بوابة الوفد:
2024-06-29@22:37:34 GMT

مهاجم منتخب إنجلترا يعتزل كرة القدم

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

قرر ثيو والكوت مهاجم منتخب إنجلترا وأرسنال السابق اليوم الجمعة اعتزال كرة القدم عن عمر يناهز 34 عاما.

بدأ والكوت مسيرته في أكاديمية ساوثهامبتون قبل أن ينضم إلى أرسنال وعمره 16 عاما في 2006 وسجل 108 أهداف في 397 مباراة.

فاز والكوت بكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين في موسمي 2014-2015 و2016-2017 بالإضافة إلى درع المجتمع عامي 2015 و2017 خلال فترته التي استمرت مع النادي اللندني المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانضم والكوت، الذي خاض 47 مباراة مع منتخب إنجلترا، إلى إيفرتون في 2018 قبل أن يعود إلى ساوثهامبتون على سبيل الإعارة موسم 2020-2021 ثم وقع عقدا دائما.

وقال والكوت عبر منصة "إكس" المعروفة سابقا باسم تويتر: كانت اللحظة الأولى التي أرتدي فيها حذاء كرة القدم كان عمري عشر سنوات، في بداية رحلة خاصة بالنسبة لي.

وأضاف:من اللعب في الحديقة مع الأصدقاء إلى الأداء في بعض أكبر الملاعب أمام جماهير ضخمة في جميع أنحاء العالم. كان الدعم الذي أظهر لي طوال هذا الوقت مذهلا بكل الطرق التي يمكن تخيلها، وأنا ممتن حقا.

لقد شاركت الملعب مع العديد من اللاعبين الرائعين، ولقد صنعنا الكثير من الذكريات التي لا تُنسى.

وأصبح والكوت أصغر لاعب في منتخب إنجلترا الأول وعمره 17 عاما عندما شارك في الفوز على المجر وديا في أولد ترافورد عام 2006.

وأضاف والكوت: أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لجميع المدربين الذين عملت معهم، خاصة هاري "ريدناب"لمنحي الفرصة في البداية في ساوثهامبتون وأرسين فينغر لإظهار الثقة والدعم لي عندما انتقلت إلى أرسنال حينما كان عمري 16 عاما فقط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يعتزل كرة القدم منتخب إنجلترا

إقرأ أيضاً:

فنزويلا تتخلص من النحس أمام المكسيك بعد 42 عاماً!

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة لاوتارو يعادل مارادونا! سكالوني: الأرجنتين أظهرت الغريزة الفولاذية والقاتلة!


وضع منتخب فنزويلا لكرة القدم حداً لسوء الحظ الذي لازمه في مواجهاته مع المكسيك، التي استمرت لمدة 42 عاماً تقريباً، بعدما انتصر عليه في كأس أميركا الجنوبية «كوبا أميركا».
وتغلب المنتخب الفنزويلي 1-صفر على المكسيك، في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، المقامة حالياً في الولايات المتحدة. وصعد منتخب فنزويلا لدور الثمانية رسمياً في البطولة العريقة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1916، ليبلغ الأدوار الإقصائية في كوبا أميركا للمرة الخامسة في تاريخه، والأولى منذ 5 أعوام، بعدما غاب عنها في النسخة الماضية «كوبا أميركا 2021». ورفع منتخب فنزويلا رصيده إلى 6 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه الإكوادور والمكسيك، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، في حين تذيل جامايكا الترتيب بلا نقاط، ليودع المسابقة رسميا مبكراً. 
ويعد هذا هو الفوز الثالث للمنتخب الفنزويلي، في تاريخ لقاءاته مع المكسيك بمختلف المسابقات، والأول منذ فوزه 1-صفر على منافسه في أغسطس 1982 ببطولة دورة ألعاب أمريكا الوسطى والبحر الكاريبي. 
في المقابل، سبق للمنتخب المكسيكي، المنتمي لاتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي «كونكاكاف» 14 فوزاً خلال 21 مواجهة جرت بين المنتخبين، بينما فرض التعادل نفسه على 4 لقاءات.
 كما يعتبر هذا الانتصار هو الأول لفنزويلا على المكسيك في تاريخ لقاءاتهما في كوبا أميركا، ففي المباريات الثلاث الماضية التي جرت بينهما بالمسابقة العريقة، حقق المكسيكيون الفوز 3-1 على الفنزويليين في نسختي 1995 و1999، بينما تعدلا 1-1 في نسخة 2016 بالولايات المتحدة. 
وللمرة الأولى منذ 8 أعوام، يحقق منتخب فنزويلا الفوز في أول مباراتين بمسيرته في مرحلة المجموعات بالبطولة، حيث استهل مشواره في النسخة الحالية بالفوز
2 -1 على الإكوادور. 
وبهذا الانتصار، حافظ منتخب فنزويلا على سجله خالياً من الهزائم في 7 لقاءات متتالية ضد منتخبات كونكاكاف بجميع البطولات، واهتزت شباكه في مباراة وحيدة فقط خلال تلك السلسلة، حينما تعادل 2-2 مع نظيره البنمي في نوفمبر 2022 في المقابل، جاءت تلك الخسارة للمكسيك لتنهي سلسلة عدم الهزيمة للفريق التي استمرت في مبارياته الأربع الماضية بكوبا أميركا. 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. مدافع سلوفاكيا: نحتاج لأداء مثالي لهزيمة منتخب إنجلترا
  • يورو 2024.. إنجلترا بالقوة الضاربة قبل مواجهة سلوفاكيا في دور الـ16
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم
  • جماهير إنجلترا تلقي أكواب الجعة على وجوه زوجات اللاعبين
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • بعد حضور ولاده طفله الثالث.. فودين ينتظم في معسكر إنجلترا لبطولة يورو 2024
  • قبل ثمن نهائي اليورو.. أزمة في منتخب إنجلترا بسبب "دراجة"
  • تاريخ كرة القدم يخبرنا عن بدايات سيئة لمنتخبات تحولت إلى نهايات أسطورية
  • ساوثجيت يواجه موجة غضب جماهيرية رغم تأهل إنجلترا لثمن نهائي يورو 2024
  • فنزويلا تتخلص من النحس أمام المكسيك بعد 42 عاماً!