قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الدولة تحاول زيادة الرقعة الزراعية من خلال المشروعات القومية التى تنفذها فى مجال الزراعة وإلا فكان الوضع سيئا، لافتا إلى أن الدولة المصرية أضافت 2 مليون فدان للرقعة الزراعية خلال السنوات الماضية وتستهدف أيضا استصلاح 2 مليون فدان آخرين.

وأضاف "بكري" خلال برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، أن مصر تعد رقم واحد على مستوى العالم فى إنتاجية وحدة الفدان للقمح الربيعي، وأنها أيضا رقم 5 على مستوى العالم في موسم القمح الشتوي، وذلك من خلال الاعتماد على التقاوي المعتمدة من الدولة، مضيفا أن هناك توازن بين أسعار القمح المحلي والمستورد.

وأوضح "بكري"، أنه وفقا لدستور 2014 فإن الدولة ملتزمة بالزراعات التعاقدية، كما أنه يتم شراء المحاصيل وفقا للسعر العادل فى البورصة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى بكرى محصول القمح زراعة القمح الصوب الزراعية

إقرأ أيضاً:

مكتوم بن محمد: برؤية قيادتنا وعقول شبابنا نرسخ ريادتنا المالية عالمياً

اطلع الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، على إنجازات وزارة المالية خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وقال الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر "إكس": "اطلعت على تقرير حول إنجازات وزارة المالية في الأعوام الثلاثة الماضية، والتي شهدنا خلالها نقلة نوعية نحو تحقيق الاستدامة المالية لحكومة الإمارات وتعزيز مكانة الدولة كأحد المراكز المالية الرائدة عالمياً".
وأضاف "حققت وزارة المالية إنجازات قياسية خلال الأعوام الماضية كان أبرزها اعتماد الميزانية الاتحادية الأكبر في تاريخ الدولة للأعوام 2022-2026 بإجمالي 290 مليار درهم، وتحقيق إيرادات لضريبة القيمة المضافة تجاوزت 186 مليار درهم من 2018 حتى النصف الأول من 2023، كما بلغ اجمالي اتفاقيات تشجيع الاستثمار 115 اتفاقية، إضافة إلى اصدار العديد من القوانين والتشريعات التي تدعم بيئتنا الاقتصادية والمالية".
وتابع: "طموحاتنا لا حدود لها، وواقعنا اليوم يبشر بالكثير من الازدهار، وبرؤية قيادتنا الرشيدة وعقول شبابنا وهممهم سنرسخ ريادتنا المالية عالمياً".

اطلعت على تقرير حول إنجازات وزارة المالية في الأعوام الثلاثة الماضية، والتي شهدنا خلالها نقلة نوعية نحو تحقيق الاستدامة المالية لحكومة دولة الإمارات وتعزيز مكانة الدولة كأحد المراكز المالية الرائدة عالمياً.
حققت وزارة المالية إنجازات قياسية خلال الأعوام الماضية كان أبرزها اعتماد… pic.twitter.com/qUGLvifHYb

— Maktoum Bin Mohammed (@MaktoumMohammed) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • مكتوم بن محمد: الإمارات ترسخ مكانتها واحدة من المراكز المالية الرائدة عالمياً
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (13).. خيار الشعب
  • مكتوم بن محمد: برؤية قيادتنا وعقول شبابنا نرسخ ريادتنا المالية عالمياً
  • بعد سقوط عدد كبير من جنود الاحتلال.. مصطفى بكري: لو قتلتم منا الملايين لن تستطيعوا هزيمتنا
  • مصطفى بكري ساخرا: الرعب يسود الكيان الصهيوني والطائرات الإسرائيلية ممتلئة بالهاربين
  • مصطفى بكري: الصواريخ الإيرانية تجاه العدو الصهيوني بداية تحول خطير في المنطقة
  • مصطفى بكري: حديث النتن ياهو عن الشرق الأوسط الجديد أضغاث أحلام
  • خريطة الشرق الأوسط الجديد.. مصطفى بكري: جرائم نتنياهو لن تقتصر على فلسطين ولبنان
  • مطفى بكري في رسالة مهمة للدول العربية: إن لم نتوحد ستنفرد بنا إسرائيل الواحد تلو الآخر