أعلن محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم أن مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء قد أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لانطلاق امتحان الدور الثاني للشهادة الثانوية للعام الدراسي 2022 / 2023 بالمحافظة والتي ستبدأ غدا السبت وتنتهي الثلاثاء الموافق 29/ 8/ 2023
وأضاف وكيل الوزارة أن إجمالي المستهدفين للامتحان 79 طالبا وطالبة في 6 لجان امتحانية بمدن طور سيناء وشرم الشيخ وأبورديس ورأس سدر ودهب ونويبع.

وأوضح أنه تم توفير كافة مستلزمات اللجان من مطهرات وأدوات تعقيم وخامات امتحانية وأجهزة قياس الحرارة وعصا إلكترونية.

كما تم تجهيز استراحات  المنتدبين بالتجهيزات اللازمة لتوفير سبل الراحة والمعيشة بها.

وشدد وكيل الوزارة على مديري الإدارات  رؤساء اللجان بالتعاون والتنسيق التام والالتزام بإتباع التعليمات الوزارية والقواعد المنظمة لأعمال الامتحان لضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

 

جدير بالذكر أن ؜إجمالي المستهدفين بامتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية بالمحافظة 1200 طالب وطالبة حضر منهم 1187 طالب وطالبة ونجح 1088 طالب وطالبة ورسوب 33 طالب وطالبة و79 طالب وطالبة لهم حق الدخول امتحان الدور الثاني.


وبلغت نسبة النجاح على مستوى قطاع المديريات على مستوى الجمهورية 91.07٪؜
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات الدور الثاني ثانوية جنوب سيناء انطلاق طالب وطالبة

إقرأ أيضاً:

عبد اللطيف: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية

قام محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بمواصلة تفقد عدد من مدارس المحافظة؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، ليبلغ إجمالي عدد المدارس التي تضمنتها الزيارة ٨ مدارس بعدد من الإدارات التعليمية.

وقد رافقهما خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.


وقد تفقد الوزير والمحافظ مدرستين بإدارة سنورس التعليمية، وهما مدرسة “جرفس للتعليم الأساسي”، والتي تضم عدد ١٩٢٥ طالبًا وطالبة في قاعات رياض الأطفال وفصول الابتدائي في الفترة الصباحية، كما تضم عدد ١٠٤٢ طالبًا وطالبة في المرحلة الإعدادية في الفترة المسائية، وكذلك مدرسة "دوار جبلة الابتدائية"، والتي تضم عدد ٧٣٦ طالبًا وطالبة.

وقد حرص الوزير على متابعة أداء الطلاب في الواجبات المدرسية، مشيدًا بإحدى معلمات اللغة العربية ودورها في الارتقاء بأداء الطلاب.

وفى إدارة طامية التعليمية، تفقد الوزير والمحافظ مدرسة "قرني محمد على موسى للتعليم الأساسي" والتي تضم عدد ٣٧١ طالبا وطالبة، حيث حرص الوزير خلال تفقده على متابعة مستوى الطلاب في القراءة والكتابة.

كما تفقدا مدرسة "مجمع دار السلام الابتدائية" والتي تضم عدد ١٧٣١ طالبا وطالبة بصفوف رياض الأطفال والابتدائي، بالإضافة إلى مدرسة دار السلام بنين" والتي تضم عدد ٩٧٢ طالب وطالبة في صفوف رياض الأطفال والابتدائي، حيث تفقد الوزير والمحافظ فصول المدرستين، وأثنى الوزير على أداء الطلاب المتميز في القراءة والكتابة والالتزام بأداء الواجبات المنزلية.

وتضمنت الجولة كذلك تفقد مدرسة "حسن عبد العزيز للتعليم الأساسي" والتي تضم عدد ٩٩٢ طالب وطالبة بصفوف رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي التابعة لإدارة معصرة صاوي التعليمية.

وفي ختام الجولة، أكد الوزير أن الهدف من زياراته الميدانية المستمرة لمختلف المدارس متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول الدراسية، والالتزام بالقرارات والآليات المعلنة، مؤكدا أنه سيواصل زيارة مختلف المدارس على مستوى الجمهورية.

كما ثمن الوزير كافة جهود المحافظة المبذولة لتطوير العملية التعليمية وتهيئة المدارس، لتحقيق عام دراسي منضبط.

ومن جانبه، أكد محافظ الفيوم حرص المحافظة على تحقيق عملية تعليمية جاذبة ومحفزة للطلاب داخل المدارس بالمحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة تبذل كافة الجهود لضمان انضباط العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشيوخ يفتتح أعمال الجلسة العامة لليوم الثاني بدور الانعقاد الخامس
  • تخريج 187 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • عبدالله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستقبل 290 طالبا وطالبة برنامج "منح التميّز" للمتفوقين
  • عبد الله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • مجلس الوزراء يوافق على إجراء امتحانات الدور الثالث
  • وقع من الدور الثاني.. مصرع طالب داخل مدرسة قليوب الإعدادية الرسمية
  • عبد اللطيف: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم