المناطق_واس

تطلق جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في عمادة شؤون الطلاب “ملتقى الإرشاد الجامعي” للطلاب والطالبات المستجدين 1445هـ، برعاية رئيسة الجامعة المكلفة الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم وذلك يوم الاثنين المقبل ويستمر أربعة أيام بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.

 

وخصصت اللجنة المنظمة للملتقى يومي الاثنين والثلاثاء للطلاب، ويومي الأربعاء والخميس للطالبات ، من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 2 مساءً.

 

ويشمل الملتقى أجنحة للعمادات والكليات والمراكز والبرامج والخدمات والأنشطة التي تقدمها الجامعة كما يشمل على العديد من اللقاءات الإرشادية.

 

وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مهند بن غازي عابد أن الملتقى يعد فرصة للطلاب الملتحقين حديثًا بالجامعة، حيث يهدف إلى تعريف الطلاب بأنظمة ولوائح الجامعة والتعريف بالكليات والأقسام العلمية، بالإضافة للخدمات والبرامج والأنشطة الطلابية، لتهيئة الطلاب للعام الدراسي 1445هـ، ولتذليل الصعوبات والعقبات التي قد تواجههم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الملك عبدالعزيز

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ : بدء أعمال الصيانة والتجهيزات بالكليات والوحدات المختلفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، اليوم  جلسته الدورية بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.
واستهل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أعمال المجلس بالتأكيد على السادة عمداء الكليات الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لزيارة لجنة تحكيم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة على مستوى الجامعات المصرية، مؤكداً على أن الجامعة تهدف إلى أن تكون صديقة للبيئة في كل الملفات، مثل إدارة المخلفات والمياه والأبحاث العلمية والتغيرات المناخية والأزمات، وتحقيق رؤية مصر 2030، كما تعمل الجامعة على تشجيع ورفع وعي الطلاب بالاهتمام بالقضايا البيئية مما سينعكس إيجابًا على المجتمع للمساهمة في بناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة للأجيال المقبلة.
كما وجه رئيس جامعة كفر الشيخ عمداء الكليات بالتأكيد علي متابعة أعمال الامتحانات بالمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا للعام الجامعي 2023/2024، والتأكيد على دقة مراجعة نتائج امتحانات الفرق المختلفة بكليات الجامعة وإعلانها في أقرب وقت.
وأكد الدكتور عبد الرازاق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، علي بدء أعمال الصيانة والتجهيزات بكليات ووحدات الجامعة المختلفة، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية بالكليات، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب التنبيه بضرورة الالتزام الصارم بأعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي وكافة منشآت الجامعة ومرافقها، وتوفير مختلف وسائل السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية، كما أكد علي متابعة الدراسة بالفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2023/2024 بكليات الجامعة، والتأكيد على الانتهاء من التقارير السنوية للكليات وإرسالها للجامعة في أغسطس القادم.
وقدم الدكتور عبد الرازق دسوقي، التهنئة لجميع منسوبي جامعة كفر الشيخ بمناسبة تقدم الجامعة في تصنيف (U.S. News) وتصنيف "ليدن" الهولندي للجامعات العالمية، وإدراجها في العديد من التصنيفات الدولية، مؤكداً علي حرص الجامعة وسعيها المستمر للنهوض بالعملية التعليمية والبحثية وتحقيقها للريادة محليًا وأفريقيًا وعالميًا.
كما أكد رئيس جامعة كفر الشيخ، على تشجيع النشر العلمي بالمجلة الدولية للجامعة في كافة التخصصات ودعوة الباحثين الدوليين للنشر بالمجلة، والتأكيد على سرعة الرد على المخاطبات الواردة من إدارة الجامعة، ومراجعة جميع المذكرات والخطابات الواردة من الكليات، والعمل على نشر ثقافة ترشيد الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها.
كما وجه رئيس جامعة كفر الشيخ، مجلس عمداء كليات الجامعة، بمتابعة إطلاق القوافل التنموية الشاملة واستمرار عمل القوافل التوعوية في مجال مكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، والعمل على تنمية المسئولية البيئية للحفاظ على البيئة وتنظيم مسابقات بيئية وحملات للتشجير وإدراجهم ضمن خطة الأنشطة الصيفية لطلبة الجامعة، وتنظيم فعاليات وندوات وورش عمل عن "التحول للأخضر" باعتباره أحد أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • تعليم جدة يطلق ملتقى صناعة العقول الصيفي للطلبة الموهوبين
  • الجامعة المصرية الصينية: نسعى إلى بناء الشخصية المتكاملة للطلاب في مختلف المجالات
  • الجامعة المصرية الصينية: نسعى إلى بناء الشخصية المتكاملة للطلاب
  • 24 يوليو.. ملتقى جامعة أسيوط الأول لتعريف طلاب الثانوية العامة بالبرامج الدراسية
  • “هيئة العقار” تطلق الأربعاء القادم ملتقى الوساطة العقارية
  • بدء صرف المستحقات والرديات المالية لطلبة المنح والقروض
  • رئيس جامعة كفر الشيخ : بدء أعمال الصيانة والتجهيزات بالكليات والوحدات المختلفة
  • شروط ورابط التقديم في جامعة الملك عبدالعزيز 1446.. البرامج المتاحة ونسب القبول
  • جامعة الحدود الشمالية تنظّم معرض القبول الجامعي في عرعر
  • اتهام جامعة ملبورن الأسترالية بالتجسس على الطلاب المؤيدين لفلسطين