أعلنت وزيرة الانتقال الرقمي المغربية أمل الفلاح، مساء أمس الإثنين، أنه سيتم إطلاق الجيل الخامس من خدمة الإنترنت، في إطار تنظيم المغرب لبطولتي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (الكان) لعام 2025 وكأس العالم لكرة القدم (المونديال) لعام 2030.

وأوضحت الوزيرة، أمام مجلس النواب المغربي، أن الهدف من إطلاق الجيل الخامس يتمثل في تغطية نسبة 25% من السكان في سنة 2026، و70% من السكان في سنة 2030، مع تغطية كاملة للمدن التي ستستضيف أحداث كأس العالم 2030.

من جهة أخرى، قالت وزيرة الانتقال الرقمي المغربية إنه سيتم تأمين جاهزية 6300 موقع عمومي إداري بخدمة الإنترنت عبر الألياف البصرية في سنة 2026، وتجهيز 5، 6 مليون منزل في سنة 2030.

وأشارت الوزيرة إلى أن الخدمات الرقمية تُعد ضمن أولويات تنمية قطاع الاتصالات بالمغرب، مؤكدةً المجهودات المبذولة لتنمية وتعزيز البنيات التحتية للاتصالات من قِبل المتدخلين في القطاع.

وقالت إن الحكومة تقوم بمواكبة المتعهدين في هذا المجال من خلال اتفاقيات للاستثمار، مبرزة أن قيمة الاستثمارات فاقت 8، 4 مليار درهم سنة 2023 من أجل مواكبة التحول الرقمي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع الاتصالات المغرب الجيل الخامس خدمة الإنترنت فی سنة

إقرأ أيضاً:

رياضيات الصدفة: كيف تشكل الخوارزميات الترفيه الرقمي

#سواليف

الأهم من ذلك، بالاعتماد على #مفهوم_الترفيه، تظهر عدم القدرة على التنبؤ باعتبارها #المنطق_الاجتماعي التقني النقدي الذي يحكم الترفيه الرقمي في الوقت الحاضر. من الصعب أن نتخيل أن ألعاب الفيديو أو منصات البث المباشر أو حتى كازينو الانترنت تم إنشاؤها من قبل المهندسين المعماريين ولكن عن طريق الخوارزميات. تعتمد دراما هذه #الخوارزميات بالكامل على إعطاء لمسة إلزامية لفرصة استخدام الرياضيات لتلبية رغبتنا ودفعنا إلى المشاركة بشكل أكبر للحصول على الإجابة التالية.

احتمال الترفيه الرقمي

على سبيل المثال، أ كازينو الانترنت يستخدم RNGs لإعطاء الانطباع بعشوائية النتائج. لا تسمح مثل هذه الخوارزميات بأي نمط مرتبط تدوير العجلات في ماكينات القمار والتعامل مع البطاقات في مجموعة اللعب أثناء العمل وفقًا لقواعد العدالة العامة. هذا التعريف للعشوائية هو بالضبط ما يلفت انتباه المستخدمين ويمنع تجربة استخدام التطبيق بأكملها من أن تبدو منسقة.

الخوارزميات: بناة فورتونا الرقمية

في كل مرة يقرر فيها المستخدمون تدوير عجلة الروليت، أو فتح صندوق غنائم لعبة فيديو، أو التمرير عبر قائمة “قد يعجبك أيضًا”، توجد خوارزمية أسفلها.

مقالات ذات صلة ارتفاع أسعار الذهب بالأردن 30 قرشا الأربعاء 2025/01/22 مولدات الأرقام العشوائية (RNGs): من المهم أن نعرف أن RNGs، مولدات الأرقام العشوائية، هي أساس أي منها كازينو الانترنت. أنها تنتج تسلسلات من الأرقام التي تملي نتائج الألعاب. أنظمة الدفع الديناميكية: تُستخدم خوارزميات الدفع في الكازينوهات على الإنترنت لتحديد تكرار الفوز. ولهذا السبب، من خلال تغيير هذه الأسعار، تحتفظ المنصات بالترفيه مع التحكم في الربحية. الخوارزميات التنبؤية: كل يوم، تعتمد منصات البث المباشر مثل Netflix و Spotify على الخوارزميات للتنبؤ باتجاهات المستخدمين. على سبيل المثال، يستخدم الكازينو عبر الإنترنت RNGs لإعطاء انطباع بعشوائية النتائج.

على الرغم من أن تطبيق رياضيات الصدفة يمكن أن ينتج أنشطة مثيرة للغاية، إلا أنه من الضروري أن تكون عقلانيًا أثناء الانغماس في الترفيه الرقمي. وتكمن الحيلة في تسخير هذه التحسينات بالطريقة الصحيحة بحيث ترتفع الإثارة مع المساءلة، وبالتالي لا يتم استغلال المستهلكين.

الترفيه الرقمي

هذا شيء من الخوارزميات في استخدام الترفيه الرقمي؛ إنها توفر للمواطنين فرصة عشوائية كافية لجذب انتباهنا. فيما يلي بعض الطرق التي تستفيد بها الخوارزميات من رياضيات الصدفة لتشكيل تجاربنا:

الموازنة بين المكافآت والمخاطر

كما ذكرنا بشكل صحيح أعلاه، فإن العديد من ألعاب الفيديو تعمل على تحقيق التوازن بين صعوبة المهام وخلق وهم الإنجاز.

توليد عدم القدرة على التنبؤ

في الكازينوهات، وRNGs الألعاب والألعاب الافتراضية، توفر صناديق الغنائم نتائج عشوائية على ما يبدو، مما يؤثر على نظام المكافأة في الدماغ. وهذا التقلب هو ما نحتاجه لإثارة الاهتمام والحماس.

مفهوم التحسين

تحسب البرامج تفاعلات المستخدم لتحديث الدفق المستلم. على سبيل المثال، قد يقدم الكازينو الذي يدير موقعًا على الإنترنت للمستخدمين عروضًا خاصة للمقامرة بشكل متكرر. إنه يزيد من حدة تجربة المستخدم وفي نفس الوقت يحسن الاحتفاظ بالعملاء.

في كازينو الإنترنت، فإن إنفاق الوقت مشتق من مشاعر الإثارة التي تولد وتحفز المكافأة الوشيكة أو دفع تعويضات كبيرة تدفق الدوبامين. مثل ألعاب الفيديو ومنصات البث المباشر، توفر الحفلات الموسيقية مفاجأة نريد المزيد منها.

خاتمة

آي إم جي

توفر العشوائية والاحتمالات، وهي عوامل الترفيه الرقمي غير المعلنة، ذلك العنصر الأساسي من المجهول الذي يتوق إليه المستخدمون. تحدد هذه الأنظمة اليوم كيفية تفاعلنا مع المتعة، سواء كان ذلك من خلال بكرات الغزل كازينو الإنترنت أو اختيار قائمة التشغيل المثالية على تطبيق موسيقى عالي الدقة. ومع ذلك، عند إدراك حيل التجارة، يكون الجمهور في وضع أفضل ليس فقط للتفكير، ولكن أيضًا للتفاعل مع هذه التضاريس المتغيرة باستمرار.

على سبيل المثال، تستخدم الكازينوهات على الإنترنت هذا المفهوم من أجل تطوير تجربة سلسة وجذابة. ومن الضروري استهداف الخصائص الشخصية التي تستغل المنصات الرقمية الخوارزميات والتصاميم لها. 

مقالات مشابهة

  • لقجع ينتظر موافقة الملك للإعلان عن اللجنة المغربية لتنظيم كأس العالم 2030
  • مسرح محمد الخامس يفتح أبوابه لقرعة كأس أمم إفريقيا 2025 وسط حضور أسطوري
  • رياضيات الصدفة: كيف تشكل الخوارزميات الترفيه الرقمي
  • حقيقة تقليص مدن المغرب في مونديال 2030
  • استعدادا لمونديال 2030.. الكشف عن تكلفة بناء أحد أكبر ملاعب العالم في المغرب
  • استعداد لمونديال 2030.. الكشف عن تكلفة بناء أحد أكبر ملاعب العالم في المغرب
  • تأخر إطلاق الجيل الخامس يكلف المغرب فرص استثمارية بمليارات الدولارات
  • لقجع: 32 مدينة مغربية ستشارك في استضافة كأس العالم 2030
  • مسرح محمد الخامس بالرباط يحتضن قرعة كأس إفريقيا المغرب 2025
  • حديث عن حذف ملعب مغربي من قائمة ملاعب مونديال 2030