عقدت ثقافة البداري برئاسة محمد أبو رحمة ورشة حكي للأطفال بعنوان "أهمية التغذية السليمة"، حيث تم مناقشة التساؤلات الشائعة للأطفال بعنوان "لماذا لا نأكل الوجبات السريعة؟". تمت المشاركة في الورشة من قبل السيد وائل إبراهيم فهمي، وحضرها أيضًا الكاتب عبد الحليم محروس.

قام عبد الحليم محروس بتسليط الضوء على أهمية التغذية السليمة والآثار الضارة التي يمكن أن تترتب على تناول المأكولات السريعة.

ناقش أيضًا أهمية تناول الخضروات والفواكه في النظام الغذائي وقدم بعض النصائح حول أهمية ممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحي.

تأتي هذه الورشة في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وتعليمات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني، بالإضافة إلى إشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل. وقد نظم فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي هذه الفعالية ضمن برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" للموسم الصيفي.

تنظم فعاليات وأنشطة مختلفة في هذا البرنامج بهدف تعزيز الثقافة والفن في المحافظة. وتأتي هذه الورشة حول التغذية السليمة ضمن جهود فرع ثقافة أسيوط لإثراء المعرفة والتوعية بأهمية التغذية والصحة في المجتمع بشكل عام وبخاصة بين الأطفال.

انعقدت الورشة في جو مليء بالنشاط والتفاعل، حيث تفاعل الأطفال بشغف وطرحوا العديد من التساؤلات حول التغذية السليمة والمأكولات السريعة. تجاوبت اللقاءات بين الأطفال والمتحدثين بشكل مثير للاهتمام واستفاد الأطفال من المعلومات والنصائح التي قدمها الخبراء في المجال.

تهدف هذه الورشة إلى تعزيز الوعي بأهمية اتباع نظام غذائي صحي وتشجيع الأطفال على تناول الأطعمة الصحية والتخلص من التغذية الغير صحية. تعكس هذه المبادرات رؤية وزارة الثقافة في تحقيق مجتمع صحي وذكي، حيث يهدفون إلى تنمية قدرات الأطفال وتوعيتهم من خلال الفعاليات الثقافية.

لذا، يعد إقامة مثل هذه الورشة جهودًا حميدة لإشراك الأطفال في نشاطات ثقافية تربوية تساهم في نموهم الشخصي والثقافي. ومن المتوقع أن تتواصل فرع ثقافة أسيوط في تنظيم المزيد من الفعاليات المثيرة للاهتمام خلال فترة الإجازة الصيفية للأطفال.

ثقافة البداري: ينظم ورشة حكي للأطفال بعنوان " أهمية التغذية السليمة " ثقافة البداري: ينظم ورشة حكي للأطفال بعنوان " أهمية التغذية السليمة " ثقافة البداري: ينظم ورشة حكي للأطفال بعنوان " أهمية التغذية السليمة " ثقافة البداري: ينظم ورشة حكي للأطفال بعنوان " أهمية التغذية السليمة " ثقافة البداري: ينظم ورشة حكي للأطفال بعنوان " أهمية التغذية السليمة " ثقافة البداري: ينظم ورشة حكي للأطفال بعنوان " أهمية التغذية السليمة "

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب هذه الورشة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تنظم معسكر «بعيون صغيرة» للأطفال الموهبين

نظمت مؤسسة حياة كريمة، معسكر تابع لمسابقة «بعيون صغيرة» للأطفال الموهبين، مؤكدة أن هدفها الوحيد إظهار مواهب الأطفال فهم كنز المستقبل.

وأوضحت «حياة كريمة» أن الهدف من المعسكر اكتشاف المواهب الجديدة في مجالات مختلفة مثل الرسم، الشعر والغناء.

ولفتت المؤسسة إلى أن فعاليات المعسكر تمت في مدينة فايد بمدينة الإسماعيلية، تحت إشراف فنانين ومتخصصين لتدريب الأطفال ولتقييم أعمالهم، بالإضافة إلى عقد ورش لأولياء الأمور عن كيفية تنمية مواهب أولادهم.

وأشارت حياة كريمة، إلى أن في ختام المعسكر، جرى تكريم الأعمال المتميزة.

من الجدير بالذكر، أن المؤسسة أطلقت المسابقة في إطار حرصها على صقل مواهب الأطفال، من خلال تنفيذ المسابقات لاكتشاف المواهب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 سنة، وتنفيذ ورش تدريبية للأطفال في 4 محاور شملت "الرسم، الشعر، التصوير، الكتابة".

مقالات مشابهة

  • السجن لصحفي بريطاني بتهمة استغلال الأطفال لإنتاج مواد إباحية
  • مهرجان البدر يستضيف ورشتين للخط وقصص الأطفال
  • جامعة الحدود الشمالية تقيم ورشة عمل بعنوان “جامعة التعدين ” بمشاركة ممثلي شركة معادن
  • القنصلية الروسية تحتفل بالمولد النبوى مع الأطفال الايتام بالإسكندرية
  • توصيات بوضع استراتيجية للتعليم المالي المدرسي ونشر ثقافة الادخار والاستثمار بين الطلبة
  • فعاليات ثقافية وفنية بمناسبة المولد النبوي في ثقافة الإسماعيلية
  • “فرجان دبي” تطلق أول قناة لأغاني الأطفال باللهجة الإماراتية
  • فنيات الخيامية والرسم بالموسيقى في ورش أسبوع أطفال أهل مصر بمطروح
  • محافظ كفر الشيخ يزور دور الأيتام ويقدم الهدايا للأطفال
  • حياة كريمة تنظم معسكر «بعيون صغيرة» للأطفال الموهبين