انطلقت مساء اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان المانجو في مدينة الإسماعيلية في نسخته الثانية، بحضور عدد من السفراء وممثلي القنصليات والملحقين التجاريين وضمت الفعاليات فقرات لفرق الفنون الشعبية وفرق السمسمية وعدد من الفقرات الرياضية.

مهرجان المانجو في الإسماعيلية 

حضر الفعاليات الدكتور حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية والسفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أمريكا اللاتينية وعدد من سفراء الدول الأجنبية جمهورية بنما، وكندا، وفنزويلا، والأوروجواي، وشيلي، والأرجنتين، والإكوادور.

كما ضمت سفراء كوبا، باراجواي، بيرو، أذربيجان، كوريا الجنوبية، أندونيسيا، سيراليون، الصين بالقاهرة، أستراليا، نيجيريا، نيبال، الفلبين، نيوزيلاندا، أيرلاند، الأردن، الهند، بنجلاديش، أوزباكستان، قنصلية الصين بالإسكندرية، والدومينيكان).

 

محافظة الإسماعيلية في المقام الأول 

وقال محافظ الإسماعيلية في تصريحات لـ«الوطن»، إن المهرجان انطلق من أمام مبني ديوان المحافظة بشارع محمد علي، بموكب ترفيهي مكون من مشاركين من جميع الفئات الغنائية والاستعراضية والفنون الشعبية.

وأكد أن الإسماعيلية تعد في المقام الأول محافظة زراعية؛ لما تنتجه من محاصيل متميزة وفريدة منها الفراولة والبرتقال والسمسم والفول السوداني.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية مهرجان المانجو في الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

إقبال المصطافين على شواطيء الإسماعيلية مع إرتفاع درجات الحرارة

شهدت شواطيء محافظة الإسماعيلية  اليوم الجمعة اقبالا من المصطافين لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

ورصدت" بوابة الوفد" قدوم عشرات الحافلات والميكروباصات من المحافظات المجاورة للشواطيء المختلفة بقرى وشواطيء مدينتي الاسماعيلية وفايد للاستمتاع بقضاء الاجازة على شاطيء البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.

ويتوافد المصطافين من المحافظات المجاورة لقضاء يوم على الشواطيء بالإسماعيلية فيما يعرف بسياحة اليوم الواحد .

وسجلت درجات الحرارة اليوم بالإسماعيلية ارتفاعا ملحوظا حيث بلغت العظمى ٤١ والصغرى ٢٧ .وتشهد الأجواء هادئة في محيط الميادين والشوارع فيما تكدس الحافلات في منطقة الشواطيء بطريق عمارة السياحي بمدينة الإسماعيلية والمتاخم لبحيرة التمساح.

وكانت اللجنة المشكلة من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة وإدارة السياحة وإدارة المتابعة بالإسماعيلية اعلنت إستعدادات الشواطيء لاستقبال الزوار والمصطافين  من حيث النظافة العامة وتواجد الغطاسين والمنقذين وتواجد العلامات التحذيرية واللوحات الإرشادية ومدى توافر الإسعافات الأولية .

وكان اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، شكل لجنة مشتركة التأكد من جودة وسلامة المعدات المستخدمة بتلك الشواطئ .

وفي سياق متصل دعت إداره السياحة في بيان  رسمي نشر على صفحتها الرسمية من المواطنين بضرورة الالتزام بعدم إلقاء أى مخلفات بمياه البحر و الشواطئ والالتزام بألقائها فى الأماكن المخصصة لها للحفاظ على الشواطئ والأماكن العامة من التلوث نظراً لتأثيراتها السلبية على الكائنات البحرية وعلى المظهر الجمالي للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان خورفكان للمانجو
  • انطلاق فعاليات المؤتمر المصري الأوروبي للاستثمار بحضور السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق يعلق على عبارة ترفضها إسرائيل في حربها على غزة (فيديو)
  • انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...
  • إقبال المصطافين على شواطيء الإسماعيلية مع إرتفاع درجات الحرارة
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: تحويلات مصريي الخارج للدولة تدعم الاقتصاد
  • جنايات الاسماعيلية تأمر بضبط وإحضار 8 موظفين بهيئة المساحة
  • صلاح حليمة: اهتمام كبير من الدولة بالمصريين في الخارج بعد ثورة 30 يونيو
  • انطلاق فعاليات موسم جدة 2024.. قائمة الأنشطة والحفلات
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفراء سوريا وهولندا وفرنسا لدى المملكة