بوابة الوفد:
2024-09-17@10:07:26 GMT

مستشفي أسيوط العام تجري 120 حالة قسطرة

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

تفقد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط والذي كان يرافقه المعتصم بالله السيوطي مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بالمحافظة وحدة القسطرة بمستشفى أسيوط العام الشاملة. حيث التقى الدكتور أمجد يونس مدير مستشفى أسيوط العام الشاملة والدكتور علي جابر رئيس وحدة القسطرة بالمستشفى وطاقم العمل المعاون لهم.

 وقد تم تفقدهم للتأكد من انتظام تقديم الخدمة الطبية في وحدة القسطرة القلبية، حيث صاحبوا على عناقد عمل الفرق الطبية وتوافر المستلزمات والأدوية.

كما تحدث دكتور علي جابر رئيس وحدة القسطرة بمستشفى أسيوط العام عن إجراء 172 حالة خلال الثلاثة أسابيع الماضية بعد أن تم الانتهاء من قوائم الانتظار بالمستشفى وذلك بعد أن تم إجراء 62 حالة خلال الـ 96 ساعة الماضية.

وفي أثناء زيارته لوحدة القسطرة، قام وكيل وزارة الصحة بتفقد غرف العناية المركزة والاستماع لآراء المرضى حول مستوى الخدمة المقدمة، وأعرب المرضى عن رضاهم عن الخدمة التي يحصلون عليها.

تأتي زيارة وكيل وزارة الصحة بأسيوط في إطار جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل بالقطاع الصحي والتأكد من جودة بيئة العمل وتوافر الفرق الطبية وتذليل أي عقبات قد تواجه العمل في المنظومة الصحية.

من جانب آخر، صرح وكيل وزارة الصحة بأسيوط أنه تم إجراء 120 حالة قسطرة خلال العشرة أيام الماضية في إطار جهود وحدة القسطرة لتنفيذ مبادرة فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للقضاء على قوائم الانتظار ومبادرة 100 يوم صحة. 

وقد أثنى على جهود فريق عمل وحدة القسطرة ووجه الشكر للدكتور علي جابر مدير الوحدة.

تستقبل وحدة القسطرة القلبية بمستشفى أسيوط العام حالات الطوارئ وقوائم الانتظار على مدار الساعة، وتقدم خدماتها لأهالي محافظة أسيوط والمحافظات المجاورة بدعم كبير من وزارة الصحة والسكان وبتنسيق مع جامعة أسيوط.

مستشفي اسيوط العام تجري خلال 10ايام ـ120 حالة قسطرة والقضاء علي الانتظار مستشفي اسيوط العام تجري خلال 10ايام ـ120 حالة قسطرة والقضاء علي الانتظار

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب وکیل وزارة الصحة أسیوط العام

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة ترفع حالة الطوارئ في سبها بعد الأمطار الغزيرة بسبها

أعلنت وزارة الصحة رفع حالة الطوارئ في المنطقة الجنوبية بعد هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سبها ليلة أمس، والتي أدت إلى ارتفاع منسوب المياه داخل أحياء المدينة.

وبحسب بيان الوزارة، فقد أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة رمضان أبوجناح، تعليمات لجهازي الإسعاف والطوارئ، وطب الطوارئ والدعم، بنقل الحالات الخطيرة لتلقي العلاج في مدينة طرابلس، وتقديم كافة المساعدات اللازمة للمواطنين.

كما وجه أبوجناح تعليماته لجميع المؤسسات المختصة في بلديات المنطقة الجنوبية، بتشكيل غرفة طوارئ، وتسخير كافة الإمكانيات من سيارات شفط المياه والدفع الرباعي، والتوجه إلى المناطق المتضررة في مدينة سبها تحسبا لأي أمر طارئ، بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، حفاظا على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وأكد المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية أن وزير الصحة أصدر تعليمات أيضا بحصر كافة الأضرار في المناطق المتضررة بالأمطار، وتقديم الخدمات الطبية والإنسانية للمتضررين.

وكانت الشركة العامة للكهرباء قد أعلنت أن العمل جار على إصلاح الأضرار بشكل عاجل، مشيرة إلى تمكن الفرق الفنية من إعادة التيار الكهربائي لغالبية المناطق بسبها.

وفي ذات السياق، أكد الناطق باسم مركز الأرصاد الجوية محيي الدين علي في وقت سابق للأحرار أن كميات الأمطار التي سقطت على سبها والمقدرة بـ63 ملميتر، لم تسجل منذ عام 2007

ورجح محيي الدين استمرار هطول الأمطار على الجنوب الغربي، خاصة غات وما جاورها، محذرا من جريان بعض الأودية المشتركة بين ليبيا والجزائر

من جانبه، طمأن عميد بلدية غات إبراهيم الخليل سكان المنطقة بأن الوضع جيد حتى الآن؛ لافتا إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة تحسبا لأي طارئ من الأمطار المتوقعة.

وكانت الناطقة باسم مركز سبها الطبي حليمة الماهري قد أكدت وقوع حالتي وفاة ونحو 50 حالة إصابة معظمها بسيطة، جراء الأمطار الغزيرة ليلة البارحة على المدينة.

المصدر: وزارة الصحة + ليبيا الأحرار.

رئيسيرمضان أبوجناحسبهاوزارة الصحة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى   
  • لغيابهم عن العمل.. إحالة 4 أطباء بمستشفي أسيوط العام للتحقيق
  • وكيلة صحة قنا تتفقد مستشفي أبو تشت المركزي لمتابعة سير العمل
  • الصحة: نجاح فريق طبي بمعهد القلب القومي بإجراء قسطرة معقدة باستخدام (ECMO)
  • الفريق الطبي بمعهد القلب القومي ينجح في إجراء قسطرة معقدة باستخدام جهاز الإيكمو
  • معهد القلب القومي ينجح في إجراء قسطرة معقدة باستخدام جهاز الإيكمو
  • وزارة الصحة ترفع حالة الطوارئ في سبها بعد الأمطار الغزيرة بسبها
  • «صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام
  • صحة القليوبية: إنهاء 139حالة بقوائم الانتظار خلال 7 أيام
  • وكيل صحة أسيوط يجري زيارة مفاجئة لمستشفى النساء والتوليد والأطفال