نيوزيمن:
2024-07-11@18:53:35 GMT

القوات الجنوبية تقتحم مواقع حوثية في البيضاء

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

شنت القوات الجنوبية عملية نوعية ضد عدد من المواقع الخاضعة لسيطرة الحوثيين في الشريط الحدودي بين محافظتي لحج والبيضاء، وسط اليمن.

وأفاد مصدر عسكري أن وحدات من القوات الجنوبية المرابطة بجبهة الحد بيافع الحدودية تمكنت من تنفيذ عملية نوعية أغارت خلالها على عدد من المواقع التي تتمركز فيها مليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة المضبي بمحافظة البيضاء.

وبحسب المصادر، اقتحمت القوات جبل رمضان الاستراتيجي المطل على منطقة المضبي وعددا من المواقع في عمق المنطقة، حيث تكبدت المليشيات خلال العملية الخاطفة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأكد المصدر أن القوات عادت إلى مواقعها بعد اغتنامها كمية من أسلحة المليشيات التي كانت في تلك المواقع، في حين أسفرت العملية عن مقتل وإصابة عدد من العناصر الحوثية التي فرت صوب عمق مناطق البيضاء تاركة قتلاهم وجرحاهم في الشعاب الجبلية.

وجاءت العملية النوعية في جبهة يافع متزامنة مع صد القوات الجنوبية محاولة تسلل نفذتها مليشيا الحوثي في جبهة حمالة شمال محافظة لحج.

وأفاد المسؤول الإعلامي بجبهة حمالة، صبري عسكر، أن قوات اللواء الخامس دعم وإسناد تمكنت من كسر هجوم شنته ميليشيا الحوثي عقب إفشال محاولة تسلل صوب مواقع القوات الجنوبية. مضيفا إن عناصر مليشيات الحوثي لاذت بالفرار بعد تكبدها الخسائر خلال الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بمشاركة وحدات قتالية من اللواء 13 صاعقة.

وأشار عسكر إلى أن الهجوم الحوثي جاء عقب أيام فقط من شن القوات الجنوبية ضربات مركزة استهدفت ثكنات ومواقع المليشيات قرب الجبهة، وأسفرت تلك الضربات عن مصرع وجرح عدد من عناصرهم المسلحة.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: القوات الجنوبیة عدد من

إقرأ أيضاً:

عمليات بحرية وجوية يمنية تستهدف سفن أمريكية وإسرائيلية في البحر العربي وخليج عدن

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء مساء الثلاثاء عن تنفيذ عمليات عسكرية ناجحة في البحر العربي وخليج عدن استهدفت ثلاث سفن أمريكية وإسرائيلية، من بينها سفينة انتهكت الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى الموانئ الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، إنه “تم تنفيذ هذه العمليات من قبل القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية”.

وأوضح سريع أن العملية الأولى استهدفت سفينة “Maersk Sentosa” الأمريكية في البحر العربي، حيث تم تنفيذ عملية مشتركة بين القوات البحرية والقوة الصاروخية باستخدام صواريخ باليستية ومجنحة، مما أدى إلى إصابة مباشرة ودقيقة.

وفي العملية الثانية، استهدفت قوات صنعاء سفينة “Marthopolis” في البحر العربي باستخدام عدد من الطائرات المسيرة، وكانت الإصابة دقيقة. وأشار سريع إلى أن استهداف هذه السفينة جاء بسبب انتهاك الشركة المالكة لها لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وفي العملية الثالثة، تم استهداف سفينة “MSC Patnaree” الإسرائيلية في خليج عدن باستخدام الطائرات المسيرة، حيث حققت العملية هدفها بنجاح.

وقد أكد سريع على أن “عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف حتى يتم إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

كما أكد على “جهوزية واستعداد القوات المسلحة اليمنية لتنفيذ المهام المطلوبة ضد أي أطراف مساندة للعدو الإسرائيلي والتي تستهدف الشعب اليمني، وتقدم تسهيلات عسكرية إلى العدوين الأمريكي الإسرائيلي”.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عدة عمليات عسكرية استهدفت سفينة (Maersk Sentosa) الأمريكية في البحر العربي، وسفينة (MSC Patnaree) الإسرائيلية في خليج عدن، وسفينة (Marthopolis) في البحر العربي، بتاريخ 09-07-2024م
pic.twitter.com/VkyBxC0FYA

— العميد يحيى سريع (@army21ye) July 9, 2024

مقالات مشابهة

  • مقتل 3 جنود من قوات الانتقالي بانفجار عبوة ناسفة جنوب اليمن
  • مقتل 3 جنود من قوات الانتقالي بانفجار عبوة ناسفة اليمن
  • سنتكوم تعلن تدمير طائرة مسيّرة حوثية
  • المقاومة الاسلامية العراقية تقصف موقعا حيويا في حيفا المحتلة
  • عمليات بحرية وجوية يمنية تستهدف سفن أمريكية وإسرائيلية في البحر العربي وخليج عدن
  • هدهد حزب الله يلتقط صورا دقيقة لكافة مواقع الاحتلال في الجولان (شاهد)
  • بالفيديو.. تصاعد التوترات بين موسكو والغرب عقب الهجوم الروسي على كييف
  • هجوم روسي مكثف على العاصمة الأوكرانية رغم تصاعد التوتر بين موسكو والغرب
  • موقع القوات محفوظ.. التسوية رابحة للجميع
  • استنفار لقوات الشرعية بمختلف تشكيلاتها والفريق بن عزيز يؤكد:اليمن سيتحرر من أدران الكهنوت والاستعمار الحوثي