شفق نيوز/ توقع الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، يوم الجمعة، أن تجتاح كتلة هوائية مناطق ومدن البلاد خلال الأيام المقبلة مما تحدُّ من سخونة الأجواء ورطوبتها مع قرب انتهاء شهر آب/أغسطس وموسم الصيف الحالي.

وقال الجابر الزيادي لوكالة شفق نيوز، إن: التوقعات تشير الى حدوث تغيير جوي طفيف في حالة الطقس في وسط وغرب البلاد وأجزاء أخرى جنوبي البلاد خلال اليومين المقبلين بسبب تحول إتجاه الرياح إلى شمالية غربية معتدلة إلى خفيفة غالباً، وكذلك تستمر هذه الرياح يوم الأحد، مردفا بالقول، إنه قد تعود الأجواء الرطبة مؤقتاً يومي الاثنين والثلاثاء في بعض الأماكن الجنوبية.

 

وأضاف "ننتظر إنكسار الموجة الحارة، حيث هناك تغير كبير و إنتهاء الرطوبة النسبية ابتداءً من بعد منتصف الأسبوع المقبل، وتحديدا يوم الأربعاء (23 آب الجاري)، بسبب قدوم كتلة هوائية جافة مصحوبة برياح شمالية نشطة تخفف سخونة الأجواء وتعود الأجواء طبيعية".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد العراق انخفاض درجات الحرارة كتلة هوائية

إقرأ أيضاً:

تحضروا للأمطار والبرودة.. منخفض جوي يداهم العراق و7 محافظات تحت التأثير

بغداد اليوم - بغداد

توقعت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، بتقدم منخفض جوي سيؤثر على العراق خلال هذه الليلة ويومي الثلاثاء والاربعاء يحمل زخات من الأمطار مصحوبة بالبرق والرعد، كما سيشهد انخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة ابتداء من يوم الاربعاء.

وقالت الهيئة "يتأثر العراق بهذا المنخفض باندفاع كتل من السحب نحو اجواء مدن البلاد خلال هذه الليلة وصباح الثلاثاء، خصوصا مدن شمال البلاد،  وتوقعات بهطول زخات من الأمطار مصحوبة بالبرق والرعد ابتداء من مساء يوم غد الثلاثاء وتستمر الاربعاء، والمناطق المرشحة للهطول هي (اربيل والسليمانية ودهوك ونينوى وكركوك)   وربما تصل الى (ديالى وصلاح الدين)". 

وأشارت إلى حدوث تقلبات في إتجاه الرياح السطحية وعدم استقرارها ليومي الثلاثاء والاربعاء، لتعود للاستقرار تقريبا يوم الخميس. 

واضافت الهيئة "هناك انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة بأذن الله ابتداء من يوم الاربعاء، وسنلمس البرودة ليلا وصباحا في وسط وشمال وغرب البلاد تستمر عدة أيام، علما ان الانخفاض سيكون أقل في مدن الجنوب مع بقاء درجات الحرارة ظهرا دون 40 درجة مئوية في كافة المدن.


مقالات مشابهة

  • العراق يعلن فتح الأجواء أمام حركة الطائرات بعد توقفها بسبب التطورات الإقليمية
  • تطورات الشرق الأوسط تزيد سخونة مناظرة نائب الرئيس الأميركي
  • توضيح أمني لشفق نيوز حول استهداف عين الأسد في العراق
  • العراق يغلق اجواءه امام حركة الطيران
  • العراق يغلق الأجواء أمام حركة الطيران حتى إشعار آخر
  • طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلية الأسبوع المقبل
  • طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلة الأسبوع المقبل
  • طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلة الأسبوع المقبل- عاجل
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • تحضروا للأمطار والبرودة.. منخفض جوي يداهم العراق و7 محافظات تحت التأثير