روسيا – كشفت شركة “إينيرغيا” الروسية عن معلومات تتعلق بمواعيد الرحلات الأولى لمركبات “أوريول” الفضائية الواعدة.

وحول الموضوع قال نائب كبير المصممين في الشركة، فلاديمير كوزنيتسوف: “تقتضي الخطط الحالية أن تطلق أول رحلتين لمركبات أوريول عام 2028”.

وأضاف: “عام 2028 من المفترض أن تطلق مركبة أوريول في رحلة فضائية غير مأهولة، وفي العام نفسه يجب أن تحمل المركبة روادا إلى الفضاء في رحلة أخرى”.

وكانت مؤسسة “روس كوسموس” قد أشارت سابقا إلى أن الخبراء في روسيا يواصلون اختبارات أنظمة هبوط مركبات “أوريول” وأنظمة الاتصالات والتحكم الخاصة بهذه المركبات.

وتطور روسيا مركبات “أوريول” الفضائية لتكون بديلا عن مركبات “سويوز” المستخدمة حاليا، ومن المفترض أن تستخدم هذه المركبات في الرحلات الفضائية البعيدة إلى القمر والمريخ، وأن تكون قادرة على العمل مع صواريخ “ينيسيي” الفضائية الروسية الواعدة الفائقة الثقل.

المصدر: وكالات روسية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي

المناطق_واس

أطلق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة أمس، مهرجان الفواكه بنسخته الثانية بمحافظة بلجرشي، وذلك بتعاون عدد من الجهات الحكومية والجمعيات الزراعية وهيئة فنون الطهي، ومشاركة 20 ركناً تنوعت من خلاله المنتجات الزراعية المعروضة من فواكه وعسل ومنتجات ريفية.

 

أخبار قد تهمك “بيئة الباحة” تنظم ورشة عمل حول الممارسات الزراعية للعنب والتين 3 مايو 2024 - 12:06 مساءً “بيئة الباحة” تطرح موقعًا للاستثمار الزراعي في المانجو والأشجار المثمرة 17 يناير 2024 - 2:34 مساءً

 

‎ وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني أن المهرجان الذي يستمر لمدة 3 أيام، يُعد وسيلة تسويقية للمنتجات الزراعية، والتعريف بأبرز المحاصيل ذات الميزة النسبية للمنطقة، منوهًا بما تتضمنه المهرجانات من فعاليات وبرامج إرشادية تسهم في رفع مستوى الوعي لدى المزارعين بأهمية الممارسات الزراعية السليمة والتي تجسد بشكل إيجابي على جودة المنتج وغزارة الإنتاج.

 

 

وأوضح أن المهرجانات الزراعية تحظى باهتمام من وزارة البيئة والمياه والزراعة لما تمثله من دعم للمزارعين والأسر الريفية المنتجة حيث تسعى الوزارة إلى رفع مستوى الدخل لصغار المزارعين وتحسين الأوضاع المعيشية لديهم والتي تعد ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • "محسن حيدر درويش" تطلق خدمة "فحص المركبات لموسم الخريف"
  • “سار”: قطار الحرمين السريع نقل أكثر من مليون مسافر خلال حج 1445هـ
  • “هيئة العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة
  • روسيا تتوقع “زيارة مهمة للغاية و شاملة” من رئيس الوزراء الهندي مودي
  • كشافة المملكة يستكشفون الفضاء بزيارة “ناسا الأمريكية”
  • بعد انتشار قصة زواج المتعة لناشط..الكشف عن استجابة واسعة لشباب اليمن للزواج من فتاة عبر قناة اليمن الفضائية
  • روسيا تعلن عن نجاح الاختبارات الفضائية على أول قمر من أقمار (Condor-FKA)
  • بنسبة نمو تبلغ 48%.. “التجارة”: إصدار 2457 سجلاً تجاريًا لخدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024م
  • خلال اجتماع “الكابينت”.. الكشف عن تفاصيل هجوم من بن غفير على نتنياهو
  • “بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي