الحسكة-سانا

من منزله في مدينة القامشلي تمكن الشاب شمعون الحافظ 17 عاماً من تحويل عشقه للشوكولا لمشروع صغير خاص بصناعة الشوكولا، وذلك من خلال دمجه لأنواع مختلفة من الأطعمة مستوحياً أفكار استخرجها من الإنترنت.

شمعون وفي حديثه لنشرة سانا الشبابية بين أن عشقه للشوكولا جعله يفكر جدياً بمشروع صغير لإنتاج حلواه المفضلة بدءاً من المنزل وهو ما نفذه عملياً مطوراً مشروعه ليتمكن لاحقاً من الحصول على علامة تجارية خاصة به، منوهاً إلى أن المشروع استقطب حالياً عدداً من الشباب متيحاً لهم فرصة توفير دخل مادي مقبول يعزز استقرارهم الحياتي.

وقال: “أقوم حالياً بتصنيع الشوكولا يدوياً داخل المنزل، وقمت مبدئياً بتسويق الإنتاج عبر معرض (أحلام صغيرة) الذي أقيم منذ أسبوع في مدينة القامشلي، حيث نال المنتج استحسان زوار المعرض وهو الأمر الذي شجعني على مزيد من التطوير والعمل للوصول إلى الهدف الأساسي.

ويركز شمعون حالياً على تأسيس فريق من الشباب لمساعدته وتدوير خبراته للوصول إلى منتج خاص من حيث الطعم، ويكون مصدر دخل له ولعدد من الشباب العامل معه.

واختتم بالتأكيد على أهمية المشاريع الصغيرة بالنسبة للشباب وما يمكن أن ينتج عنها من أعمال مدرة للدخل تؤمن جانباً من استقرارهم المهني والحياتي في هذه الظروف الصعبة.

نوف الضمن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وكيل شباب ورياضة سوهاج يشارك في مشروع إكتشاف الأبطال بمركز شباب شندويل

شارك الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج، اليوم الأربعاء الموافق ١٠ يوليو ٢٠٢٤ وعلى ملاعب مركز شباب شندويل التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة المراغة شمال محافظة سوهاج، في فعاليات مشروع اكتشاف الأبطال، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ماونتن فيو للتنمية بالاشتراك مع إدارة التربية والتعليم بالمراغة. 

استهل الدكتور وكيل وزارة الشباب والرياضة، الفعاليات بالترحيب بالحضور جميعًا، مؤكدًا على دعم مديرية الشباب والرياضة بسوهاج لكافة الأنشطة والمبادرات الفاعلة والتي تهدف إلى تنمية الأسرة المصرية وبناء الإنسان المصري بالتوازي مع توجهات الدولة ورؤية القيادة السياسية لتحقيق التنمية الشاملة مصر 2030 .

وأعرب الدكتور محمد فريد شوقي عن تقديره لدور مؤسسات المجتمع المدني وجهود مؤسسة ماونتن فيو للتنمية لإطلاق مشروع " اكتشاف الأبطال 2024" وتنمية مهارات ومواهب أبنائنا الطلاب بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وتقديم كافة أوجه الدعم لهم لاكتشاف المتميزين منهم في مجالات "الرياضة ـ العلوم والتكنولوجيا ـ الفنون " للاعتماد عليهم في المنافسات الدولية وتمثيل مصر في مختلف المحافل المحلية والعالمية.

ووجه القائمين على مؤسسة ماونتن فيو للتنمية الشكر والتقدير للدكتور محمد فريد شوقي على دعمه واهتمامه بتنفيذ المبادرة وتحقيق المستهدف منها موضحين أن مشروع اكتشاف وتنمية مهارات ومواهب الطلاب الذي أطلقته المؤسسة يستهدف أبناء قرى "حياة كريمة " في محافظات " سوهاج ـ قنا ـ الأقصر ـ أسوان " بتمويل ذاتي تنفذه المؤسسة ويستهدف مدارس المرحلة "الابتدائية، والإعدادية والثانوية " في مدة زمنية 12 شهر مشيرين إلى أن الهدف الأساسي من المشروع هو إعداد أبطال مميزين رياضيا وفنيا وتكنولوجيا ناضجين نفسيا ومؤثرين اجتماعيا واكتشاف وزيادة مهارات الطلاب العقلية والإبداعية عن طريق استراتيجيات وبرامج تنمية التفكير والأنشطة التفاعلية والتعلم بالممارسة.

وأوضحت المؤسسة فى بيان أنها وضعت رؤية محددة تركز من خلالها على دعم المجتمعات الأكثر احتياجاً ونشر السعادة خارج مجتمعات ماونتن فيو وتحقيق تغيير حقيقى وملموس فى حياة كل المشاركين فى برامجها الداعمة لتلبية احتياجات المجتمع المصرى بالشراكة مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والمؤسسات الأهلية المحلية والدولية.

وفي نهاية اليوم سادت أجواء من الفرح والسرور بين الجميع مطالبين بضرورة تكرار هذه النوعية من الفاعليات شاكرين لإدارة مركز شباب شندويل حسن الإستقبال والتنظيم المميز .

مقالات مشابهة

  • طاقم برازيلي يدير نهائي «كوبا 2024»
  • إعلامي منتقدًا محمد رمضان عقب واقعة الساحل: سلوك لا يمت لأخلاقيات النجومية
  • إصابات واعتقال 6 مواطنين خلال مداهمات الاحتلال بنابلس
  • إصابات واعتقال 5 مواطنين خلال مداهمات الاحتلال بنابلس
  • وكيل شباب ورياضة سوهاج يشارك في مشروع إكتشاف الأبطال بمركز شباب شندويل
  • ميسي: ما يحققه منتخب الأرجنتين حالياً أمر جنوني
  • ألفاريز: «نهائي آخر»
  • أزمة صفع محمد رمضان لشاب في الساحل تتصاعد.. إليكم حقيقة ما حصل
  • “أوراق شمعون” في ندوة “بين التاريخ والرواية”.. الجمعة
  • سبب «خناقة» محمد رمضان مع شاب صغير في الساحل (تفاصيل)