تحدث الدكتور حسام حسنى رئيس لجنة اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا عن متحور EG.5 أو إيريس، المتحور من فيروس أوميكرون ونسبة خطورته. 

وأوضح حسام حسني ، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حقائق وأسرار”، المذاع عبر قناة “صدى البلد” تقديم الاعلامى مصطفى بكرى، أعراض المتحور الجديد هى ارتفاع درجة حرارة الجسم، الشعور بالتهاب فى الحلق، إصابة المريض بسيلان فى الأنف والسعال، آلام فى الجسم والعضلات، الإسهال والشعور بالتعب وضيق فى التنفس.

وتابع رئيس لجنة اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن متحور EG.5 أو إيريس بدأ الظهور فى فبراير الماضى، وبدأ الانتشار بصورة كبيرة فى يوليو، ونسبة الإصابة به مقارنة بباقى المتحورات من 17% لـ 30 %. 

51 دولة

وأكد لجنة اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن متحور EG.5 أو إيريس انتشر في 51 دولة حول العالم  أسرع فى الانتشار من متحور أوميكرون، ولكن أعراض الإصابة به أبسط من أوميكرون.  

وأضاف  لجنة اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن الدولة المصرية لا تحتاج إلى إجراءات عامة، وانما يجب على المواطنين الالتزام بإجراءات خاصة للوقاية من متحور EG.5. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعراض المتحور الجديد ارتفاع درجة حرارة الجسم ارتفاع درجة حرارة الإعلامي مصطفى بكري الدكتور حسام حسني الدولة المصرية اوميكرون متحور EG 5

إقرأ أيضاً:

الصين تعتقل مسؤول كبير سابق لقبوله رشوى

اصدرت النيابة الشعبية العليا الصينية، بيانا، حول اعتقال لي بنغ شين وهو مسؤول كبير سابق في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، للاشتباه في قبوله رشاوى.

 

وطرد لي الذي شغل سابقا منصب نائب أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني في منطقة شينجيانغ، من الحزب وأقيل من منصبه العام في وقت سابق من هذا الشهر بسبب ارتكابه انتهاكات خطيرة لقواعد الانضباط الحزبي والقوانين.

 

وقال بيان النيابة الشعبية العليا إن القضية المذكورة قد أحيلت إلى سلطات النيابة للفحص ومباشرة إجراءات التقاضي بعد انتهاء التحقيق الذي أجرته لجنة الرقابة الوطنية.

 

ولا يزال التحقيق في هذه القضية جاريا.

 

 

مقالات مشابهة

  • لجنة تتابع إجراءات إزالة الأكشاك في مخيم الوحدات بعمان
  • الهجرة تتخذ إجراءات عاجلة لاستيعاب العوائل النازحة الراغبة بالعودة الطوعية في دهوك
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان
  • الصين تعتقل مسؤول كبير سابق لقبوله رشوى
  • هل غدا 30 يونيو إجازة رسمية؟.. مسؤول حكومي يجيب
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة
  • رمضان صبحي يخضع لجلسة استماع ثانية أمام الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات
  • غدًا.. مصر تتخذ الإجراءات لترحيل أي أجنبي يخالف شروط الإقامة
  • ناسا تتخذ إجراءات احترازية بعد تحطم قمر صناعي روسي
  • القاهرة الاخبارية نقلا عن مصدر مسؤول: تنفيذ إجراءات الترحيل لأي أجنبي من الأراضي المصرية وفقا للقانون