ينظم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، برئاسة الدكتور سامح مهران، عدد من الورش المختلفة، ضمن فعاليات الدورة الثلاثين، التي تقام فعالياتها خلال الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر المقبل.

تفاصيل فعاليات مهرجان المسرح التجربيي

تشهد الدورة الثلاثين من فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، إقامة 8 ورش في العناصر المسرحية المختلفة، هي: ورشة «رسم وبناء الشخصية»، ويقدمها الفنان لوك لينر خلال يومي 2 و3 سبتمبر.

يبدأ التقديم على الورش للمهتمين من خلال اللينكات المرفقة من اليوم الجمعة 18 أغسطس، وحتى 25 أغسطس.

قائمة العروض العربية

كانت لجنة المشاهدة بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أعلنت عن قائمة العروض العربية المشاركة في في دورته الثلاثين، والتي جاءت كالتالي: الروبة «تونس»، السيد والعبد «البحرين»، صادق النمك «السعودية»، فنتولين العودة «فلسطين»، قائمة الخديج «الإمارات»، ملف 12 «العراق»، ما يراوش «تونس»، نوستالجيا «الجزائر».

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحد أقدم المهرجانات الدولية في المنطقة المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي مهرجان المسرح العروض المسرحية مهرجان القاهرة الدولی للمسرح التجریبی

إقرأ أيضاً:

فرقة تواصل تختتم العروض المسرحية بـمسارات الحب والحرب

بعثت فرقة تواصل المسرحية عددًا من الرسائل في العرض الأخير المتنافس في مهرجان المسرح العماني الثامن، وأخذت الجمهور في "مسارات الحب والحرب"، وأسدل ستار المهرجان بعد 8 عروض مسرحية رئيسية يعلن مساء اليوم أيها يفوز.

تحكي مسرحية "مسارات الحب والحرب" صراعًا بين قبيلتين يلجأ أهل الصحراء بعد أن جفّت منابع الحياة إلى قبيلة الجبل، ومع رفض الشيخ استقبالهم وإيواءهم يحتدم الصراع بين القبيلتين لتراق الكثير من الدماء، وتبدأ الحرب، بل وتتصاعد شدتها، لا سيما بعد مقتل الشيخ وتولي ابنته "مهرة" الحكم، وتسعى خلف الثأر لمقتل والدها وعمها، إلى أن تقع في ما يكون أقوى من الثأر وترضخ لسطوة الحب.

قدمت العرض فرقة تواصل، وهو من إخراج سامي البوصافي، وتأليف بدر الحمداني، تلا العرض المسرحي جلسة تعقيبية قدّم فيها كلٌ من عباس الحايك، وحمود الجابري انطباعهما وتعقيبهما النقدي على العرض المسرحي.

مقالات مشابهة

  • تعرف لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • رئيس مهرجان المسرح العربي يعلن تشكيل لجنة تحكيم المهرجان في دورته الخامسة
  • بعد تكريمها بمهرجان «ظفار الدولي».. إلهام شاهين: شكرًا سلطنة عمان
  • افتتاح مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمشاركة 350 فنانًا من 50 دولة
  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يفتتح فعالياته بتكريم 5 مبدعين
  • مهرجان المسرح العربى يعلن مواعيد عروض دورته الخامسة
  • فرقة تواصل تختتم العروض المسرحية بـمسارات الحب والحرب
  • غدا.. تتويج العروض المسرحية الفائزة بـ"مهرجان المسرح العماني"