توفي وأصيب 12 شخصاً جراء الأمطار والصواعق الرعدية، خلال الساعات القليلة الماضية، في محافظتي صعدة وإب، في الوقت الذي تضررت فيه العديد من الأراضي والممتلكات الزراعية في محافظة ذمار جنوب صنعاء، في ظل أمطار غزيرة تشهدها محافظات يمنية عدة.

مصادر محلية قالت إن ثلاثة توفوا وأصيب ثمانية آخرون، جراء انهيار وتضرر العديد من المنازل في محافظة صعدة.

وأضافت إن الأمطار الغزيرة تسببت بوقوع وفيات وجرحى في شعب حميد بمنطقة قحزة شمال مدينة صعدة، فيما نجا مواطنون بأعجوبة من موت محقق بعد أن جرفت السيول إحدى السيارات في منطقة الحمزات بمديرية سحار، في الوقت الذي تضررت فيه أراض وممتلكات الزراعية نتيجة حبات "البَرَدْ".

وفي محافظة إب، توفي مواطن يدعى أحمد أحمد وازع القحفة؛ جراء صاعقة رعدية ضربت منزلا في قرية ذي لحية بعزلة "كحلان" في مديرية الرضمة شمال شرقي محافظة إب.

وفي محافظة ذمار، جنوب صنعاء، جرفت سيول الأمطار سيارات وأراضي وممتلكات زراعية وطمرت عددا من الآبار، في منطقة "نيسان" وبلدات أخرى بمديرية الحدا.

وأفاد مواطنون بتساقط حبات "البَرَدْ" في محافظات صعدة وعمران وذمار والبيضاء وإب ومحافظات أخرى، متسببة بأضرار كبيرة في الأراضي والممتلكات الزراعية ومنظومات الطاقة الشمسية، موقعة خسائر مادية كبيرة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: فی محافظة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة

يمانيون../
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد وحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع وريمة وتمتد غرباً إلى سهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عدن، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز 18.5ملم، إب: 0.2ملم، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق المحطات على أجزاء من المرتفعات الجبلية والسواحل الجنوبية وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين في مناطق هطول الأمطار من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الجوف يعزي المدير العام لصندوق التنمية الزراعية بالمنطقة في وفاة والدته
  • وفاة 14 شخصاً جراء الفيضانات بالبوسنة والهرسك
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • وفاة شخصين بصواعق رعدية في محافظة لحج
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • أونهما: مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص جراء الألغام الحوثية خلال سبتمبر الماضي
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • مقتل وإصابة (13)مواطنا لبنانياً جراء القصف الإسرائيلي على وسط بيروت
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات