نمرتان ذهبيتان في تايلاند تصبحان نجمتين على الإنترنت
تاريخ النشر: 24th, December 2024 GMT
أصبحت نمرتان نادرتان بفراء ذهبي ذي خطوط بيضاء وعينين واسعتين في حديقة حيوان في شمال تايلاند، محط اهتمام واسع على الإنترنت بعد أن اجتذبتا حشوداً ضخمة إلى عروض تدربتا فيها على أداء الحيل.
وقالت باتشاري بيباتونجتشاي مدربة النمور في حديقة "نايت سفاري" في شيانغ ماي إن النمور البنغالية ذات الألوان غير العادية مثل الشقيقتين آفا ولونا، وكلتاهما تبلغان من العمر 3 سنوات، لا توجد إلا في مراكز تربية الحيوانات أو حدائق الحيوان وليس في البرية.
والأختان التوأم اللتان ولدتا في الأسر ظهرتا لأول مرة في حديقة الحيوانات في يونيو (حزيران) الماضي، وأحدثتا ضجة كبيرة بعد ظهورهما على حسابات الحديقة بمواقع التواصل الاجتماعي.
ومن أجلهما يتوافد الزوار بأعداد كبيرة على ساحة حديقة الحيوانات التي تتسع لنحو 500 شخص لمشاهدة عروض تقام 4 أيام في الأسبوع، وتقدمان خلالها بعض الحيل بمساعدة المدربة.
وقالت الزائرة ويرونيا بونيوكيت "عندما رأيت مثل هذه النمور، وجدتها ذكية بشكل لا يصدق وقادرة على تقديم عروض مدهشة مثل هذه، وأنا سعيدة لأن شيانغ ماي لديها مثل هذه الحيوانات الذكية كعامل جذب رئيسي".
وذكر موقع المتنزهات الوطنية التايلاندية، أن اللون النادر للنمرتين ينتج عن جينات متنحية تمنحها فراء سميكاً وأرجلاً بلون ذهبي شاحب وخطوطاً برتقالية باهتة.
المصدر: موقع 24
كلمات دلالية: سقوط الأسد حصاد 2024 الحرب في سوريا عودة ترامب خليجي 26 عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله غزة وإسرائيل الإمارات
إقرأ أيضاً:
"حديقة المعادن" منظور للفن والاستدامة
من خلال منظور جديدً للفن والاستدامة تقدم الفنانة البرازيلية آنا إليسا مورطا، معرضها "حديقة المعادن"، بمؤسسة بسام فريحة للفنون في أبوظبي، منذ 19 ديسمبر (كانون الأول) الماضي وحتى 16 فبراير (شباط) المقبل.
وتبتكر الفنانة من خلال المواد التي كانت ستُهدر، وتستخدم نفايات التعدين كمواد خام لصنع أصباغ طبيعية، وتحولها إلى ألوان غير سامة تنبض بالحياة.
وتركز مورطا على العلاقة بين الأماكن، فتربط أعمالها بين جبال ولاية ميناس جيرايس البرازيلية، المعروفة بنشاطها التعديني الواسع، والكثبان الرملية في الإمارات، وتستكشف الفنانة أوجه التشابه والاختلاف بين هذه البيئات الطبيعية، مثل صلابة الصخور وسيولة الرمال، لتصوغ سرداً بصرياً ورمزياً يعبر عن الاستمرارية والزوال وتعايش القوى الطبيعية.
وقالت مورطا إن فكرة إنتاج أصباغ من بقايا التعدين جاءت من حاجة شخصية لها، بسبب حساسيتها الشديدة تجاه الدهانات التقليدية التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، مشيرة إلى أن الأصباغ، وهي المادة الخام الأكثر قيمة في الدهانات، موجودة بكثرة في الصخور والتربة بميناس جيرايس التي تنتج كميات هائلة من نفايات التعدين.
وتستخرج الفنانة الأصباغ الموجودة في هذه البقايا، من خلال جمع كميات صغيرة من المواد من مناجم قريبة من مدينة بيلو هوريزونتي، وتتضمن العملية سحق المواد ونخلها وغسلها وتنقيتها للحصول على مسحوق ناعم، يتم مزجه مع الزيوت لإنتاج ألوان مشابهة لتلك التي استخدمها فنانو عصر النهضة.
وذكرت إن جبال ميناس تجلب معها زمناً جيولوجياً كثيفاً وغنياً بالتاريخ، بينما تمثل كثبان الإمارات التحول الدائم والزوال.
وفي معرض "حديقة المعادن"، تظهر لوحة الألوان وتتداخل درجات الأرض المستخرجة من بقايا التعدين في ميناس جيرايس مع درجات الذهب المستوحاة من رمال الكثبان في الإمارات، لتنتج مجموعة واسعة من الألوان، محولة النفايات إلى شيء ثمين.
وأوضحت: أن المعرض يدعو للتفكير في الاستدامة ومعرفة قيمة المواد المهملة، ويسعى أيضاً إلى إثارة التأمل حول العلاقة بين المواد والطبيعة والنفايات، ويُتوقع أن يسهم في توسيع الحوار بين الثقافات، حيث يجمع بين الإمارات والبرازيل رغم بعدهما الجغرافي، لافتة إلى أن هذا التبادل بين البلدين يمكن أن يفتح آفاقاً لمشاريع مستقبلية وفرصاً جديدة للتعاون والتبادل الثقافي.