كشف نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن التابعة للمجلس الانتقالي في مالي، فوسينو واتارا، عن الهدف من التدخل العسكري المزمع في النيجر.

وقال "واتارا" إن التدخل العسكري في النيجر من جانب المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "إيكواس" يهدف إلى نهب ثرواتها مثلما حدث في ليبيا، ويسهل نشاط الإرهابيين الذين سيساعدون دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" وغيرها على نهب موارد البلاد، كما يفعلون في ليبيا اليوم مع الإفلات من العقاب، بحسب تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأضاف أن "إيكواس" رهينة اليوم في قرارات بعض أعضائها إلى فرنسا والولايات المتحدة، مشيرا إلى الرفض القاطع لمالي وبوركينافاسو وغينيا شن حرب في بلد شقيق يتشاركون معه حدودًا؛ وذلك بسبب تضررهم من تجربة سيئة بعد تدخل ناتو في ليبيا العام 2011، إذ لا تزال عواقبها تؤثر على جميع دول الساحل حتى اليوم.

وزعم المسؤول المالي أن الإرهابيين الموجودين في منطقة الساحل الكبرى عناصر تمولها فرنسا جزئيًا، وقال إن هذه العناصر جاءت من سورية ودول أخرى عبر دول ناتو لزعزعة استقرار منطقة الساحل.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رسميا.. أتلتيكو مدريد يتخلى عن 4 من نجومه

بغداد اليوم - متابعة

اعلن فريق أتلتيكو مدريد الاسباني، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، رحيل اربعة لاعبين عن صفوفه.

وقال النادي في بيان، عبر موقعه الإلكتروني: "ماريو هيرموسو وممفيس ديباي وجابرييل باوليستا، سيبدأون مرحلة جديدة في مسيرتهم المهنية اعتبارا من الموسم المقبل".

وأضاف "المدافع المدريدي (هيرموسو) يغادر نادينا بعد 5 مواسم، خاض خلالها 174 مباراة رسمية وسجل 10 أهداف، متنقلا بين مركزي الظهير الأيسر وقلب الدفاع، وكان جزءا أساسيا في تحقيق لقب الدوري 2020/21".

وتابع: "من جانبه، وصل المهاجم الهولندي (ديباي) إلى نادينا في يناير/ كانون الثاني 2023، وشارك كلاعب في أتلتيكو في 40 مباراة رسمية وسجل 13 هدفا، من بينها بعض الأهداف التي ستبقى دائما في ذاكرة الجماهير، مثل الهدف الذي سجله ضد إنتر في دور ال16 من دوري أبطال أوروبا الماضي، أو الهدف الرائع ضد غرناطة في الجولة الأولى من الليجا 2023/24".

واستكمل: "أخيرا، دعم البرازيلي (باوليستا) دفاعنا في سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة، وشارك في 5 مباريات، مقدما خبرته في غرفة الملابس خلال نهاية الموسم".

وواصل: "من أتلتيكو مدريد، نشكرهم على تفانيهم وجهودهم خلال فترة تواجدهم في فريقنا، ونتمنى لهم حظا سعيدا في مراحلهم المهنية والشخصية المقبلة".

وأتم البيان: "كذلك فيكتور ماتشين (فيتولو)، الذي لم يكن جزءا من قائمة الروخيبلانكوس خلال موسم 2023/24، أنهى علاقته التعاقدية مع نادينا في 30 يونيو/ حزيران، ونتمنى له أيضا حظا سعيدا في تحديه المقبل".

المصدر: وكالات

  


مقالات مشابهة

  • بنك فلسطين يدعم جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الاعاقة الخيرية
  • باحث: الإرهابيون يقيمون في أوروبا باعتبارهم لاجئيين ويحصلون على رواتب
  • الجنايات ترفع إدراج اثنين من قوائم الإرهابيين
  • ذكرى ٣٠ يونيو| العميد عامر عبد المقصود.. أيقونة موقعة كرداسة
  • رسميا.. أتلتيكو مدريد يتخلى عن 4 من نجومه
  • رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد المصري يكشف عن فضيحة تلاعب لصالح الأهلي
  • مسؤول تونسي يكشف عن التداعيات الاقتصادية على الاقتصاد التونسي بعد إغلاق معبر رأس جدير
  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مناطق الساحل
  • بوريطة من برلين: المبادرة الأطلسية الملكية تجنب انتقال الفوضى من الساحل إلى شمال أفريقيا و أوربا
  • فاراج: بريطانيا ساهمت في إنشاء تنظيم داعش الإرهابي بتدخلها العسكري في ليبيا