أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية بأن كوريا الشمالية أطلقت طائرات مقاتلة بعد أن انتهكت منطقتها الاقتصادية طائرة استطلاع أمريكية قبالة الساحل الشرقي.
وقال متحدث باسم الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري في التقرير إن الحادث الذي وقع يوم أمس الخميس كان "استفزازا عسكريا خطيرا" وإن كوريا الشمالية تدرس إجراءات لردع أي توغلات مستقبلية.


جاء الحادث قبل قمة اليوم الجمعة للولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية واليابان، حيث قال أحد المشرعين في كوريا الجنوبية، نقلا عن وكالة الاستخبارات، إن كوريا الشمالية ربما تطلق صاروخا باليستيا عابرا للقارات أو تتخذ إجراء عسكريا آخر للاحتجاج على الاجتماع.
وسيلتقي الرئيس جو بايدن في كامب ديفيد بولاية ماريلاند مع رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، على أمل توطيد العلاقات بين سيئول وطوكيو وسط ما أسموه بـ "التهديدات النووية" من كوريا الشمالية.
ومن المقرر أيضا أن تبدأ كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يوم الاثنين المقبل تدريبات عسكرية مشتركة مدتها 11 يوما.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يلتقي بنظيره في كوريا الجنوبية

التقي الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، بـ"تشو تاي يول" وزير خارجية كوريا الجنوبية علي هامش الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

موعد مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل بالدوري الإنجليزي اليوم

أعرب الوزير بدر عبد العاطي خلال اللقاء عن التطلع لمواصلة العمل على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وكذلك دفع التعاون الاقتصادي والتجاري، مشيراً للتطور المحقق خلال الفترة الماضية على صعيد مشروعات التعاون الثنائي وزيادة حجم الاستثمارات الكورية في مصر.

نوه الوزير عبد العاطي إلي الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها في مصر، بما في ذلك مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فضلاً عن فرص الاستثمار في مشروعات تصنيع ونقل غاز الهيدروجين والبطاريات والسيارات الكهربائية والتكنولوجيا الخضراء وتخزين الطاقة، معرباً عن التطلع لإقامة منطقة كورية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس في إطار التصنيع المشترك وتوطين الصناعة والاستفادة من الحوافز التشريعية والمالية التي تقدمها مصر والمزايا النسبية المتعددة.

وعلي المستوي الدولي، أعرب السيد وزير الخارجية كذلك عن تطلع مصر لمواصلة التنسيق مع كوريا الجنوبية في كافة المحافل الدولية متعددة الأطراف، وخاصة في ظل عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن حالياً، مثمناً المواقف الكورية الأخيرة إزاء الحرب على غزة.

تناول الوزير عبد العاطي في هذا السياق التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وشدد على الرفض الكامل لأن تكون هناك دولة فوق القانون ولا تخضع للمساءلة، وكرر التأكيد على ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسئولياته واتخاذ الاجراءات اللازمة بما يؤدي إلى وقف الحرب الدائرة وتحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لاطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب اقليمية مفتوحة.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"
  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"
  • زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ يعلق على اغتيال حسن نصر الله
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بنظيره في كوريا الجنوبية
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية
  • وكالة الأنباء اللبنانية: 11 غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لـ #بيروت
  • كوريا الجنوبية تجري "محادثات بناءة" بشأن تقاسم تكاليف الدفاع مع الولايات المتحدة
  • سول: كوريا الشمالية قادرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية
  • منتخب الشباب يتشبث بحظوظ التأهل أمام كوريا الشمالية غداً
  • كوريا الشمالية تمتلك القدرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية وتحذيرات من تجربة جديدة