودية- وقد يُحكم على من يرتكب تلك الأفعال بالإعدام.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مسؤول سويدي يحذر من استهداف مواطني ومصالح بلاده بعد حادثة حرق القرآن بعد حرق القرآن.. السويد متخوفة من هجمات إرهابية ورئيس الوزراء يصف الوضع بالخطير للغاية أسوأ أزمة دبلوماسية بين العراق والسويد يشعلها لاجئ عراقي حصل على موافقة على حرق القرآن في ستوكهولم اعتقال السويد العراق حقوق الأقليات القرآن الكريم اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا حرائق غابات روسيا السعودية أوكرانيا الصين كولومبيا الحرب في أوكرانيا الاحتباس الحراري والتغير المناخي محكمة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا حرائق غابات روسيا السعودية أوكرانيا الصين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: اعتقال السويد العراق القرآن الكريم فرنسا حرائق غابات روسيا السعودية أوكرانيا الصين كولومبيا الحرب في أوكرانيا الاحتباس الحراري والتغير المناخي محكمة فرنسا حرائق غابات روسيا السعودية أوكرانيا الصين فی ستوکهولم حرق القرآن

إقرأ أيضاً:

السويد تعترض على حكم الإعدام بحق ثلاثة من مواطنيها في العراق

آخر تحديث: 6 يوليوز 2024 - 1:13 م بغداد/ شبكة اخبار العراق- أعلنت وزارة الخارجية السويدية، السبت، أنها ستستدعي القائم بالأعمال العراقي في ستوكهولم للاحتجاج على أحكام الإعدام التي صدرت بحق سويديين في العراق.وفي الشهر الماضي، احتجت ستوكهولم على حكم الإعدام الصادر بحق سويدي، وفي يوم الخميس الماضي، تم تأكيد حالتين أخريين، ليصل العدد الإجمالي إلى ثلاثة سويديين على الأقل حكم عليهم بالإعدام في العراق في الأسابيع الأخيرة. وقالت وزارة الخارجية إن “جميعها مرتبطة بحادث إطلاق نار مميت في وقت سابق من هذا العام”.ولفتت الوزارة الى أنها “تلقت أيضاً معلومات تفيد بأن مواطناً سويدياً رابعاً تلقى حكماً بالإعدام قد يكون له علاقة بالمخدرات”. ومع ذلك، “هناك بعض الشكوك بشأن هوية الشخص، ولهذا السبب لا تستطيع وزارة الخارجية تأكيد الحكم في الوقت الحالي”، حسب الوزارة.وأضافت: “نعمل على ضمان عدم تنفيذ الأحكام”، منوهة الى أن “السويد تدين أي استخدام لعقوبة الإعدام، موضحة: “نحن نعارض ذلك دائماً وفي كل مكان وتحت أي ظرف من الظروف“.كما قالت الوزارة إنها على اتصال بالسويديين وأسرهم، لكنها امتنعت عن تقديم مزيد من التفاصيل، مستشهدة بقواعد الخصوصية.وقالت وسائل إعلام سويدية إن السويديين الثلاثة متهمون بالتورط في قتل مجرم في العراق. ويُعتقد أن جريمة القتل التي وقعت في وقت سابق من هذا العام مرتبطة بحرب العصابات بين مجموعتين سويديتين أسفرت عن العديد من عمليات القتل ومحاولات القتل، بعضها وقع خارج السويد.

مقالات مشابهة

  • بعد وفاة سيدة بسببها .. مستشار يحذر من عمليات شفط الدهون : خطيرة .. فيديو
  • "الأمن الفيدرالي": أوكرانيا حاولت تجنيد طيار روسي لاختطاف قاذفة صواريخ مقابل مبالغ مالية
  • الإعلام والتشويش
  • في لفتة إنسانية.. ضباط قسم شرطة ثان الزقازيق يسددون مديونية سيدة غارمة
  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين بلندن
  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)
  • ضرب مبرح واتهامات بالسرقة.. شيرين عبد الوهاب في قسم الشرطة مجددا
  • السويد تعترض على حكم الإعدام بحق ثلاثة من مواطنيها في العراق
  • الشرطة تعتقل سارقاً يكسر زجاج السيارات وسط بغداد
  • قضية تلقي هدايا من السعودية.. الشرطة البرازيلية توجه سلسلة اتهامات لبولسونارو