صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@16:58:57 GMT

ليفربول وإندو يرتبطان بـ «العقد الطويل»

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

 
لندن (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة تشيلسي يكشف مدة غياب «القائد» السيتي ونيوكاسل.. «استعراض القوة»

حسم ليفربول الإنجليزي رسمياً تعاقده مع لاعب الوسط الدفاعي الياباني واتارو إندو، قادماً من شتوتجارت الألماني، بعقد «طويل الأمد»، وفق ما أعلن النادي الذي عانى هذا الصيف من إخفاقات محرجة في سوق الانتقالات، لاسيما قضية الإكوادوري مويسيس كايسيدو.


ووفق التقارير، دفع ليفربول 19 مليون يورو للتعاقد مع ابن الثلاثين عاماً لمدة أربعة مواسم.
وعلق المدرب الألماني لليفربول يورجن كلوب على ضم الياباني الذي بإمكانه أن يلعب في الوسط والدفاع، قائلاً «أنا من ألمانيا، وأتابع كثيراً دوري «البوندسليجا»، وأعرفه منذ وصوله إلى شتوتجارت» في أغسطس 2019، قادماً سانت-ترويدن البلجيكي.
ويأتي انضمام الدولي الياباني إلى «الحمر»، بعد فشل صفقة تعاقده مع كايسيدو من برايتون، والبلجيكي روميو لافيا من ساوثهامبتون في مسعاه لتعويض رحيل القائد جوردان هندرسون، والبرازيلي فابينيو الى الدوري السعودي.
وبدا اللاعبان في طريقهما إلى «أنفيلد»، وحتى إن كلوب نفسه تحدث علناً عن النجاح في حسم صفقة كايسيدو، لكن تشيلسي تمكن من خطف خدمات اللاعبين، وجعل من الإكوادوري أغلى لاعب في تاريخ الدوري الممتاز، بعدما تعاقد معه في صفقة قدرت بـ115 مليون جنيه إسترليني «146 مليون دولار».
وتطرّق كلوب عشية لقاء بورنموث في المرحلة الثانية من الدوري الممتاز، إلى ما مرَّ به النادي بالقول "كان الأسبوع الماضي صعباً بطبيعة الحال، لا شك في ذلك، لكن عندما تواجه مشكلة تكون أمام خيار البقاء عالقاً فيها أو البحث عن حل، أنا أكثر من سعيد بإيجاد حل».
وتابع «هذه هي سوق الانتقالات. تتحدث الى الناس، اللاعبين والأندية، تنجح الأمور في بعض الأحيان، وفي أحيان أخرى لا تنجح».
وقال «ليس هناك أي شيء آخر لإضافته، كل ما قيل في هذه المناقشات، يبقى بيني وبين الطرف الآخر المعني، لا شيء لإضافته حقاً».
بالنسبة لإندو، فإن التوقيع مع أحد أكبر الأندية في الدوري الممتاز «حلم يتحول إلى حقيقة»، مضيفاً «أنا سعيد جداً حالياً ومتحمس للانضمام الى نادٍ كبير مثل ليفربول، يراودني شعور رائع وهذا حلم».
وصل إندو إلى شتوتجارت عام 2019 وفرض نفسه أساسياً في تشكيلة الفريق الذي كان مرتبطاً به حتى صيف 2024.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي ليفربول تشيلسي

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

أعلن المدرب الهولندي آرني سلوت عن تشكيل فريق ليفربول ضد كريستال بالاس في المباراة التي ستجمع بين الفريقين، اليوم السبت، ضمن الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويأمل فريق ليفربول في تحقيق الانتصار في مباراة اليوم أمام كريستال بالاس للحفاظ على موقعه في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث يحتل المركز الأول برصيد 15 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

ويطلق الحكم صافرة انطلاق مباراة ليفربول مع مضيفه كريستال بالاس في تمام الساعة الثانية ونصف ظهرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، ويحتضنها ملعب "سيلهرست بارك".

تشكيل ليفربول ضد كريستال بالاس اليوم في البريميرليج

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، كوناتي، فان دايك، كورتيس جونز.

خط الوسط: جرافنبرخ، ماك أليستر، كونستانتينوس تسيميكاس.

خط الهجوم: ديوجو جوتا، محمد صلاح، جاكبو.

How we line up for #CRYLIV ✊

— Liverpool FC (@LFC) October 5, 2024

جماهير ليفربول تعلق آمالها على محمد صلاح

ويأمل فريق ليفربول خلال مباراة اليوم أمام كريستال بالاس في تحقيق فوزه السادس على التوالي بجميع البطولات هذا الموسم، قبل توقف الدوري لمدة أسبوعين بسبب روزنامة المباريات الدولية، والتي تنطلق بعد عدة أيام.

وينتظر مشجعو ليفربول ما سيقدمه النجم المصري محمد صلاح، الذي واصل تألقه مع الريدز، بعدما أحرز هدفا وصنع آخر لزميله الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، خلال مباراة بولونيا في دوري أبطال أوروبا.

ويسعى محمد صلاح لمواصلة هز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي في كل البطولات هذا الموسم، بعدما سجل في مرمى ويستهام ووولفرهامبتون وبولونيا، ليرفع رصيده التهديفي مع الفريق هذا الموسم إلى 6 أهداف في 9 مباريات.

كما قام النجم المصري بخمس تمريرات حاسمة لزملائه في ليفربول، ليساهم بذلك في 11 هدفا للريدز تحت قيادة المدرب الهولندي آرني سلوت في الموسم الحالي 2024-2025.

مقالات مشابهة

  • مدرب ليفربول يعلق على تصدر الدوري الإنجليزي قبل التوقف الدولي
  • تصريح طريف من سلوت عن صدارة ليفربول لترتيب الدوري الإنجليزي
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم يلا شوت بدون تقطيع في الدوري الإنجليزي hd
  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة العاشرة (عدنان الطويل)
  • أول تحرك من ريال مدريد لضم نجم ليفربول في صفقة مجانية
  • محمد صلاح يقارن بين سلوت ويورجن كلوب.. ماذا قال عن مدرب ليفربول الحالي ؟
  • مليون دولار وراء تراجع الزمالك عن صفقة مصطفى فتحي
  • السبت الممتاز..موعد مباراة ليفربول وكريستال بالاس والقنوات الناقلة والمعلق في الدوري الإنجليزي
  • صباح الكورة.. حقيقة رحيل كولر ومصير معلول ومختار مختار يرشح صفقة جديدة لـ الأهلي.. هجوم جديد ضد أحمد بلال وصلاح يوضح الفارق بين كلوب وسلوت