تفقد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، يرافقه المعتصم بالله السيوطي مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بالمحافظة، وحدة القسطرة بمستشفى أسيوط العام الشاملة، حيث التقي دكتور أمجد يونس مدير مستشفى أسيوط العام الشاملة ودكتور علي جابر رئيس وحدة القسطرة بالمستشفي وطاقم العمل المعاون وتابع انتظام تقديم الخدمة الطبيه بوحدة القسطرة القلبية، حيث تابع تواجد الفرق الطبية وتوافر المستلزمات والأدوية.

وخلال حديثه أكد دكتور علي جابر رئيس وحدة القسطرة بمستشفى أسيوط العام، أنه تم الانتهاء من إجراء 172 حالة خلال الثلاثة أسابيع الماضية حيث تم الانتهاء من قوائم الانتظار بالمستشفى بعد أن تم إجراء 62 حالة خلال ال 96 ساعة الماضية.

كما تفقد «وكيل وزارة الصحة » غرف العناية المركزة بوحدة القلب، وقام باستطلاع أراء المرضي حول مستوى الخدمة، وقد أبدي المرضي رضاؤهم عن الخدمة المقدمة.

و تأتي زيارة وكيل وزارة الصحة بأسيوط في إطار سلسلة جولاته الميدانية في جميع منافذ تقديم الخدمات الصحية لمتابعة انتظام سير العمل بالقطاع الصحي والاطمئنان على جودة بيئة العمل والتأكد من توافر كافة الفرق الطبية من جميع التخصصات والعمل على تذليل أي عقبات أو تحديات قد تعيق العمل بالمنظومة الصحية.

وفي سياق متصل أوضح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن الوحدة أجرت 120 حالة قسطرة من يوم 8 اغسطس حتي اليوم الجمعة اي خلال عشرة أيام، وذلك ضمن جهود الوحدة في تنفيذ مبادرة فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للقضاء على قوائم الانتظار وكذلك حملة 100 يوم صحة مثمناً الجهود المبذولة من فريق عمل وحدة قسطرة القلب وموجهاً الشكر لفريق العمل بقيادة الدكتور علي جابر مدير الوحدة.

جدير بالذكر أن وحدة القسطرة القلبية تقوم بخدمة أهالي محافظة أسيوط والمحافظات المجاورة بدعم كبير من الاستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وبرعاية اللواء عصام سعد محافظ أسيوط وبدعمها بكوادر طبية متميزة من جامعة أسيوط بدعم من وزارة الصحة والسكان، وتستقبل حالات الطوارئ بالإضافة إلى قوائم الانتظار، وتقدم خدماتها علي مدار الساعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وحدة القسطرة وکیل وزارة الصحة قوائم الانتظار أسیوط العام

إقرأ أيضاً:

افتتاح وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى الأمراض الصدرية في بني سويف

افتتح الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، اليوم، وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى الصدر، احتفالا بالذكرى الـ51 لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، وذلك بطاقة 6 أسرّة في غرفتين.

افتتاح وحدة عناية مركزة للأطفال

وتفقد المحافظ وحدة عناية الأطفال التي تتكون من غرفتين بطاقة 6 أسرّة، ويقوم على تشغليها بعض الأخصائيين ونواب مقيمون، مشيداً بتجهيزات الوحدة التي تمثل إضافة نوعية لرعاية الأطفال، توفير الخدمة الطبية لهذه الفئة، وبما يخفف الضغط على أسرة الرعاية المركزة للأطفال بمسشتفيات التأمين الصحي والجامعي والتخصصي، مؤكدا أهمية الدور الذي تقوم به المستشفى سواء في الفترة الحالية أو أثناء جائحة كورونا. دعم وحدة عناية الأطفال بأجهزة حديثة.

3 أجهزة تنفس صناعي

وقالت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة، في بيان، إن الوحدة تضم 6 أسرّة و3 أجهزة تنفس صناعي وأجهزة مونيتورز، حيث تم دعمها بالأجهزة الطبية وغير الطبية والقوى البشرية من الأطباء والتمريض وتم تدريبهم على تشغيل الوحدة طبقًا لمعايير وزارة الصحة، لتقديم الخدمات الصحية للحالات الطبية الحرجة للأطفال، منوهة بأن الوحدة قد تم تشغليها تجرييبا، واستقبلت خلال تلك الفترة حالات خفيفة ومتوسطة، قبل افتتاحها ودخولها الخدمة رسميا.

ورافق المحافظ خلال الافتتاح الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد قريبة وكيل المديرية، والدكتور محمد الجبالي مدير الطب العلاجي، وعلى يوسف رئيس مدينة بني سويف، والدكتورة حنان حسين مدير المستشفى ورؤساء الأقسام.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يفتتح وحدة العناية المُركزة للأطفال بمستشفى الأمراض الصدرية
  • محافظ بني سويف يفتتح وحدة العناية المُركزة للأطفال بمستشفى الأمراض الصدرية
  • افتتاح وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى الأمراض الصدرية في بني سويف
  • محافظ بني سويف يفتتح وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى الأمراض الصدرية
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة الفيروسات الكبدية والمركز الصحي الحضري بمديرية الصحة
  • محافظ أسيوط يتابع سير العمل في وحدة الفيروسات الكبدية بحى شرق
  • مدير إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية بصحة أسيوط تتابع سير العمل بمستشفى الحميات بحي غرب   
  • "صحة بني سويف": إجراء 42 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء 42 عمليه جراحية للقضاء على قوائم الانتظار في مستشفي الواسطي
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بوحدة الإنقاذ والتدخل السريع بالمحافظة