فى إطار احتفالات محافظة الإسماعيلية بمهرجان المانجو 2023 في نسخته الثانية، استقبل اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية اليوم الجمعة، بمكتبه بمبنى ديوان عام المحافظة الجديد، السفير الدكتور حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية والسفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية لشئون أمريكا اللاتينية وعدد من سفراء الدول الأجنبية بجمهورية مصر العربية (جمهورية بنما، كندا، فنزويلا، الأوروجواي، شيلي، الأرجنتين، الإكوادور، كوبا، باراجواي، بيرو، أذربيجان، كوريا الجنوبية، أندونيسيا، سيراليون، الصين بالقاهرة، أستراليا، نيجيريا، نيبال، الفلبين، نيوزيلاندا، أيرلاند، الأردن، الهند، بنجلاديش، أوزباكستان، قنصلية الصين بالاسكندرية، والدومينيكان)؛ لحضور مراسم الاحتفال بالمهرجان الإسماعيلية الثاني للمانجو ٢٠٢٣ والذي يقام على أرض المحافظة.

وفي السياق ذاته، استقبل "بشارة" المدير الإقليمي لمكتب الغرفة التجارية العربية البرازيلية بالقاهرة ومدير العلاقات الدولية بالغرفةوذلك بحضور الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

وأعرب السفراء عن سعادتهم لحضور المهرجان ولحفاوة الاستقبال وأشار بشارة إلى أن محافظة الإسماعيلية تعد في المقام الأول محافظة زراعية؛ لما تنتجه من محاصيل متميزة وفريدة منها الفراولة والبرتقال والسمسم والفول السوداني.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية.. «كل الشعوب جاية تغني»

انطلقت أولى فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية بمشاركة عدد من الفرق المصرية والدولية والعربية في نسخته الرابعة والعشرون بشارع محمد علي بقلب المدينة، بحضور اللواء طيار أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، لفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.

واصطفت الفرق المشاركة في المهرجان في دورته هذا العام، مٌقدمة عروضا تقديمية للفنون الشعبية بمختلف الرقصات المعبرة عن أشهر الفنون سواء بالمحافظات المصرية أو الدول المشاركة في المهرجان.

22 فرقة تشارك في فعاليات المهرجات

وشارك في فعاليات المهرجان الذي انطلق من بداية شارع محمد علي 22 فرقة منها فرق من دول «الجزائر، رومانيا، إندونيسيا، فلسطين، الأردن، الهند».

كما شارك في عروض المهرجان 12 فرقة تابعة لهيئة قصور الثقافة وهي «الإسماعيلية، الوادي الجديد، العريش، الشلاتين التلقائية، الحرية الإسكندرية، بورسعيد، أسوان، المنيا، أسيوط، الشرقية، النيل للموسيقي والغناء الشعبي، إسماعيلية أطفال».

وأعلنت محافظة الإسماعيلية في بيان رسمي عن مشاركة فرقتي في المهرجان هذا العام هما فرقة ذوي الهمم «هيئة قناة السويس، وفرقة القلوب البيضاء»، التابعتين لمحافظة الإسماعيلية، وفرقة وزارة الشباب والرياضة.

ومن المفترض أن يبدأ حفل بدء المهرجان غدا الأربعاء على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية بمشاركة العديد من الفرق التي تقدم عروضا فنية مختلفة على أن يكون كفل الختام يوم الاثنين 7 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • تكريم الدكتور عبد المنعم عمارة والفنانة فريدة فهمي في مهرجان الإسماعيلية
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • افتتاح الدورة 24 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية بحضور وزير الثقافة والمحافظ
  • تكريم فريدة فهمي في افتتاح مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية (صور)
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل الدكتور عبد المنعم عمارة
  • مدير «الإسماعيلية الدولي للفنون»: مشاركة فرق أجنبية في المهرجان الشعبي
  • انطلاق ديفيلية مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية.. «كل الشعوب جاية تغني»
  • بري استقبل وزير الخارجية الفرنسي وبحث مع زواره التطورات
  • قائد الجيش استقبل وزير الخارجية الفرنسي.. هذا ما دار بينهما