دعمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، انطلاقة العام الدراسي في جميع مدارس البنين والبنات، بأكثر من 930 زيارة إشرافية في اليوم الأول لـ 1420 مدرسة، للتوعية بأهمية الانضباط مع انطلاق الدراسة للعام الدراسي الجديد 1445 هـ؛ ودعت المدارس بمتابعة المجتمع التعليمي وحثهم على الانضباط منذ اليوم الأول لتكون بداية جادة ومبهجة وعام دراسي حافل بالتميز والعطاء والتفوق والنجاح.

وأكّدت في توجيهاتها، أن الانضباط سلوكٌ يجب أن يطبق ويمارس على أرض الواقع، لافتة إلى أن المعلم والمعلمة القدوة والمثال الأعلى لغرس السلوك عند الطلاب والطالبات.

أخبار متعلقة تفاصيل التعاون السعودي مع كازاخستان في البيئة والمياه والزراعةمنابر المملكة تتوحد للحث على العلم وواجب الاستعداد للعام الدراسي

وضعت الإدارة خطة تربوية عملية لجميع المدارس - اليوم

العودة للمدارس

تسعى الإدارة من خلال تطبيق الانضباط المدرسي إلى الرفع من مستوى الأداء التعليمي، والتأكيد على دور أولياء الأمور في تحقيق الهدف من خلال حث أبنائهم وتحفيزهم على الحضور ليس لمجرد الحضور، بل للاستفادة والمشاركة.

وضعت الإدارة خطة تربوية عملية لجميع المدارس - اليوم

ووضعت الإدارة خطة تربوية عملية لجميع المدارس تهدف إلى تعزيز انتظام الطلاب والطالبات في الفترة المستهدفة، والحد من ظاهرة الغياب وغرس قيم الانضباط وتنمية قيمة احترام النظام في نفوس الطلاب والطالبات، من خلال تعويدهم على الانتظام والالتزام بالمواعيد المحددة للحضور والانصراف والإجازات، وغرس الجدية فيهم من خلال تفاعلهم في البرامج التربوية للمدرسة، والتي تمكنهم من تحمل المسؤولية أمام أنفسهم وأمام الآخرين في الحاضر ومستقبل أيامهم.

وضعت الإدارة خطة تربوية عملية لجميع المدارس - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس مكة المكرمة العودة للمدارس تعليم مكة التعليم أخبار السعودية من خلال

إقرأ أيضاً:

عن العام الدراسيّ... هذا ما قاله أحد الوزراء

قال وزير البيئة ناصر ياسين إنّ "4 طائرات مساعدات إماراتية وصلت إلى لبنان خلال أقل من 24 ساعة".     وأضاف ياسين لـ"سكاي نيوز عربية" أنّ "العام الدراسي مُهدّد بسبب الحرب وتحوّل المدراس إلى مراكز إيواء".   وأكّد أنّ "موقف الحكومة الرسمي هو تطبيق القرار 1701 بهدف وقف الحرب".      

مقالات مشابهة

  • اكتمال الترتيبات لفتح المدارس الثانوية بولاية جنوب كردفان
  • عن العام الدراسيّ... هذا ما قاله أحد الوزراء
  • تعليم الباحة يحتفي باليوم العالمي للمعلم
  • تعليم الأحساء: عودة المشرفين التربويين للمدارس تحولها لبيوت خبرة
  • في ظل الحرب.. عودة التعليم عن بُعد؟
  • الوطني الحر: لتنفيذ خطة طوارئ تربوية تعليمية متعددة السيناريوهات
  • الحلبي تابع مشاوراته مع المؤسسات التربوية: الهدف إنقاذ العام الدراسي
  • قرار مهم من مديرية تعليم الجيزة بشأن إجازة يوم السبت للمعلمين "مستند"
  • تعليم المنيا يتابع انتظام الدراسة بعدد من المدارس
  • مركز معلومات الوزراء يحلل مدى تأثير التغيرات المناخية عالميا على القطاع التعليمي.. وخبيرة تربوية تؤكد ضرورة دمج التوعية البيئية ضمن المناهج التعليمية لمساعدة الطلاب على فهم التحديات