بوابة الفجر:
2024-09-20@00:14:21 GMT

كوريا الشمالية تطرد طائرة تجسس أمريكية

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، الجمعة، عن جيش البلاد قوله إنه سارع بإطلاق طائرات حربية، بعد أن انتهكت طائرة استطلاع أمريكية أجواء المنطقة الاقتصادية قبالة الساحل الشرقي.

وقال متحدث باسم الأركان العامة للجيش الكوري الشمالي في تقرير الوكالة الرسمية إن الحادث الذي وقع، الخميس، "استفزاز عسكري خطير"، وإن كوريا الشمالية تدرس إجراءات لردع أي اختراقات في المستقبل.

وجاء الحادث قبل قمة للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، الجمعة.. وكان نائب كوري جنوبي قال الخميس، مستندًا إلى معلومات استخباراتية، إن كوريا الشمالية قد تطلق صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات أو تقوم بإجراء عسكري آخر للاحتجاج على الاجتماع.

ويجتمع الرئيس جو بايدن في كامب ديفيد بولاية ماريلاند مع رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، على أمل توطيد العلاقات بين سيؤول وطوكيو وسط التهديدات النووية من كوريا الشمالية بالتزامن مع تنامي النفوذ الإقليمي للصين.

ومن المقرر أيضًا أن تبدأ كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يوم، الاثنين، تدريبات عسكرية مشتركة تستمر 11 يومًا.

يأتي ذلك بعيد، اتهام كوريا الشمالية في مجلس الأمن الدولي بارتكاب انتهاكات "فظيعة" لحقوق الإنسان ضد شعبها، من أجل تطوير برامج أسلحتها النووية والبالستية في ظل العقوبات الدولية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة كامب ديفيد رئيس الوزراء الياباني کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

مسؤولان أمريكيان: طائرة بدون طيار أمريكية سقطت فوق اليمن

قال مسؤولان دفاعيان أمريكيان إن طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper  سقطت فوق اليمن ليل الاثنين، دون تحديد سبب سقوط الطائرة أو مكان هبوطها بالضبط.

 

ووفقا لأحد المسؤولين الأمريكيين، أصيبت طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper في الأسبوع الماضي لكنها هبطت بسلام واستعادتها قوات شريكة أمريكية والحادث قيد التحقيق، وفق شبكة سي إن إن.

 

وعندما سُئلت عن هذا الادعاء الأخير بشأن إسقاط طائرة، شككت نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) سابرينا سينغ ادعاءات الحوثيين لكنها لم تستبعد الاحتمال حدوث ذلك تماما.

 

وقالت سينغ، في مؤتمر صحفي: "أعتقد أنهم أصدروا ادعاءات من قبل قائلين إنهم ضربوا سفنًا ولم يفعلوا ذلك، لقد أصدروا ادعاءات من قبل بأنهم ضربوا طائرات ولم يفعلوا ذلك، نحن ننظر في هذا التقرير، وإذا كان هناك حقيقة فيه، فسنخبرك بالتأكيد".

 

وتبلغ تكلفة كل طائرة MQ-9 حوالي 28 مليون دولار، وفقا لخدمة أبحاث الكونغرس.

 

وفي حادثة أخرى وقعت في إبريل/نيسان، سقطت طائرة بدون طيار فوق اليمن، لكن المسؤولين الأمريكيين لم يقولوا ما إذا كانت أسقطها الحوثيين أم تحطمت لسبب مختلف.

 

ولم يتضح بعد ما هو الحادث الثالث الذي أشار إليه المتحدث باسم الحوثيين.

 

وفي المقابل، قال الحوثيون المدعومون من إيران أنهم أسقطوا الطائرة بـ"نجاح" بصاروخ أرض جو أثناء قيامها بـ"مهام عدائية" فوق محافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء.

 


مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تطلق 160 بالونا محملا بالقمامة عبر حدود جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تقول إنها اختبرت صاروخا باليستيا تكتيكيا جديدا
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد
  • كوريا الجنوبية: سنردع استفزازات بيونج يانج بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • سول: سنردع استفزازات كوريا الشمالية بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • وزير الصناعة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟
  • مسؤولان أمريكيان: طائرة بدون طيار أمريكية سقطت فوق اليمن