دانت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية في بيان يوم الجمعة، بأقصى العبارات حرق أحد المتطرفين نسخة من المصحف الشريف أمام مقر سفارة ليبيا لدى الدنمارك.

وحملت السلطات الدنماركية المسؤولية السياسية لإضرارها بالعلاقات بين البلدين.

إقرأ المزيد استطلاع رأي: أكثر من نصف الدنماركيين ضد حرق القرآن

وبعدما شددت على رفضها القاطع، قالت الوزارة في بيان إن السلطات الدنماركية تتحمل المسؤولية السياسية لإضرارها بالعلاقات بين البلدين عبر السماح باستفزاز الشعب الليبي وجميع المسلمين حول العالم وتجاهلها المستمر لجرائم الكراهية والتحريض التي ينفذها متطرفون إرهابيون بغرض الإساءة للدين الإسلامي والمسلمين.

وأكدت الخارجية أن ليبيا لن تقبل بادعاءات اعتبار هذا العمل ضمن أدوات التعبير عن الرأي.

وحذرت من مغبة السماح مرة أخرى بأنشطة معادية واستفزازية لمشاعر ومقدسات المسلمين حول العالم أمام السفارة الليبية في كوبنهاغن.

وشددت على أن تكرار السماح بهذه الجريمة سيدفع طرابلس إلى إعادة النظر في جدوى استمرار العلاقات الدبلوماسية والتعاون بين البلدين.

جدير بالذكر أن عمليات حرق القرآن قد تكررت في الدنمارك والسويد، كما كشفت وسائل إعلام في السويد عن إصدار السلطات تصريحا جديدا يسمح لطالبيه بحرق نسخة من القرآن، أمام سفارة إيران في ستوكهولم.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا حرق القرآن الإسلام القرآن المسلمون طرابلس

إقرأ أيضاً:

مصر والصومال تبحثان الوضع في القرن الأفريقي

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكرى، اليوم السبت، مع نظيره الصومالي أحمد معلم فقي، مستجدات الوضع الإقليمي في منطقة القرن الأفريقي.
وأوضح أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن الوزيرين بحثا التشاور والتنسيق بين مصر والصومال بشأن أهم المستجدات في المنطقة.
وأكدا حرصهما على دعم الاستقرار والسلام وتجنب مصادر التوتر وزعزعة الاستقرار.
من ناحية أخرى، كشف أبو زيد، أن المباحثات تناولت برامج التعاون القائمة بين البلدين فى مجالات التدريب والطيران والصحة والتعليم والثقافة، حيث أعرب الوزيران عن سعادتهما بقرب الإعلان عن افتتاح خط طيران مباشر بين البلدين فى شهر يوليو المقبل.
وأشار إلى أن اللقاء تناول مختلف جوانب العلاقات المصرية-الصومالية وسبل تعزيزها وتنميتها فى مختلف الجوانب وتعزيزها خلال المرحلة القادمة. 

أخبار ذات صلة السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً إيجابياً المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • الحكومة الليبية تعيد فتح منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس
  • رئيس جنوب أفريقيا يعلن تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية
  • مصرع 3 شباب من الفيوم في حريق منزل بدولة ليبيا
  • مصرع 3 أشخاص من الفيوم في حريق بدولة ليبيا
  •  "الشعبية" تدين قرار ألمانيا بطرد بعض الأجانب على خلفية منشورات لهم تنتقد الاحتلال 
  • تشييع جثامين 3 شباب من الفيوم إثر حريق منزل في دولة ليبيا
  • أهالي الفيوم يشيعون جنازة 3 أشخاص لقوا مصرعهم في حريق منزل بليبيا
  • ملتقى صالونات التجميل.. جدل شعبي والأمن الداخلي يتدخل
  • الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة
  • مصر والصومال تبحثان الوضع في القرن الأفريقي