خطفت النجمة بلقيس فتحي عدسات الصحافة والإعلام بإطلالتها الزاهية خلال احيائها حفلها الغنائي الذي أقيم في لندن.

 

وبدت بلقيس فتحي بإطلالة زاهية جذابة، حيث ارتدت فستانًا طويلًا مجسمًا، بدون أكمام، ينتمي لصيحة البليسية مع بعض الفونكيات التي عكست سحر قوامها الممشوق وخصرها المتناسق، جاء الفستان من GeorgesCharka Couture لربيع وصيف2005، صمم الفستان من قماش الساتان بلون الأصفر الزاهي.

 

وفضلت بلقيس لم خصلات شعرها كعكه منسدلة ووضعت لمسات من المكياج المرتكز على الألوان الترابية لتتناغم مع لون بشرتها الخمرية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون الكشمير في الشفاه.

 

وعلقت على الصور، قائلة: "كنت في قمة السعادة في حفل لندن شكر خاص لجميع الجاليات العربية اللي شرفتني بالحضور وبالأخص جمهور اليمن والسعودية الامارات قطر الكويت العراق المغرب السودان لبنان وكل من شرفني بالحضور ".

 

وتابعت: " تحية خاصة للفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو ربيع حسن وأخص الشكر للمصورة اليمنية الموهوبة اللي افتخر فيها".

 

 

 

بلقيس من مواليد 20 أكتوبر 1984؛ مغنية يمنية - إماراتية، وهي إبنة المغني اليمني أحمد فتحي.

 

مسيرتها الفنية

بدأت تحب الغناء منذ طفولتها فكانت تعزف على الآلات الموسيقية منذ أن كانت بسن صغيرة، اكتشف موهبتها والداها اللذان قاما بتشجيعها على ممارسة العمل الغنائي خصوصا والدها الذي شجعها منذ هذا السن، كانت أول خطوة لها وهي لا تتجاوز سن السادسة عشرة عندما شاركت بعمل لإذاعة أبوظبي ومن هنا انطلقت بالمجال الفني كما أنها في عام 2004 شاركت مع والدها بإنجاز عدد من الأغاني المنفردة منها «والله ما طلبوا ببابك» و«يا مسلمين شاموت أنا وشاهلك» لكنها لم تواصل بالغناء بعد ذلك بسبب انشغالها بالدراسة وبعد تخرجها من إحدى التخصصات العلمية عادت مجددًا بطرحها أغنية منفردة أخرى بعنوان «مسألة سهلة» الذي قامت بتصويرها كفيديو كليب، إلا إن نجاحها ظهر بعدما انضمت إلى قائمة فناني شركة روتانا الذي طرحت خلالها العديد من الأغاني والألبومات الغنائية أغلبها حققت نجاحًا ومتابعة كبيرة استفدت من نجاحها تحقيق الشهرة في الوطن العربي حتى حصولها على لقب أفضل مغنية في الشرق الأوسط عام 2015.

 

أطلقت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات في مايو 2013 الألبوم الأول لبلقيس والذي يحمل عنوان "مجنون بلقيس". ويعتبر الألبوم العمل الذي قدم بلقيس كفنانة جديدة في الساحة الموسيقية العربية، وجاء ليعكس موهبتها وإبداعها الفريد. يتضمن الألبوم مجموعة من الأغاني التي تعكس التنوع الموسيقي والتمكن الصوتي الذي تمتلكه بلقيس. كان هذا الألبوم بمثابة منصة لتقديم نفسها لجمهور واسع ولإثبات قدراتها كمغنية. تضمن الألبوم عددًا من الأغاني التي كانت لها تأثير كبير على الجمهور. من بين الأغاني البارزة في الألبوم، نجد أغنية "مجنون" التي أعطت اسم الألبوم وتربعت على قائمة الأغاني الأكثر شهرة في تلك الفترة. الأغنية تتميز بلحنها الجذاب وكلماتها العاطفية التي تتحدث عن الحب والشغف، مما جعلها تتصدر قوائم الموسيقى وتحقق نجاحاً ملحوظاً. وضم الألبوم أغاني من كلمات عبد الله السالم وتركي الشريف ومحمد سعيد حارب، وضمّ أغاني بجانب الأغنية الرئيسية "مجنون" مثل "هذا منو"، "طابت جروحي"، و"دقوا خيبتي".

 

بعد قرابة سنتين، صدر الألبوم الجديد لبلقيس عبر شركة روتانا بعنوان زي ما أنا. تضمن الألبوم 14 أغنية، حيث تعاونت بلقيس مع نخبة من الشعراء والملحنين العرب، وتقدم فيه بلقيس لأول مرة أغنية باللهجة اللبنانية بعنوان "إنت"، والتي كتب كلماتها أحمد ماضي ولحنها عادل العراقي. ومن بين الأغاني الأخرى في الألبوم، نجد "زي ما أنا" التي كتبها ولحنها عبد الله السالم، و"مبروك" التي كتبها تركي الشريف ولحنها فايز السعيد. كما تتعاون بلقيس مع فايز السعيد أيضاً في أغنية "التاج".

بلقيس فتحي بلقيس فتحي بلقيس فتحي 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بلقيس فتحى لندن أكتوبر السودان المغرب العراق الكويت قطر الإمارات السعودية من الأغانی بلقیس فتحی

إقرأ أيضاً:

المرأة في عالم فتحي غانم.. بين حلم التحرر وفخ الاستغلال

لطالما كانت المرأة محورًا أساسيًا في الأدب العربي، حيث جسدت قضايا المجتمع وتطوراته، في روايات فتحي غانم، برزت المرأة كشخصية محورية تعكس الصراعات الاجتماعية والسياسية، بين سعيها للتحرر وتعرضها للاستغلال في مجتمع تحكمه المصالح والنفوذ.

المرأة بين الطموح والاستغلال

قدم فتحي غانم شخصيات نسائية ذات تركيبة معقدة، تتأرجح بين القوة والضعف، الطموح والاستسلام. في الرجل الذي فقد ظله، نجد شخصية “نفيسة” التي تمثل نموذج المرأة الطموحة، لكنها تصطدم بواقع يجعلها مجرد وسيلة لتحقيق غايات الرجال النافذين. كذلك في زينب والعرش، تظهر المرأة كضحية لاستغلال المجتمع الذكوري، حيث تتحول العلاقة العاطفية إلى أداة للنفوذ والسيطرة.

هل تحررت المرأة في أدب فتحي غانم؟

لم يكن طرح فتحي غانم لقضية المرأة مباشرًا أو دعائيًا، بل عكس الواقع بجرأته وصراحته. أظهر كيف أن المرأة، رغم محاولاتها للتمرد، تظل عالقة في شبكة المصالح التي تحكم المجتمع. لم تكن شخصياته النسائية مثالية أو نمطية، بل جاءت حقيقية، بعيوبها ورغباتها وتعقيداتها.


 

مقالات مشابهة

  • الجبهة الوطنية يواصل اختيار أمناء الأمانات المركزية.. ربيع وأبو علي وعلام والعدل وشاهين ومحمود وحسام الدين
  • توماس فريدمان: العالم يترقب قمة القاهرة.. ومقترح ترامب مجنون
  • بعد غياب 9 سنوات.. عودة ريهانا إلى الغناء بألبوم جديد
  • رحمة المودن تحيي ذكرى أم كلثوم بحفل استثنائي في هولندا
  • عماد ربيع عن مسلسلات رمضان 2025: كلها أعمال تستحق الانتظار وستعجب المشاهدين
  • محجوب فضل بدری: صياد النجوم فی أبْ قَبَّة فحل الديوم !!
  • شاهد | حاملات الطائرات أصبحت موضة قديمة
  • المرأة في عالم فتحي غانم.. بين حلم التحرر وفخ الاستغلال
  • الأغاني الرمضانية.. أيقونة الفرح وذكريات الأجيال وإرث موسيقي خالد
  • اعتزلت ولا ايه؟.. أميرة فتحي تكشف سبب غيابها عن الساحة الفنية