وجدت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، نفسها في موقف محرج أثناء زيارتها لألبانيا، لقضاء عطلة الصيف مثل الكثيرين من مواطني بلدها، وذلك بعد انتشاء أنباء عن هروب مجموعة من الإيطاليين من أحد المطاعم المحلية دون دفع الفاتورة.

وأمضت ميلوني وأسرتها بضعة أيام في ألبانيا هذا الأسبوع، ضيوفا على رئيس الوزراء الألباني، إدي راما، الذي تشهد بلاده ازدهارا في قطاع السياحة هذا الصيف مع توافد الزوار للاستمتاع بشواطئها ذات الرمال البيضاء والاستفادة من أسعارها المنخفضة مقارنة ببقية أوروبا.

وصرح راما لصحيفة لا ستامبا الإيطالية اليومية، بأنه عندما انتشرت أنباء عن هروب بعض الإيطاليين دون دفع الحساب لأحد المطاعم في مدينة بيرات بوسط البلاد، تدخلت ميلوني للمساعدة.

ونقل راما عن ميلوني قولها للسفير الإيطالي لدى ألبانيا "اذهب وادفع فاتورة هؤلاء الحمقى من فضلك".

كان فرانشيسكو لولوبريجيدا، وزير الزراعة الإيطالي وصهر ميلوني، في رحلة إلى ألبانيا وقال إنها مسألة تتعلق بالاعتزاز بالوطن.

وأوضح لرويترز "عرضت ميلوني دفع الفاتورة. وكان السفير في طريق عودته إلى تيرانا ويمكنه القيام بذلك". وأضاف لولوبريجيدا "لا يمكن لقلة من المخادعين إحراج أمة من المواطنين المحترمين".

وقال راما في مقابلة تلفزيونية الأسبوع الماضي إن ألبانيا تتوقع استقبال ما يقرب من 500 ألف زائر من إيطاليا هذا العام.

ويتجنب العديد من الإيطاليين الرحلات الداخلية وسط ارتفاع الأسعار ويسافرون بدلا من ذلك إلى الدولة الواقعة في منطقة البلقان حيث الإقامة والمنتجعات الشاطئية أرخص ثمنا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ميلوني ألبانيا السياحة بيرات الإيطاليين البلقان رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني ألبانيا إيطاليا ميلوني ألبانيا السياحة بيرات الإيطاليين البلقان اقتصاد

إقرأ أيضاً:

بوغالي يشارك في مراسم تنصيب رئيسة الولايات المتحدة المكسيكية

حلّ رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، ليلة أمس الإثنين بالعاصمة مكسيكو سيتي. بتفويض من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. للمشاركة في مراسم تنصيب رئيسة الولايات المتحدة المكسيكية المنتخبة، كلوديا شينباوم.

وكان في استقبال بوغالي لدى وصوله إلى مطار فيليبي أنخيليس الدولي ممثل عن الخارجية المكسيكية السفير أوكتافيو تريب فيلانويفا. وبحضور سفير الجزائر بمكسيكو جمال مكتفي.

وستتم مراسم تنصيب رئيسة الولايات المتحدة المكسيكية، نهار اليوم الثلاثاء 01 أكتوبر، بحضور العديد من رؤساء الدول والحكومات وممثلين عنهم. كما يرافق رئيس المجلس الشعبي الوطني، رئيس لجنة الشباب والرياضة والنشاط الجمعوي حذيفة زغوان والنائب لعبيد لحسن.

مقالات مشابهة

  • تنصيب شينباوم رسمياً أول رئيسة للمكسيك
  • بعد انتهاء الانتخابات.. ريم صبحي رئيسة لاتحاد طالبات المعاهد الأزهرية بالقليوبية
  • بوغالي يشارك في مراسم تنصيب رئيسة الولايات المتحدة المكسيكية
  • وزيرة الخارجية الألمانية تتعرض لموقف محرج بسبب الكعب العالي
  • ألبانيا تخطط لإنشاء دولة للمسلمين الصوفيين
  • إيطاليا تعلن إعادة 115 مهاجرا غير شرعي لبلدانهم الأسبوع الحالي
  • بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك (صور)
  • رئيسة المجلس الإسلامي البريطاني: نحن أقوى مسلمي العالم
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع
  • الرئيس تبون يستقبل رئيسة الجمعية الوطنية لسلوفينيا