انطلقت فعاليات القافلة الدعوية المكبرة، التي نظمتها مديرية الأوقاف بالبحيرة، اليوم الجمعة، في مركز ومدينة أبو المطامير، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

ضبط 15 طن أسمدة زراعية وأعشاب مجهولة المصدر بالبحيرة افتتاح 8 مساجد جديدة بتكلفة 20.4 مليون جنيه في 7 مراكز بالبحيرة

وتضمنت فعاليات القافلة عقد مقرأة قرآنية للأئمة، وتكريم المتميزين في النشاط الصيفي لمبادرة حق الطفل وأداء خطبة وصلاة الجمعة بالمساجد الكبرى.

كما تم إقامة مقارئ قرآنية للجمهور عقب صلاة الجمعة، وذلك بحضور الشيخ محمد محمود أبو حطب  وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، والشيخ محمد رجب خليفة وكيل المديرية، و صبحي عبد المولي نائب رئيس مجلس المدينة، والشيخ يحيي عبدالعاطي مسؤل الإرشاد الديني بالمديرية، والشيخ عبد المعطي أبوجبير مدير إدارة أوقاف أبوالمطامير أول، ومجدي عبدالحميد الفرجاني مقرر لجنة حماية الطفل بأبو المطامير، و خالد أبو خطيب عضو مجلس النواب، و مني أبوهديمة عضو بلجنة حماية الطفل.

يأتي ذلك بالتزامن مع  إفتاح 8 مساجد جديدة اليوم بتكلفة 20 مليونا و 498 ألف جنيه بنطاق 7 مراكز بنطاق المحافظة.

ومن جهتها، أشادت الدكتورة نهال بلبع بجهود وزارة الأوقاف وكافه المؤسسات الدينية فى تنظيم الأنشطة الدينية والدعوية والتثقيفية لنشر الفكر الوسطى المستنير وتصحيح المفاهيم المغلوطة وإيصال الفهم الصحيح لصحيح الدين من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات التثقيفيـة والتوعوية والتى تستهدف كافة فئات المجتمع من مختلف الاعمار، خاصه من الشباب والأطفال لإعداد جيل جديد قادر على إدراك أهمية التنوير فى بناء الإنسان والمجتمع.

 

فيما أشار وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن مبادرة "حق الطفل" هى مبادرة تثقيفية لبناء وعي الطفل، وتأتى في إطار جهود الأوقاف الرامية لتناول القضايا العصرية برؤى مستنيرة واعية، من منطلق إيمانها الكامل بحق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة، وأن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضة اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمها التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تتناسب مع مرحلته العمرية.

وأشار إلى أن موضوعات المبادرة لن تقتصر على الجانب الدينى فقط بل قدمت المضامين الاجتماعية والتاريخية والأدبية والنفسية والخيال العلمي، فهي تعمل من خلال قالب تفاعلى جاذب للطفل للتأثر والفهم والتفاعل والمشاركة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة الفكر الوسطي المستنير انطلاق قافلة عضو مجلس النواب مبادرة حق الطفل

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الأوقاف :الحوثيون في موقف محرج أمام العالم والحجاج العالقين لذا اضطروا للإفراج عن الطائرات المحتجزة لتحسين صورتهم

اكد مختار الرياش وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الحج والعمرة في الحكومة اليمنية إنه "بعد وساطات وضغوطات، أصبح الحوثيون في موقف محرج أمام العالم والحجاج العالقين وأقاربهم، لذا اضطروا للإفراج عن الطائرات المحتجزة لتحسين صورتهم"، حسب قوله.

 

وتابع الرباش في تصريحات صحفية لموقع ارم نيوز "أجرينا ترتيباتنا لخدمة الحجاج العالقين، لتقديم خدمات السكن والإعاشة والرعاية الطبية وغيرها، كما سهلنا عودة الحجاج عبر الجو إلى عدن وبراً إلى صنعاء".

 

واضاف الرباش أنه "تم إبلاغهم بالاستعداد لنقل الحجاج المتبقين في جدة، عبر إحدى الطائرات التابعة للخطوط اليمنية المحتجزة لدى الحوثيين".

وعلى ذات الصعيد قالت مصادر في "هيئة الطيران المدني" في عدن، إنه "سيتم يوم الجمعة الإفراج عن الطائرات الثلاث التي احتجزها الحوثيون خلال نقل الحجاج اليمنيين من السعودية إلى صنعاء".

 

وأوضحت المصادر أن "طائرتين من الطائرات الثلاث، ستتوجهان إلى مطار عدن الدولي، وستتجه الثالثة إلى مدينة جدة، لجلب الحجاج اليمنيين الذين علقوا في السعودية".

 

تزامن ذلك مع اصدار قطاع الحج والعمرة بمكتب شؤون حجاج اليمن، الخميس، تعميماً جاء فيه أن مكتب الخطوط الجوية اليمنية في جدة، أبلغهم، بأنه "تمت الموافقة على نقل حجاج صنعاء العالقين، من مطار جدة إلى مطار صنعاء، على دفعتين".

 

وبحسب التعميم، فإن "الرحلة الأولى ستنطلق عصر اليوم الجمعة، بينما الرحلة الثانية ستكون صباح

مقالات مشابهة

  • اليوم.. أوقاف الفيوم تحتفل بالعام الهجري الجديد عقب صلاة المغرب بمسجد ناصر الكبير
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • "دروس الهجرة النبوية".. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية
  • وكيل وزارة الأوقاف :الحوثيون في موقف محرج أمام العالم والحجاج العالقين لذا اضطروا للإفراج عن الطائرات المحتجزة لتحسين صورتهم
  • دروس الهجرة النبوية.. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية
  • «دروس الهجرة النبوية».. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية بشبرا الخيمة
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون
  • قافلة دعوية لنشر الفكر الوسطى والوعي الجماهيري لأوقاف الغربية ببسيون
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • تفاصيل أول يوم عمل لـ«الأزهري» بوزارة الأوقاف.. لقاءات وتهاني عربية وعالمية